الاتحاد الوطني لمتعاملي الصيدلة يدعم تطوير الإنتاج الصيدلاني الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاتحاد الوطني لمتعاملي الصيدلة يدعم تطوير الإنتاج الصيدلاني الوطني

مُساهمة من طرف اعصار في الجمعة 23 يناير - 15:06:28


أرشيف
الجزائر- أكد الاتحاد الوطني لمتعاملي الصيدلة يوم الخميس بان تصريحات الوزير الأول عبد المالك سلال الخاصة بتشجيع الإنتاج الوطني يشكل "إشارة هامة" في الوقت الذي تواجه فيه الموارد الخارجية "خطر الانهيار" بسبب انخفاض أسعار النفط في السوق العالمية.
و اوضح بيان للاتحاد الوطني لمتعاملي الصيدلة أن "إجراءات هامة لحماية إنتاج الأدوية من غزو الواردات قد تم اتخاذها منذ سنة 2008"، مضيفا أن ذلك "قد أعطى ثماره بشكل كبير بما أن القطاع الصيدلاني قد سجل نسب نمو معتبرة قدرتها دراسة لوزارة الصناعة ب17 % في الفترة الممتدة بين 2006 الى 2013".
و تابع البيان ذاته ان "ذلك يعد من القطاعات النادرة في منظومتنا الصناعية الذي يتحصل على حصص من السوق مقارنة بالاستيراد، حيث انتقلت حصص الإنتاج الجزائري من الأدوية في السوق من 12 % سنة 2004 الى 41 % سنة 2013".
و تمت الإشارة إلى أن "الاتحاد يعتبر بان بلادنا تتوفر على الإمكانيات لتكون أكثر طموحا (...) و ان القدرات المتوفرة اليوم تسمح لنا بالمضي قدما لأنها تسمح لنا بان نغطي حتى 70 % من احتياجات السوق الوطنية".
كما اكد بيان الاتحاد "اننا ما فتئنا في هذا الصدد نشعر السلطات المختصة بان مثل هذا الهدف في متناولنا شريطة ان يتم اتخاذ تدابير تحفيزية و ان تلتزم الإدارات المعنية  بتجسيدها على ارض الميدان".
في ذات السياق ندد الاتحاد بالعراقيل البيروقراطية مؤكدا "انه يمكننا الاستمرار في تقديم مطالبنا التي تتعلق أساسا بعدم التطابق بين الإرادة الحكومية المعبر عنها بوضوح في تشجيع تطوير الإنتاج المحلي و ضعف الأدوات و التدابير الخاصة بالإمكانيات البشرية و المادية و القانونية و التنظيمية من اجل إعطاء روح لطموح بلدنا في تغطية جزء كبير من احتياجاته من المواد الصيدلانية".
avatar
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 32044

https://www.helpub.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى