الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
* *
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 قصة العرق دساس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال عبد السميع
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1012
تاريخ الميلاد : 07/03/1980
العمر : 37

مُساهمةموضوع: قصة العرق دساس   25.09.16 20:54

أتى شخص الى البلدة وهو ينادي أنا سياسي أحل المعضلات والمشاكل بين الدول, بين العشائر وبين الشخصيات انا سياسي .. يسمعه الملك وهو جالس في قصره فيقول لرجاله آتوني بهذا المنادي دخل الرجل وبعد التحية والسلام يسأله الملك : أنت سايس؟؟
قال السياسي (هو في الواقع سايس للخيل ) قال له لا انا سياسي فقال الملك: لا انا سمعت انك سايس واليوم تم تعيينك عندنا سايس للخيل ولي فرس احبها واريد منك ان تسوسها.
رد السياسي : انا لست سايس أنا سياسي
قال الملك : قلت لك انك سايس والا اعدمتك، فما كان من الرجل الا الامتثال لامر الملك خوفا من الاعدام فتسلم الفرس من السايس السابق وحذره قائلا : هذه الفرس اعز على الملك من روحه احذر ان تخبره عن عيوبها والا يقوم بإعدامك.
التفت السايس الى الملك قائلا : مولانا اماتعفيني؟
قال الملك : كيف اعفيك قد عينتك سايس فنادى على خدمه حضروا للرجل غرفة وفراش واعطوه ثلاث وجبات مرق ورز ليباشر مهمته ويسوس الفرس، 
باشر الرجل عمله وبدأ يسوس الفرس وبعد عشرون يوما هرب خوفا من الملك فامر الملك بإحضاره وسأله لماذا هربت ؟؟ ربما انك قد وجدت عيبا في الفرس، قال الرجل مولاي اعفيني قال الملك: الان تخبرني ماذا وجدت في الفرس والا اعدمك
فقال الرجل : اذا اعطني الامان قال الملك : لك الامان
قال الرجل: هذه الفرس اصيله اصيله وكل من اخبرك انها رضعت من امها الاصيلة
اسمع ولا تصدق!!
حمل الملك سيفه لقطع رأس الرجل وقال له كيف تقول عن فرسي انها لم ترضع من امها وامر خدمه برمي الرجل في السجن وارسل في طلب الوزير الذي اهداه الفرس...اتى الوزير وسأله الملك قائلا: كيف تعطيني هذه الفرس وهي لم ترضع من امها الاصيلة ؟؟!!
قال الوزير : مولاي سامحني لقد ماتت امها عند ولادتها
قال الملك : ومن ارضعها.. اجابه الوزير: لم يكن لدي الا بقرة نمتلكها قامت بارضاعها.
قال الملك : اذا ما قاله السايس صحيح ، فأمر الملك بأخراج الرجل من السجن وقال له يبدو انك لست رجلا هينا الان اخبرني كيف عرفت ان الفرس لم ترضع من امها؟؟!قال الرجل : الفرس الاصيل عادة تأكل في معلف او تعليقة في رقبتها تأكل منها وهي مرفوعة الرأس اما فرسك يا مولاي فانها تبحث عن الطعام على الارض مثل البقر ..الفرس الاصيل لا يضع راسه في الارض دائما رافع رأسه ،، فقال الملك للسايس احسنت وقال للخدم خذوا الرجل اعطوه دجاج واطعموه جيدا ،، 
ثم أمره ان يسوس زوجته الملكة وقال سوف الحقك بخدمتها!! توسل الرجل : مولانا اعفيني جزاك الله خيرا ،،
قال الملك ابدا هذا أمر وعليك تنفيذه وامر احد غلمانه ان يذهب للملكة يخبرها ان هناك خادم جديد وسيكون نديما لها ومستشارا بامر الملك ولها ان تطلب منه قضاء حاجاتها دخل على الملكة وسلم عليها... ثم بعد فترة من الزمن قال له: قل ماذا وجدت؟ فقال الرجل متوسلا الى الملك ان يعفيه الا ان الملك يصر أن يعرف منه ماذا وجد في الملكة قال لك الأمان قل ماذا وجدت؟
قال الرجل : انها تربية ملوك وشرف ملوك واخلاق ملوك وكرم ملوك لكن من يقول لك انها ابنة ملوك اسمع ولا تصدق! جن جنون الملك وقال له : كيف تقول ان زوجتي ليست ابنة ملوك فامر بسجنه وقطع الطعام عنه.
وذهب الى أم الملكة وابوها وهو ملك البلدة الثانية ليستوضح الأمر منهم فقال لهما اخبروني والا قمت بذبحكم الآن هذه البنت ابنة من؟؟ فقالوا له اعطينا الامان ونحن نخبرك
قصوا عليه قصة البنت : كانت ابنتنا لك وانت لها وهذا كان اتفاق بيني وبين ابوك الملك منذ عمرها سنتين وكان ابوك ملكا ظالما وقداصابت ابنتنا الحصبة وماتت وفي هذا الوقت امرنا ابوك باجلاء الغجر عن المنطقة هولاء الذين عملهم الرقص والغناء طردناهم وحرقنا بيوتهم وخرجت بنفسي لأرى هل تم تنفيذ الامر أم لا ؟؟ فوجدت هذه الطفلة عمرها عامين لوحدها قرب الوتد فأخذتها وقمنا بتربيتها رجع الملك لبلدته وأمر بجلب الرجل من سجنه وسأله كيف عرفت انها ليست ابنة ملوك وهي من عمرها سنتين قد تربت عند ملوك وعاشت معهم حتى هذا العمر الذي هي فيه؟
قال الرجل : مولاي قلت لك انها تربية ملوك وكرم وملوك وشرف ملوك واخلاق ملوك لكنها ليست ابنة ملوك لان عندها غمزة بعينها تتغامز عندما تتكلم وهذه من عادات للغجر يتغامزون عندما يتكلمون وهذه العادة عند الملكة لذلك عرفت انها ليست ابنة ملوك!! فقال الملك هذا الرجل كارثة ! اطعموه خروف الصبح وآخر عند الغداء وثالث عند العشاء وتجلس هنا تسوسني!!
هنا اضطربت فرائص السايس واحتار كيف يخلص من هذا المطب وحاول وتوسل لكن لا فائدة يصر الملك ان يقوم الرجل بمهمته الجديدة فقال الرجل: اسوسك مولاي؟ قال الملك : نعم..
هرب الرجل من ليلتها فجلبه وقال له على مايبدو اني مكشوف لك!! قال السايس له من قال لك انك ابن ملك ؟ وقال له اذهب وابحث عن اصلك.
فذهب الملك الى أمه وقال لها أنا ابن من؟؟ اليوم أريد ان اعرف
فقالت له امه : كان أبوك ظالما ولا ينجب يتزوج البنت وبعد تسعة اشهر اذا لم تلد يذبحها وعلى هذا المنوال قضى على نصف بنات البلدة حتى وصل الأمر لي ماذا علي ان افعل إما أن ألد أو يذبحني وكان في القصر طباخ وأنت ابنه،
أتى الملك الى السياسى وسأله انت كيف عرفتني؟؟ قال له معروف انت يامولاي، الملك عندما يعطي ويهب يعطي ذهب وفضه أما انت تعطي مرق ورز ولحم ودجاج !! الذي يرافق الطباخ ماذا ينال منه عندما يرضى عليك يعطيك طعام وعندما يغضب يقطع عنك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samrasamara
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1330
تاريخ الميلاد : 02/06/1990
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: قصة العرق دساس   26.09.16 18:13

مشكووووورة على الموضوع...
بارك الله فيك 
فى انتظار جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال عبد السميع
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1012
تاريخ الميلاد : 07/03/1980
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: قصة العرق دساس   27.09.16 22:16

مشكورة اختي على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس الصحراء
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 638
تاريخ الميلاد : 25/06/1988
العمر : 29
الموقع : المسيلة

مُساهمةموضوع: رد: قصة العرق دساس   12.10.16 14:04

جميل هو موضوعك شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قصة العرق دساس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: **المنتدى العام**
 :: المنتدى العام
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع