رسميا.. ضريبة على السكن في فواتير الكهرباء والغاز

رسميا.. ضريبة على السكن في فواتير الكهرباء والغاز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسميا.. ضريبة على السكن في فواتير الكهرباء والغاز Empty رسميا.. ضريبة على السكن في فواتير الكهرباء والغاز

مُساهمة من طرف اعصار في الخميس 16 يونيو - 10:57:56

أفرجت الحكومة على المرسوم التنفيذي المتعلق بتطبيق دفع الضريبة على العقارات بنوعيها السكني والتجاري عبر كل البلديات، من أجل رفع التحصيل المحلي وإجبار البلديات على ضمان استقلالية الميزانية دون انتظار التحويلات المالية المركزية، وسيتم إدماج الضريبة في فواتير الكهرباء والغاز على أن تحوله سونلغاز فيما بعد إلى الصندوق المكلف بإعادة الاعتبار للحظيرة العقارية.
لمرسوم التنفيذي، الذي صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، يأتي كآلية تطبيقية لقانون المالية لسنة 2015، في نص مادته 67،  يهدف لتوسيع مجال تطبيق الضريبة على السكن التي تدخل حيز التنفيذ من الآن فصاعدا على الأشخاص الخاضعين لها عبر 1.541 بلدية، ويؤسس لرسم سنوي على السكن وينطبق على كل المحلات ذات الطابع السكني أو التجاري.
وتشمل هذه الضريبة، "كل شخص يحوز أو ينتفع بعقار ذي طابع سكني أو مهني يقع في جميع البلديات مهما تكن صفته مالكا أو مستأجرا أو شاغلا لمحل بدون مقابل".
ويقدر الرسم الذي سيفرض على أصحاب المحلات ذات الاستعمال السكني الواقعة في جميع البلديات باستثناء البلديات مقر الدائرة، بـ300 دج، فيما سيدفع أصحاب المحلات التجارية رسما عند600  دج، بالنسبة للمحلات ذات الطابع السكني الواقعة في بلديات الولاية بالجزائر، عنابة، قسنطينة، وهران وكذا مجموع البلديات مقر الدائرة عبر التراب الوطني كله، و 1200دج بالنسبة للمحلات ذات الطابع التجاري الواقعة في جميع بلديات المنطقة باستثناء البلديات مقر الدائرة.
فيما سيدفع رسم2400  دج بالنسبة للمحلات ذات الطابع التجاري الواقعة في بلديات الجزائر، عنابة، قسنطينة، وهران وكذا مجموع البلديات مقر الدائرة عبر التراب الوطني كله.
يحصل هذا الرسم من طرف وكلاء شركات توزيع الكهرباء والغاز عن طريق فواتير الكهرباء والغاز حسب دورية الدفع، على أن يتم إعادة صب المبالغ المقتطعة لدى قباضات الضرائب المختصة إقليميا من طرف وكلاء سونلغاز قبل 20 شهرا الذي يلي الشهر أو الشهرين أو الفصل الذي تم فيه التحصيل وذلك حسب دورية الدفع.
  وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، قد اتهم  السلطات المحلية بالتقاعس في تحصيل الضرائب المحلية، مشيرا إلى أنه يتوجب عليها أن تنسى التحويلات المالية المركزية والبحث عن مداخيل تضمن لها استقلالية التسيير دون انتظار "أموال البايلك".



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34278

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى