الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 قسنطينة عاصمة الثقافة والمركز العربي للآثار بتيبازة ضمن أشغال مؤتمر وزراء الثقافة العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 30853

مُساهمةموضوع: قسنطينة عاصمة الثقافة والمركز العربي للآثار بتيبازة ضمن أشغال مؤتمر وزراء الثقافة العرب   11.01.15 17:47

- تشارك الجزائر في الدورة 19 لمؤتمر وزراء الثقافة العرب المزمع عقده يومي 12 و13 من الشهر الجاري بالعاصمة السعودية الرياض، حيث سيتم عرض تحضيرات تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية ومشروع المركز العربي للآثار بتيبازة، حسب بيان لوزارة الثقافة.
وسيكون المؤتمر"فرصة لاستعراض التحضيرات الجارية لانطلاق فعاليات قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015"، ويضيف البيان أنه ستتم "دعوة وزراء الثقافة العرب للمشاركة في افتتاح التظاهرة"، بالإضافة إلى "الفعاليات المبرمجة خلال سنة كاملة".
ويضيف البيان أن الأمين العام لوزارة الثقافة سيترأس الوفد الجزائري في المؤتمر الذي وضع ضمن جدول أعماله مشروع المركز العربي للآثار بتيبازة، حيث سيكون "موضوع عرض واف من طرف الوفد الجزائري لاتخاذ القرار المناسب بخصوصه".
وهو المركز الذي ينتظر أن يتم تسليمه في مايو 2015، حسب ما صرح به سابقا مسؤولو مكتب الدراسات المكلف بمتابعة أشغاله, حيث كلف ما يقارب 69 مليون دولار بنسبة أشغال وصلت إلى 85 بالمائة.
وكان عبد الله بن حمد المحارب، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (آلسكو)، قد صرح في زيارته الأخيرة للجزائر نهاية السنة الماضية أن ملف المشروع سيطرح على الوزارء العرب قصد "توفير الدعم المادي والثقافي اللازم لهذا الصرح الذي يعد مفخرة العرب".
انطلق مشروع المركز العربي للآثار في أوت 2012 على أن يسلم بعد 32 شهرا، وقد عرف صعوبات أجلت اطلاقه منذ 2003 تاريخ اقتراح القمة العربية بنواقشط الجزائر لاحتضان المشروع, خاصة ما تعلق بالوعاء العقاري إلى أن وافقت الألسكو على مدينة تيبازة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.helpub.com متصل
 

قسنطينة عاصمة الثقافة والمركز العربي للآثار بتيبازة ضمن أشغال مؤتمر وزراء الثقافة العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: **المنتدى العام**
 :: كل شيء عن الجزائر
-