الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
* *
شاطر | 
 

 جامعة "فارنا" البلغارية الحرة تفتح فرعا بالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7005

مُساهمةموضوع: جامعة "فارنا" البلغارية الحرة تفتح فرعا بالجزائر   04.05.14 8:34

رسوم معقولة وشهادات معترف بها عالميا في مختلف التخصصات

كشفت رئيسة جامعة فارنا الحرة ببلغاريا، "أنا نيديالكوفا"، أمس، عن حصولهم على موافقة مبدئية من السلطات الجزائرية لتأسيس فرع للجامعة بالجزائر قريبا.

وعبرت في زيارة إلى مقر "الشروق" عن استعدادهم الكامل للانطلاق، ابتداء من الدخول الجامعي المقبل، في حالة سويت الأمور القانونية مع الطرف الجزائري، واعتمدت رسميا على غرار الجامعة الأمريكية.

وأكدت في معرض حديثها أن الرسوم ستكون في متناول الطالب الجزائري وأنها ستكون جامعة مفتوحة لجميع الفئات الاجتماعية وبكل التخصصات.

وأشارت مديرة أكبر جامعة غير حكومية في بلغاريا إلى أن الشهادات التي سيحصل عليها الطلبة في إطار نظام "أل أم دي" معترف بها في الجزائر ودوليا ويتمتع الحاصل عليها بنفس امتيازات خريجي الجامعة الجزائرية في ميدان العمل والتدريس.

ستفتح الجامعة البلغارية جميع التخصصات العلمية والأدبية وتطبق نفس المنهج الدراسي في أوروبا مع الحرص على تكييف ما يتعلق خاصة بالجانب الأدبي والثقافي.

وتركز الجامعة على الجانب التكنولوجي والاقتصادي، حيث أكدت مديرة قسم التكنولوجيا، "تيودورا باكارديجيفا"، لـ "الشروق" على أن فتح فرع للجامعة البلغارية في الجزائر كأول بلد عربي، جاء بناء على دراسات ومتابعة لسياسة الجزائر وسمعتها في التعليم العالي. وأن أبوابها ستكون مفتوحة أيضا أمام الحاصلين على شهادات الليسانس من الجامعة الحكومية لمن أراد أن يواصل دراساته العليا. 

أما المؤسسات والشركات التي تطمح إلى تطوير مستوى إطاراتها فتنظم لها دورات تكوينية خاصة.

كما أشارت في نفس السياق إلى أن لغة التدريس التي ستعتمد في الجامعة هي اللغة الإنجليزية مع فتح بعض الأقسام باللغة الفرنسية. وسيشرف على تأطير الطلبة- حسبها- فريق من الأساتذة المختصين من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وألمانيا وإنجلترا.

وركزت في شرحها للخطوط العريضة للمشروع على منهجية التكوين التي ستعتمد على مرحلة تحضيرية للطالب ثم دراسات معمقة مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية تحضير الطالب لميدان العمل كمرحلة أخيرة.

ووصفت رئيسة الجامعة المشروع بالفرصة الذهبية للحصول على تكوين علمي وشهادة "عالمية"، أي معترف بها في كل دول العالم، من دون إلزام حاملها بسنوات دراسية إضافية أو دورات تكوينية لتقريب المستوى من النظام التعليمي المعتمد في أوروبا.

وركزت على أن الجامعة البلغارية بتخفيضها لرسوم الدراسة ستجنب الطلبة الجزائريين دفع مصاريف "خيالية" للتوجه إلى الخارج بهدف التحصيل العلمي، خاصة وأن الجامعة ستمكن الطلبة المتفوقين من منح دراسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جامعة "فارنا" البلغارية الحرة تفتح فرعا بالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: **المنتدى العام**
 :: كل شيء عن الجزائر
-