نظارات ذكية تسجل الأسئلة وتتلقى الأجوبة للغش في البكالوريا!

نظارات ذكية تسجل الأسئلة وتتلقى الأجوبة للغش في البكالوريا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نظارات ذكية تسجل الأسئلة وتتلقى الأجوبة للغش في البكالوريا! Empty نظارات ذكية تسجل الأسئلة وتتلقى الأجوبة للغش في البكالوريا!

مُساهمة من طرف zaara في الأربعاء 18 مايو - 8:48:06

نظارات ذكية تسجل الأسئلة وتتلقى الأجوبة للغش في البكالوريا! Bac056_353185112

مدير الموارد البشرية بوزارة التربية يحذر:

نظارات ذكية تسجل الأسئلة وتتلقى الأجوبة للغش في البكالوريا!
كشف، أمس، فاضل فيصل، مدير الموارد البشرية بوزارة التربية في لقاء توجيهي لرؤساء مراكز امتحانات لولايتي بسكرة وباتنة، عن خريطة الطريق التي أعدتها الوزارة لمكافحة الغش خلال إجراء امتحانات شهادة البكالوريا المقررة في الأسبوع الأول من جوان المقبل.
وأوضح المتحدث في لقاء تحسيسي مدعوم بالصور وجود عدة تقنيات جديدة للغش تتداول عن طريق الإنترنت بينها البلوتوث وساعات كاميرا، محذرا من النظارات الإلكترونية التي تقوم بالتصوير الآلي للأسئلة وترسلها للجهات المتعاونة خارج أماكن الامتحانات لتقوم بعدها بإرسال الأجوبة بذات التقنية المتطورة، مطالبا بمراقبة النظارات بشكل دقيق.

وقال مدير الموارد البشرية إن القوانين الجديدة تتيح إقصاء كل مترشح وجدت لديه أدوات يمكن استغلالها في الغش حتى وإن لم يشرع في استعمالها مثل الهواتف النقالة التي تعني الإقصاء والطرد الفوري لحاملها داخل قاعة الامتحان وتعرضه لعقوبة 5 سنوات كاملة، مشيرا إلى وجود حالات تواطأ فيها أساتذة في تسهيل غش الممتحنين، محملا المسؤولية لرؤساء المراكز لاتخاذ التدابير المناسبة وفقا للصلاحيات الجديدة.

ودعا نفس المسؤول إلى التركيز على الطلبة الأحرار وشعب التسيير والاقتصاد والفلسفة التي دلّت المؤشرات المسجلة خلال السنوات الماضية، على أنها الأكثر عرضة للغش بناء على معاينات وإحصائيات موثقة.

وتوعد مدير الموارد البشرية بتسليط عقوبات ردعية للقضاء على ظاهرة الغش بعدما قدمت الوزارة كل ما تتطلبه عمليات التحسيس الموجهة للتلاميذ والأولياء على حد سواء.



المصــــــــدر



zaara
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6998

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى