سلال يؤكد مسعى "الشفافية " الذي تنتهجه الحكومة في إعلام المواطن حول آثار الأزمات التي يشهدها العالم على الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سلال يؤكد مسعى "الشفافية " الذي تنتهجه الحكومة في إعلام المواطن حول آثار الأزمات التي يشهدها العالم على الجزائر

مُساهمة من طرف اعصار في السبت 29 أغسطس - 15:49:16

أكد الوزير الأول عبد المالك سلال يوم السبت لدى ترؤسه لإجتماع الحكومة بالولاة ,عن مسعى "الشفافية" الذي تنتهجه الحكومة في إعلام المواطن ووسائل الإعلام و الطبقة السياسية و المجتمع المدني حول آثار الأزمات التي يشهدها العالم على بلادنا.
وأوضح الوزير الأول أنه "من حق المواطن الجزائري  ووسائل الإعلام  والطبقة السياسية والمجتمع المدني  أن يتساءلوا حول آثار هذه الأزمات على بلادنا وتنميتها المستقبلية " بعدما أبرز أن الظروف الوطنية والدولية التي تميز بها العالم خلال هذه الأشهر الأخيرة و يتعلق الأمر بتوترات اقتصادية  وسياسية وأمنية.
وأضاف السيد سلال أنه "أمام هذه التساؤلات المشروعة  فإن الحكومة قد اختارت دوما الحقيقة والشفافية لأننا مقتنعون --كما قال-- بأن ذلك هو السبيل الوحيد لاكتساب ثقة الجميع واستمالتهم إلى مسعى التجديد الوطني  وكذا من أجل فضح الخلط  والمساومات ومحاولات التلاعب".
وقال الوزير الأول أن لقاء الحكومة بولاة الجمهورية يعد" أحسن دليل على مسعى هذه الشفافية والبيداغوجية",مشيرا إلى أنه سيكون متبوعا بلقاء مع الأكاديميين والجامعيين الذي سينظمة المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي وكذا لقاء ثالث مع أرباب العمل والشركاء الاجتماعيين في إطار الثلاثية.
وفي هذا الصدد أكد السيد سلال أن" الاتصال المؤسساتي يجب ألا يكون مناسبتيا أو ظرفيا"  بل ينبغي أن يكون "جهدا متواصلا ليس من أجل شرح مسعانا فحسب -كماقال-- بل أيضا من أجل الإصغاء والتبادل مع مختلف القوى الحية للأمة".
واعتبر أن "المستقبل لا يمكن أن يتعرض إلى الضرر إذا تم التعبير عن الإرادات  وإذا قيلت الأشياء بصراحة" --كما قال-- .
avatar
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 32033

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى