تغييرات جذرية على شهادة البكالوريا إعتبارا من العام المقبل

تغييرات جذرية على شهادة البكالوريا إعتبارا من العام المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تغييرات جذرية على شهادة البكالوريا إعتبارا من العام المقبل Empty تغييرات جذرية على شهادة البكالوريا إعتبارا من العام المقبل

مُساهمة من طرف اعصار في الخميس 23 يونيو - 19:06:18

سيتم إدخال تغييرات "جذرية" على تنظيم امتحان شهادة البكالوريا اعتبارا من السنة الدراسية المقبلة 2017/2016 "لمواكبة التطور الحاصل في مجال البيداغوجيا والتكنولوجيات الحديثة"، حسب ما أعلنت عنه اليوم الخميس وزارة التربية الوطنية في بيان لها.

وأشار البيان من جهة أخرى إلى أن "الوضع الصعب" الذي عاشه الطلبة والأسرة التربوية و كل المجتمع الجزائري خلال الدورة الأولى لامتحان شهادة البكالوريا المنظمة  في شهر ماي الماضي، "فرض علينا بعض التضحيات خلال الدورة الجزئية (المنظمة من 19 إلى 23 جوان الجاري، خدمة لمصلحة أبنائنا، حتى نمكنهم من اجتياز الامتحان في جو يسوده الهدوء والسكينة، مع الحرص على تكريس مبدأ النجاح بالاستحقاق وتكافؤ الفرص للجميع".في هذا الإطار، ذكر المصدر أن التقليص من سرعة تدفق الإنترنت بصفة مؤقتة  كإجراء حتمي، "كان تدبيرا استثنائيا في الدورة الجزئية لامتحان البكالوريا. وأعربت وزارة التربية الوطنية عن "صادق عرفانها" لكل التلاميذ والأساتذة والمؤطرين وأعضاء الأسرة التربوية، "لما تحلوا به من روح مسؤولية رغم كل  محاولات التشويش. كما حيت كل أفراد الأسلاك الأمنية "الذين تمكنوا، بفضل تفانيهم,  من ضمان السكينة اللازمة أثناء سير الامتحانات".  وأكدت الوزارة عزمها على مواصلة عملها "لإحباط كل عمل إجرامي يستهدف البكالوريا أو أي امتحان آخر, لأننا لا يمكن ولا يجب أن نقبل أن يعم الغش في بلد  ضحى بالنفس والنفيس عبر تاريخه للحفاظ على كرامة أبنائه".



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34278

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى