"أونساج" ستقاضي المختلسين وليس أصحاب المشاريع الفاشلة

"أونساج" ستقاضي المختلسين وليس أصحاب المشاريع الفاشلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"أونساج" ستقاضي المختلسين وليس أصحاب المشاريع الفاشلة Empty "أونساج" ستقاضي المختلسين وليس أصحاب المشاريع الفاشلة

مُساهمة من طرف اعصار في الإثنين 2 يناير - 22:45:31

قال المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب، مراد زمالي، إن نسبة تحصيل ديون المؤسسات المنجزة في إطار دعم الوكالة، بلغت حتى نهاية العام الماضي 70 %، مؤكدا عدم مقاضاة أصحاب المؤسسات الفاشلة، واتباع إجراءات معينة لتصفيتها، كبيع ممتلكاتها في المزاد العلني، مع الاحتفاظ بحق المتابعة القضائية لأصحاب المشاريع الذين يتأكد تورطهم في اختلاس أموال الدعم أو بيع العتاد.أكد مراد زمالي، في تصريح للصحافة، على هامش تنصيب المكتب الولائي للفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب في عنابة، أن عدد المؤسسات التي فشلت في تجسيد مشاريعها يتراوح بين 5 و10 % حسب القطاعات، بينما 20 % من المؤسسات لديها صعوبات مالية، ويمكن تدارك العجز فيها. وهي المؤسسات التي قال إن الفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب ستكون دعما وسندا لها، من خلال اتحاد كل المؤسسات المصغرة التي أنجزت في إطار مختلف الهيئات مثل "الكناك".
وشدد المتحدث على أهمية الإجراءات الجديدة التي أدت إلى تسهيل عمليات التمويل وفعّلت المرافقة البعدية للمؤسسات الصغيرة المنجزة في إطار أونساج وغيرها، خاصة في القطاعات المهمة مثل الفلاحة والصناعة والبناء، منتقدا غياب التنسيق أو انعدامه في بعض الأحيان مع السلطات المحلية لمعرفة احتياجات السوق وانشغالات المؤسسات الصغيرة، خاصة في البلديات الفقيرة أو النائية. وعن فدرالية الشباب المقاول التي نصبت أول مكتب ولائي لها على مستوى الوطن في عنابة أمس، قال المتحدث إنها يجب أن تشكل قوة اقتراح وقوة اقتصادية من خلال منخرطيها لإحداث التكامل والتضامن بين جميع المؤسسات.
كما ستسعى الفدرالية إلى إحصاء المؤسسات التي تعاني من صعوبات مالية، أو صعوبات في العمل والتسويق بغية إيجاد الحلول المناسبة لها والإقلاع بها مجددا، إضافة إلى العمل على تغيير الذهنيات التي تعوق عمل المقاول الشاب ولا تمنح الفعالية لمؤسسته في محيطه الاقتصادي.
جدير بالذكر أنه تم أمس تنصيب المكتب الولائي، الذي يتكون من 17 عضوا من جميع البلديات، فيما سجل حضور 285 مشارك من أصحاب المؤسسات المنجزة في إطار وكالات دعم التشغيل، على أن يتم تنصيب مكاتب للفدرالية عبر كافة ولايات الوطن خلال السنة الجارية.



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34278

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى