الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
رابط نقل مباراة المغرب وساحل العاج بث مباشر يوتيوب اليوم 24-01-2017اليوم في 12:42 من طرفStevie Gيلا شوت مشاهدة بث مباشر مباراة المغرب وساحل العاج , كورة اون لاين اليوم في 12:42 من طرفStevie Gبث مباشر | مشاهدة مباراة المغرب وساحل العاج بث مباشر اليوم 24-1-2017 يلا شوت Yalla Shoot اليوم في 12:41 من طرفStevie Gيوتيوب اون لاين مباراة المغرب وساحل العاج 24-01-2017 بث مباشراليوم في 12:38 من طرفStevie Gبث مباشر مباراة المغرب وساحل العاج ,روابط مباراة المغرب وساحل العاجاليوم في 12:35 من طرفStevie G[عاجل] مجموعة عروض توظيف لأيام 23 و 22 و24 جانفي اليوم في 12:07 من طرفاعصار[صورة] عجة البطاطس على الطريقة الجزائريةاليوم في 9:16 من طرف[اعلانات الجرائد] توظيف بولاية باتنة 24 جانفي 2017اليوم في 8:28 من طرفاعصار[اعلانات الجرائد] توظيف بولاية تندوف 24 جانفي 2017اليوم في 8:27 من طرفاعصارجديد اعلانات مسابقات التوظيف بولاية سطيف 15 جانفي 2017 اليوم في 0:35 من طرفسفيان1989[فيديو] ملخص مباراة الجزائر السنغال 23 جانفي 2017 أمس في 21:22 من طرف[فيديو] اهداف مباراة الجزائر السنغال 23 جانفي 2017 أمس في 21:21 من طرفاعلانات توظيف لشهر جانفي 2017 موضوع متجددأمس في 20:18 من طرفaminebekkaدرس المنادى للسنة الثالثة متوسط أمس في 18:31 من طرفLIVE مشاهدة مباراة الجزائر والسنغال بث مباشر اونلاين اليوم 23-01-2017,أمس في 16:17 من طرفStevie Gرابط مشاهدة مباراة الجزائر والسنغال مباشر 23-01-2017أمس في 16:16 من طرفStevie Gمشاهدة مباراة الجزائر والسنغال بث مباشر Algérie vs Sénégal في كأس الامم الافريقية 2017أمس في 16:16 من طرفStevie G [ LIVE ] CAN 2017 HD – Algérie VS Sénégal بث مباشرأمس في 16:15 من طرفStevie Gبث مباشر مباراة الجزائر والسنغال 23-01-2017 أون لاين علي اليوتيوبأمس في 16:15 من طرفStevie G[خبر] الخضر ..ينتظرون معجزة ؟ أمس في 12:26 من طرفاعصار
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال عبد السميع
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 979
تاريخ الميلاد : 07/03/1980
العمر : 36

مُساهمةموضوع: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم   08.07.16 16:21

حكى أن امرأةً رأت في الرؤيا أثناء نومها أنَّ رجلاً من أقاربها قد لدغته أفعى سامة فقتلته ومات على الفور 
وقد أفزعتها هذه الرؤيا وأخافتها جدا
وفي صبيحة اليوم التالي توجهت إلى بيت ذلك الرجل وقصّت عليه رؤياها وعَبَّرَت له عن مخاوفها ،
وطلبت منه أن ينتبه لما يدور حوله ، ويأخذ لنفسه الحيطة والحذر .
فنذر الرجلُ على نفسه أن يذبح كبشين كبيرين من الضأن نذراً لوجه الله تعالى
عسى أن ينقذه ويكتب له السلامة من هذه الرؤيا المفزعة.
وهكذا فعل ، ففي مساء ذلك اليوم ذبح رأسين كبيرين من الضأن ،
ودعا أقاربه والناس المجاورين له ، وقدم لهم عشاءً دسماً ، ووزَّعَ باقي اللحم حتى لم يبقَ منه إلا ساقاً واحدة .
وكان صاحب البيت لم يذق طعم الأكل ولا اللحم ، بسبب القلق الذي يساوره ويملأ نفسه ،
والهموم التي تنغّص عليه عيشه وتقضّ مضجعه ، فهو وإن كان يبتسم ويبشّ في وجوه الحاضرين ،
إلا أنه كان يعيش في دوامة من القلق والخوف من المجهول .
لَفَّ الرجلُ الساقَ في رغيفٍ من الخبز ورفعها نحو فمه ليأكل منها ،
ولكنه تذكّر عجوزاً من جيرانه لا تستطيع القدوم بسبب ضعفها وهرمها ، فلام نفسه قائلاً : لقد نسيت تلك العجوز وستكون الساق من نصيبها ،
فذهب إليها بنفسه وقدّم لها تلك الساق واعتذر لها لأنه لم يبقَ عنده شيء من اللحم غير هذه القطعة. 
سُرَّت المرأةُ العجوز بذلك وأكلت اللحم ورمت عظمة الساق ، وفي ساعات الليل جاءت حيّة تدبّ على رائحة اللحم ،
وأخذت تُقَضْقِضُ ما تبقى من الدهنيات وبقايا اللحم عن تلك العظمة ، فدخل شَنْكَل عظم الساق في حلقها
ولم تستطع الحيّة التخلّص منه ، فأخذت ترفع رأسها وتخبط العظمة على الأرض وتجرّ نفسها إلى الوراء وتزحف محاولة تخليص نفسها ،
ولكنها عبثاً حاولت ذلـك ، فلم تُجْدِ محاولاتها شيئاً ولم تستطع تخليص نفسها ..
وفي ساعات الصباح الباكر سمع أبناء الرجل المذكور حركة وخَبْطاً وراء بيتهم فأخبروا أباهم بذلك ،
وعندما خرج ليستجلي حقيقة الأمر وجد الحيّة على تلك الحال وقد التصقت عظمة الساق في فكِّها وأوصلها زحفها إلى بيته ،
فقتلها وحمد الله على خلاصه ونجاته منها ، وأخبر أهله بالحادثة فتحدث الناس بالقصة زمناً ، وانتشر خبرها في كلّ مكان ،
وهم يرددون المثل القائل : 

كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم.
أي كثرة التصدق بالطعام تدفع عنك البلايا.
عن أبي مالك الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم إن في الجنة غرفا يرى ظاهرها من باطنها وباطنها من ظاهرها أعدها الله لمن أطعم الطعام وافشئ السلام وصلى بالليل والناس نيام .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 30643

مُساهمةموضوع: رد: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم   08.07.16 20:12

بارك الله فيك وجزاك خيرا على القصة المعبرة حقا " الصدقة تطفئ غضب الرب"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7003

مُساهمةموضوع: رد: كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم   09.07.16 22:43

بارك الله فيك على كل مجهودات الطيبة

جعله الله في ميزان حسناتك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كثرة اللُّقَم تطرد النِّقَم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع