الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
* *
شاطر | 
 

 التلفزيون الجزائري يشتري رسميا حقوق بث 22 مباراة في مونديال البرازيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7005

مُساهمةموضوع: التلفزيون الجزائري يشتري رسميا حقوق بث 22 مباراة في مونديال البرازيل   17.05.14 8:42

تمكنت إدارة التلفزيون الجزائري أخيرا من شراء حقوق بث بعض مباريات مونديال البرازيل الذي سيقام الصيف المقبل، بعد مفاوضات ماراتونية دامت عدة أشهر بينها وبين قنوات "بيين سبور" القطرية المالكة لحقوق بث مباريات المونديال في الشرق الأوسط ومنطقة شمال إفريقيا.

كشف مصدر عليم للشروق بأن التلفزيون الجزائري اقتنى حقوق بث 22 مباراة في نهائيات كأس العالم من أصل 64 مباراة ستجرى خلال هذا العرس الكروي العالمي، منها مباريات الخضر الثلاث في الدور الأول أمام كل من بلجيكا، كوريا الجنوبية، روسيا.

وقال مصدرنا بأن المدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي أشرف بنفسه على عملية المفاوضات مع مسؤولي القناة البنفسجية، حيث أنهى الطرفان كل الإجراءات يوم الأربعاء الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأضاف مصدرنا بأن المفاوضات تعطلت في الكثير من المناسبات لأسباب عديدة، منها قرصنة التلفزيون الجزائري لمباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل للمونديال أمام بوركينا فاسو يوم 12 أكتوبر الماضي، وما خلفه ذلك من تداعيات على العلاقة بين الطرفين، حيث لجأت القناة القطرية إلى العدالة وإلى الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم والاتحادية الدولية للعبة قصد استرداد حقوقها، واشترطت أيضا أن يتم تعويضها بمبلغ 1 .5 مليون دولار من أجل بداية التفاوض على حقوق بث مباريات كأس العالم، قبل أن تلين موقفها، وكان اعتماد مراسل لقنوات "بيين سبور" في الجزائر مؤخرا، أحد أسباب بعث المفاوضات بين الطرفين من جديد، قبل أن تكلل باتفاق نهائي وإمضاء العقد الذي يكفل للتلفزيون الجزائري الحصول على حقوق بث 22 مباراة على القناة الأرضية فقط.

وعن المقابل المادي، قال مصدرنا، بأن القناة القطرية عرضت بيع حقوق بث 10 مباريات فقط، مثلما عملت به في السابق، لكن التلفزيون الجزائري طلب 25 مباراة قبل أن يتفق الطرفان على 22 مباراة، مقابل مبلغ يتجاوز 20 مليون دولار، أي حوالي 160 مليار سنتيم.

وسيستفيد التلفزيون الجزائري من الحصول على المباراة الإفتتاحية للمونديال، ومباريات المنتخب الوطني الثلاث في الدور الأول، وثمانية مباريات في الدور ثمن النهائي، والمباريات الأربع في الدور ربع النهائي، ومباراتا الدور نصف النهائي، وكذا المباراتين الترتيبية والنهائية، بالإضافة إلى مباراتين في الدور الأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القيصر العربي
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7543

مُساهمةموضوع: رد: التلفزيون الجزائري يشتري رسميا حقوق بث 22 مباراة في مونديال البرازيل   17.05.14 10:08

بارك الله فيك على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التلفزيون الجزائري يشتري رسميا حقوق بث 22 مباراة في مونديال البرازيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: **المنتدى العام**
 :: كل شيء عن الجزائر
-