الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
برنامج يعطيك لزيادة المتابعين في تويتر والانستقرام والسناب شاتاليوم في 12:51 من طرفالمصممة ملاكزيادة متابعين,مشاهدات,لايكات لليوتيوب وفيس بوك والسناب شاتأمس في 21:20 من طرفالمصممة ملاك[الوظيف العمومي] أكثر من 70 اعلان توظيف ليوم 21 ماي 2017 في عدة ولايات أمس في 13:34 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] توظيف 265 أستاذا جامعيا قسم ب بجامعات تيزي وزو، الشلف والبليدةأمس في 13:33 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] توظيف 135 أستاذا مساعدا قسم ب جامعة مولود معمري تيزي وزوأمس في 13:28 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] توظيف 56 أستاذا مساعدا قسم 4 جامعة ساعد دحلب البليدةأمس في 13:27 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] توظيف 74 أستاذ مساعد قسم ب جامعة الشلف أمس في 13:26 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] اعلانات الوظيف العمومي ليوم 21 ماي 2017 الجزء الثامن والأخير أمس في 13:26 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] اعلانات الوظيف العمومي ليوم 21 ماي 2017 الجزء السابعأمس في 13:25 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] اعلانات الوظيف العمومي ليوم 21 ماي 2017 الجزء السادسأمس في 13:24 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] اعلانات الوظيف العمومي ليوم 21 ماي 2017 الجزء الخامسأمس في 13:22 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] اعلانات الوظيف العمومي ليوم 21 ماي 2017 الجزء الرابعأمس في 13:21 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] اعلانات الوظيف العمومي ليوم 21 ماي 2017 الجزء الثالثأمس في 13:19 من طرفاعصاراعلانات الوظيف العمومي ليوم 21 ماي 2017 الجزء الثانيأمس في 13:19 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] اعلانات الوظيف العمومي ليوم 21 ماي 2017 أمس في 13:18 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] 95 اعلان توظيف ليوم 11 ماي 2017 15.05.17 18:38 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] الجزء الخامس والأخير لإعلانات التوظيف ليوم 11 ماي 2017 15.05.17 18:36 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] الجزء الرابع لإعلانات التوظيف ليوم 11 ماي 2017 15.05.17 18:34 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] الجزء الثالث لإعلانات التوظيف ليوم 11 ماي 2017 15.05.17 18:31 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] الجزء الثاني لإعلانات التوظيف ليوم 11 ماي 2017 15.05.17 18:28 من طرفاعصار
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 هكذا تحولين الطاقة السلبية إلى إيجابية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ﺂ̲ﻟ̲ۆږﺩ̲ة ﺂ̲ﻟ̲ﺟ̅ۆږيےة
المشرفات
المشرفات
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1264
تاريخ الميلاد : 14/06/1988
العمر : 28

مُساهمةموضوع: هكذا تحولين الطاقة السلبية إلى إيجابية!   20.08.14 12:17

كثيراً ما نشعر بالضيق والإحساس بالسلبية في مختلف المجالات، سواء العمل، أو الصداقة، أو الحب، أو الزواج، أو أماكن معينة، فهذه المشاعر السلبية التي تواجهنا ما هي إلا طاقة «سلبية» تتولد لدينا، وقد نعتقد أنه شعور فجائي، ولكن الحقيقة أننا نجهل علم الطاقات، فوراء هذه الطاقة السلبية سبب ما، يا ترى ما هو سبب الطاقة السلبية؟ وكيف نشعر بها؟ وكيف يمكننا تحويلها إلى طاقة إيجابية؟

«سيِّدتي نت» التقت دكتور العلاقات الأسرية وخبير التنمية البشرية، الدكتور علاء الغندور؛ ليجيب عن هذه التساؤلات، من خلال السطور الآتية.
بداية يقول الدكتور علاء: «أكثر المواقف التي تولد الطاقة السلبية في حياة المرأة، تفكيرها بأنها لم تعد جميلة، وأن زوجها لم يعد يهتم بها، وأنه تغير كثيراً، فلم يعد يغازلها كما كان يفعل في شهر العسل، وأن انشغاله عنها بسبب حب جديد، وأنه سوف يتزوج عليها فتاة صغيرة في السن، وتتساءل دائماً: «كيف أعيد الجمال الذي فقدته خلال سنوات الزواج وتربية الأطفال؟» وقد نجد زوجها يشعر بالملل أو بالفشل في عمله، فيلوم نفسه مدعياً أن زوجته هي السبب فيما وصل إليه حاله، فلو كانت تهتم به وتشجعه كما كانت تفعل في بداية زواجهما لما حصل ذلك، وهنا نجد أن كليهما لديه طاقة سلبية مصدرها الأفكار السلبية، ويبحث عما يسعده فقط، ولم يفكر بشكل إيجابي في كيفية إسعاد الطرف الآخر، كذلك لا يبحث عن الأسباب الحقيقية لهذا الجفاء، ويبدأ كل منهما في تخيل حدوث أمور بعيدة عن الواقع ويصدقها، بينما هناك من يفكرون بطريقة إيجابية تدفعهم إلى التفكير الإيجابي والنجاح».

وأشار الدكتور علاء الغندور إلى أن أهم مسببات الطاقة السلبية تتمثل في ما يأتي:
• الاندماج في الحياة المادية والعمل، وجعل الدنيا أكبر همه، والابتعاد عن الله عز وجل، وهنا نجده يقع في المشاكل تباعاً.


• البرمجة السابقة للحياة، فلو كانت سلبية فسوف تؤثر على حياته، مثل: التربية خلال السنوات السبع الأولى من حياته، فهناك من تربى على مناداته بلقب «الغبي» أو «الفاشل» وسوف تبقى لديه عقدة الفشل، وعدم القدرة على عمل أي شيء ناجح.
عدم وجود أهداف محددة للأشخاص، فهناك أشخاص لا يعرفون ما يريدون، ويتهمون الحظ بأنه وراء فشلهم، ومن الناس من يعرفون ماذا يريدون، لكنهم لا يفعلون شيئاً للحصول عليه ولا يسعون لذلك، وهناك من يعرفون ماذا يريدون وكيف يحصلون عليه، لكنهم لا يؤمنون بقدراتهم في الحصول عليه، وهناك أشخاص يعرفون ماذا يريدون وكيف يحصلون عليه، لكنهم يتراجعون عند أي معارضة من الآخرين، وهناك من يعرفون ماذا يريدون ويسعون بقوة ليحققوا أهدافهم.
الروتين السلبي، فهو يفعل نفس الشيء يومياً، ويجد نفس النتائج بلا نجاح.
المؤثرات الداخلية، وعدم قبول الذات، والتفكير السلبي في حياته بأنه غير قادر، وأنه وحده لن يصلح الكون، متبعاً المثل القائل: «اليد الواحدة لا تصفق»
المؤثرات الخارجية من الأشخاص الفاشلين، أو من القراءات، أو من الإعلام، وهي الأكثر تأثيراً على الشخص، حيث تملؤه بالشحنات السلبية، وتجعله دائماً سلبياً في التفكير والفعل.
• ارتداء ثوب الماضي بكل تجاربه السلبية، والعيش فيه بنفس الأحاسيس السلبية.
التركيز السلبي على الفشل، والشكوى الدائمة، ورفاق السوء.

وأوضح الدكتور علاء الغندور أنه إذا تواجد لديك أي من هذه الأسباب فقد تكونين على أعتاب الطاقة السلبية، ويمكنك العدول عنها من خلال تحويلها إلى طاقة إيجابية، وذلك من خلال عشر خطوات، هي:

1. الرجوع إلى الله قولاً وفعلاً.
2. رددي دائماً جملة: «أنا قادرة، أنا أستطيع تحقيق كل طموحي، مهما كانت الظروف»، وتخيلي أنك في المكان الذي تحلمين به، وشاهدي نفسك تتحدث وتتألق، والناس تصفق لك، والعالم يتحدث عنك، وعيشي اللحظة حتى تعيش في أعماقك ويصدقها عقلك الباطن، فيفتح لك ملفات النجاح الإيجابية.
3. الإيمان بالقيم والمثل العليا، والمبادئ السليمة للحياة.
4. عمل خطة عمل مستقبلية واضحة، وقابلة للتنفيذ في مدة محددة.
5. التعرض لأشعة الشمس، وممارسة الرياضة، وأداء الصلاة، والشعور بالحمد والامتنان.
6. اكتشاف ما بداخلك من مهارات وإيجابيات؛ كي تقومي باستخدامها.
7. أن نجذب الطاقة الإيجابية من خلال جذب الأفكار الإيجابية.
8. التركيز على الحل عند مواجهة الأزمات.
9. الاستفادة من التجارب الفاشلة والناجحة لك وللآخرين.
10. تعلم مهارات التواصل الفعال مع الآخرين ومهارات التفكير ومهارات النجاح.


مؤكداً أنه من خلال هذه الخطوات العشر يمكنكم تخطي الطاقة السلبية، واستبدالها بأخرى إيجابية في حياتكم الزوجية والعملية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 30827

مُساهمةموضوع: رد: هكذا تحولين الطاقة السلبية إلى إيجابية!   20.08.14 14:15

بارك الله فيك على الموضوع وجزاك خيرا كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.helpub.com
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7004

مُساهمةموضوع: رد: هكذا تحولين الطاقة السلبية إلى إيجابية!   20.08.14 14:26


شكرا على النصائح المفيدة دمت متألقة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيهان
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 649
تاريخ الميلاد : 31/03/1990
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: هكذا تحولين الطاقة السلبية إلى إيجابية!   20.08.14 15:16

جزاكي الله كل خير على مجهوداتكي اختي  وردة  وردة  وردة  وردة  وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moussa010
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 430
تاريخ الميلاد : 18/11/1980
العمر : 36
الموقع : http://dzgsm.com

مُساهمةموضوع: رد: هكذا تحولين الطاقة السلبية إلى إيجابية!   20.08.14 18:18

**
*
بارك الله فيك اختنا ... كلام قيم يستحق التطبيق ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
chamsse
عضو نشيط
عضو  نشيط
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 868
تاريخ الميلاد : 12/05/1984
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: هكذا تحولين الطاقة السلبية إلى إيجابية!   22.08.14 12:29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nour el hayat
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 480
تاريخ الميلاد : 20/08/1990
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: هكذا تحولين الطاقة السلبية إلى إيجابية!   22.08.14 12:34

شكرا اختي على الموضوع المميز
وعلى النصائح القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هكذا تحولين الطاقة السلبية إلى إيجابية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع