فتح 5 تخصصات "ماستر" جديدة خلال الموسم الجامعي الجديد بالوادي

فتح 5 تخصصات "ماستر" جديدة خلال الموسم الجامعي الجديد بالوادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فتح 5 تخصصات "ماستر" جديدة خلال الموسم الجامعي الجديد بالوادي Empty فتح 5 تخصصات "ماستر" جديدة خلال الموسم الجامعي الجديد بالوادي

مُساهمة من طرف اعصار في السبت 22 أغسطس - 15:40:54

تم فتح خمس تخصصات "ماستر'' جديدة على مستوى أربع كليات جامعة الشهيد ''حمة لخضر'' بالوادي برسم الموسم الجامعي الجديد 2015-2016  حسبما علم من مسؤولي هذه المؤسسة العلمية.
وتم توزيع هذه التخصصات الخمس المستحدثة بهذا الصرح العلمي بين تخصص اقتصاد نقدي ومالي بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وتخصص دعوة وثقافة سلامية بمعهد العلوم الإسلامية والبيولوجيا والبيئة بكلية علوم الطبيعة والحياة وتخصصان السمعي البصري والتأهيل في التربية الخاصة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية  وفقا لما صرح به نائب مدير الجامعة الدكتور بشير مناعي .
كما استفادت جامعة الوادي من 16 تخصصا جديدا في إطار تأهيل مؤسسات التعليم العالي لضمان التكوين للحصول على شهادة الدكتوراه تم توزيعها على كليات هذه المؤسسة التعليمية الثمانية (Cool  إستنادا لذات المسؤول .
وأوضح المتحدث أنه من المرتقب أن يشمل التكوين والتأهيل لنيل شهادة الدكتوراه المفتوحة هذا الموسم  أزيد من 50 طالبا سيستفيدون طيلة مدة دراستهم من تأهيل وتكوين علمي متخصص .
وأكد نفس المصدر أنه تم خلال هذا الموسم الجامعي زيادة عدد المناصب المفتوحة بتخصصات الماستر وذلك لتلبية تطلعات الطلبة المهتمين بالدراسات العليا في مواصلة تكوينهم وتم ذلك بناء على معطيات تدرس احتياجات سوق الشغل بالمنطقة.
ويضمن هذا الفضاء الجامعي التكوين المعرفي البيداغوجي والعلمي لأكثر من 21 ألف طالب موزعين على ثمانية كليات.
ويشرف على عملية التكوين العلمي البيداغوجي بالجامعة أزيد من 750 أستاذا على مختلف أصنافهم ورتبهم . كما ستدعم هيئة التأطير هذه السنة ب 30 أستاذ جديد.
فتح 5 تخصصات "ماستر" جديدة خلال الموسم الجامعي الجديد بالوادي 989aa11ce7c3c8e1441e93c70a686cf6_XL



اعصار
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34087

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى