الشروع في تصحيح أوراق مسابقة توظيف الأساتذة 2016 والفصل بين أوراق المتعاقدين وبقية المرشحين

الشروع في تصحيح أوراق مسابقة توظيف الأساتذة 2016 والفصل بين أوراق المتعاقدين وبقية المرشحين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

م25 الشروع في تصحيح أوراق مسابقة توظيف الأساتذة 2016 والفصل بين أوراق المتعاقدين وبقية المرشحين

مُساهمة من طرف اعصار في الأحد 8 مايو - 15:09:25

استنجدت وزارة التربية بالمفتشين ومديري المؤسسات التربوية، لإنقاذ عملية تصحيح أوراق المترشحين لمسابقة توظيف الأساتذة، بسبب العدد الكبير للمترشحين والنقص الفادح في عدد المصححين.
وعلمت "الشروق" أن عملية التصحيح انطلقت بصفة رسمية الخميس الماضي، بحيث تم توزيع الحصة الأولى من وثائق المترشحين على الأساتذة.
ونظرا إلى العجز المسجل في عدد المصححين، استعانت الوصاية بمفتشي التعليم الابتدائي، نظرا للعدد الكبير من المشاركين في المسابقة . 
..في وقت استعانت بمفتشي التربية الوطنية للمواد وبعض مديري المؤسسات التربوية لإنقاذ العملية تزامنا مع تم تأجيل الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي إلى جوان المقبل، بعد أن كانت مقررة في 12 ماي الجاري، كي تضمن سيرا عاديا للامتحانات الرسمية، من شهادة نهاية المرحلة الابتدائية وشهادة التعليم المتوسط والبكالوريا.
وقالت مصادرنا إن تزامن عملية تصحيح مسابقة توظيف الأساتذة مع فترة إجراء البكالوريا التجريبية والتحضير للامتحانات الرسمية، يشكل سابقة في القطاع.
وأكدت نفس المصادر أن الوزارة الأولى وجهت تعليمات إلى وزارة التربية، أمرت فيها بفصل المترشحين العاديين والمترشحين من الأساتذة المتعاقدين، حتى تضمن تنفيذ التزاماتها مع المفاوضين.
مضيفة أن الأساتذة المتعاقدين من خلال النقابات الثلاث المساندة لهم، تكتلوا لمراقبة آليات تجسيد تعليمات الوزارة بخصوص النجاح الفعلي في المسابقة.



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34087

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى