الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 إيطاليا يمكنها أن تحلم بعد فوزها الرائع في افتتاحية يورو 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27114

مُساهمةموضوع: إيطاليا يمكنها أن تحلم بعد فوزها الرائع في افتتاحية يورو 2016   15.06.16 12:42

أعطى الفوز الكبير والمستحق الذي حققه المنتخب الإيطالي لكرة القدم على نظيره البلجيكي في مستهل مبارياتهما في بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) دافعا كبيرا للإيطاليين للتتويج باللقب ولكن المدرب وقائد الفريق فضلا أن يبقيا على أرض الواقع.
وقالت صحيفة “جازيتا ديلو سبورت” في صفحتها الرئيسة “احلمي إيطاليا، احلمي” وأضافت :” تغلب (إيمانويلي) جياكيريني و(جرازيانو) بيلي على التوقعات وبلجيكا”.
وحقق المنتخب الإيطالي فوزا مستحقا على بلجيكا بهدفين نظيفين والتي وضعته في صدارة المجموعة الخامسة بعد مرور الجولة الأولى ليقترب من الصعود للدور التالي.
وقال أنتونيو كونتي المدير الفني :” يعلم اللاعبون اننا بحاجة للعمل وأن نفعل كل شيء لأنفسنا، فإذا كنا سنبقى مسرورين بالأمور الطبيعية فهذا ليس جيدا بما يكفي، لابد أن نفعل أشياء استثنائية لنجعل الجميع يفتخرون بنا”.
وكان عنوان “توتو سبورت” في نسختها العالمية “إيطاليا.. هذه هي الطريقة التي تجعلنا سعداء”، وبينما كان هناك إشادة بأداء الإيطاليين، كان هناك انتقادات بسيطة في وسائل الإعلام المحلية.
وقالت صحيفة الجارديان: “حقق المنتخب الإيطالي ما كان يعتقده البعض في بلاده إنه يفوق قدراتهم ولكنه تمكن من تحقيق فوز حاسم وتقديم أداء تكتيكي عال أمام المنتخب البلجيكي”.
وكانت هناك بعض التوقعات الحذرة التي أشارت إلى أن المنتخب الإيطالي الحالي لا يبدو أنه يمتلك نفس موهبة الأجيال السابقة. وكان السبب وراء الدفع باللاعبين الكبار في مواجهة بلجيكا هو أن اللاعبين صغار السن ليسوا جيدين بما يكفي.
وقال الحارس المخضرم جانلويجي بوفون :” صحيح إن اللاعبين الذين يملكون الخبرة يتحلون بشعور أكبر بالمسئولية”.
ورغم أن جيكايريني حصل على لقب افضل لاعب في المباراة بعدما سجل الهدف الافتتاحي في المباراة لكن الفضل في هذا الفوز يرجع لكونتي. حيث كانت الطريقة المرنة التي اعتمد عليها 5 / 3 / 2 و3 / 3 4/ هي التي منحت المنتخب الإيطالي الافضلية على المنتخب البلجيكي الذي ظهر كمجموعة غير مترابطة.
وقال بوفون :” فزنا بالطريقة الوحيدة التي تمكننا من الفوز. كانت علامة التواضع والحذر. تنظيمنا جاء من المدرب”.
ومع ذلك، وفي حين أن شكل تكتيكي معين يمكن استخدامه للفوز بمباراة إلا أن الأمر يختلف تماما للفوز بالبطولة، حيث سيكون المنافسون الأخرون، السويد يوم الجمعة المقبل وإيرلندا يوم 22 من الشهر الجاري، مستعدين لهم.
وحذر بوفون قائلا :” لا يمكن أن يكون هذا الفوز باهظ الثمن”، فيما حث كونتي على الحذر قائلا :” لم نفعل أي شيء بعد”.
وفي حين ان وسائل الإعلام في البلاد تفرط في الفرحة بهذا الفوز، هناك سبب جيد لعدم الإفراط في الفرحة. حيث كانت إيطاليا قد فازت في المباراة الافتتاحية لكأس العالم منذ عامين امام إنجلترا ولكنهم خرجوا من دور المجموعات بعدما فشلوا في الفوز في آخر مباراتين بهذا الدور.
وقال كونتي: “لا أعتقد أن مباراة واحدة ستغير من تقييم الناس. لا يزال الجرح مفتوحا مما حدث في كأس العالم منذ عامين. حتى بعد اداء رائع امام إنجلترا غادرنا إلى بلادنا سواء كنا مرشحون للتأهل او لا”.
ويرجح أن تقدم السويد أداء مختلفا عن بلجيكا خاصة وأن إيطاليا ربما تكون أكثر نشاطا في بناء اللعب بعكس ما حدث في مباراة بلجيكا.
وقال جياكيريني :” ستكون مباراة صعبة، ربما سيكون علينا ان ندافع بشكل أقل”.

ويبدو أن الروح المعنوية العالية التي اكتسبها لاعبو إيطاليا من الفوز في المباراة الافتتاحية قد تكون مشكلة كبيرة للمنتخب الإيطالي.


وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

إيطاليا يمكنها أن تحلم بعد فوزها الرائع في افتتاحية يورو 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: الأخبار الرياضية العربية والعالمية
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع