الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نحو 42 بالمائة من مقتنيات الدواء لدى الصيدلية المركزية موجهة للتكفل بداء السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 31347

مُساهمةموضوع: نحو 42 بالمائة من مقتنيات الدواء لدى الصيدلية المركزية موجهة للتكفل بداء السرطان    10.01.15 10:30


نحو 42 بالمائة من مقتنيات الدواء لدى الصيدلية المركزية موجهة للتكفل بداء السرطان
ايليزي  - أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات السيد  عبد المالك بوضياف يوم الجمعة من ولاية ايليزي أن 42  بالمائة من مقتنيات الدواء للمؤسسات الاستشفائية لدى الصيدلية المركزية موجهة للتكفل بداء السرطان.
واشار الوزير أيضا خلال تفقده للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بإن أميناس (240 كلم عن عاصمة الولاية) أنه بفضل الجهود الجبارة المبدولة للتكفل بمرضى السرطان تم القضاء تماما على  الاشكال والضغط في مجال العلاج الكيميائي لهذا الداء الخطير معلنا في هذا الاطار  عن اعداد مخطط  شامل لمكافحة السرطان يمتد خلال الفترة 2015-2019.
وأعلن السيد عبد المالك بوضياف من جهة أخرى أنه سيتم ادراج تخصصات طبية جديدة عند الانتهاء من مشروع مستشفى 60 سريرا بإن أميناس الذي سيأتي لتدعيم المستشفى الحالي بهدف ترقية الخدمات الصحية بالجهة.
ودائما بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بإن أميناس طالب الوزير بإعداد بطاقة تقنية لمختلف الأجهزة الطبية غير المتوفرة بهذه المؤسسة الاستشفائية بحيث سيتم التكفل بها قريبا  كما ألح على ضرورة ضمان التكوين المتواصل للأطباء.  وأوضح بهذا الصدد أن دائرته الوزارية تعمل على تجسيد إستراتيجية في هذا المجال من خلال إبرام اتفاقية مع المعهد الوطني للإنتاجية والتنمية الصناعية من أجل تمكين إطارات القطاع من مواكبة المعطيات الحديثة للتكفل بالمرضى وكذا تسيير المؤسسات الصحية.
ومن جهة أخرى أعلن السيد بوضياف عن ترقية العيادات المتعددة الخدمات لكل من مدينتي برج عمر إدريس وبرج الحواس إلى مؤسستين  جواريتين للصحة العمومية وتزويدهما بحصة من الأدوية  في الأيام المقبلة  وكذا تخصيص تجهيزات خاصة بالتكفل بمرضى القصر الكلوي على مستوى مستشفى برج عمر إدريس.
ولدى معاينته مشروع مستشفى 60 سريرا بإن أميناس قدمت للوزير شروح حول هذا المرفق الذي بلغت أشغاله نسبة 40 بالمائة والمدرج ضمن برنامج تنمية مناطق الجنوب لسنة 2008 بغلاف مالي يقدر ب 5ر1 مليار دج.
وتفقد الوزير بعد ذلك ورشة إعادة تأهيل جناح من المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بإن اميناس حيث قدمت له شروح حول ظروف سير الأشغال التي تخص انجاز 20 مسكن وظيفي بتكلفة 130 مليون دج فضلا عن جناح للاستقبال وصيدلية بتكلفة 110 مليون دج  حيث ركز على ضرورة إسراع وتيرة الانجاز.
وبدائرة جانت (420 كلم جنوب ايليزي) زار السيد عبد المالك بوضياف المؤسسة العمومية للصحة الجوارية ''تين خاتمة'' حيث طاف بعدد من أجنحتها واستمع إلى الشروح المقدمة حول نشاطها حيث دعا إلى مواصلة الجهود لتحقيق تغطية صحية شاملة بالجهة. وتفقد بعدها مشروع انجاز هيكل صحي بحي ''أغوم'' يضم مصلحة للاستعجالات ووحدة لتصفية الدم والذي رصد له غلاف مالي ب 110 مليون دج حيث انتهت به الأشغال في انتظاراستكمال التهيئة الخارجية.
وبالمؤسسة العمومية الاستشفائية ''إفري'' طاف الوزير بمختلف أجنحتها وأكد بالمناسبة أنه سيتم تعيين 59 طبيب أخصائي جديد لتدعيم التأطير عبر الهياكل الصحية بالولاية بهدف ترفية الخدمات الصحية بها  كما أعلن عن تسجيل قريبا حصص جديدة من السكنات الوظيفية للولاية ستساعد على ضمان استقرار الأطر الطبي. وسيواصل وزير الصحة زيارته العملية غدا السبت بعاصمة الولاية أيليزي بمعاينة عدد من المشاريع والمرافق التابعة لقطاعه وعقد جلسة عمل مع إطارات القطاع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.helpub.com
 

نحو 42 بالمائة من مقتنيات الدواء لدى الصيدلية المركزية موجهة للتكفل بداء السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: **المنتدى العام**
 :: كل شيء عن الجزائر
-