الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedOuvrier professionnel de niveau 1اليوم في 11:11 من طرفاعصارgoweto_bilobedOuvrier professionnel de niveau 1اليوم في 11:11 من طرفاعصارgoweto_bilobedInspecteur principal d'hygiène, salubrité publique et environnementاليوم في 11:11 من طرفاعصارgoweto_bilobedIngénieur d'Etat de l'administration territoriale en gestion technique et urbaineاليوم في 11:10 من طرفاعصارgoweto_bilobed Gardienاليوم في 11:10 من طرفاعصارgoweto_bilobedConducteur automobile de niveau 2اليوم في 11:10 من طرفاعصارgoweto_bilobed Architecte de l'administration territorialeاليوم في 11:08 من طرفاعصارgoweto_bilobed Agent principal de l'administration territorialeاليوم في 11:07 من طرفاعصارgoweto_bilobedAgent de l'hygiène et de la salubrité publiqueاليوم في 11:07 من طرفاعصارgoweto_bilobedInspecteur principal d'hygiène, salubrité publique et environnementاليوم في 11:07 من طرفاعصارgoweto_bilobed Ingénieur d'Etat de l'administration territoriale en gestion technique et urbaineاليوم في 11:07 من طرفاعصارgoweto_bilobed Gardienاليوم في 11:06 من طرفاعصارgoweto_bilobed Gardienاليوم في 11:06 من طرفاعصارgoweto_bilobedConducteur automobile de niveau 2اليوم في 11:06 من طرفاعصارgoweto_bilobedTechnicien supérieur en informatique de l'administration territorialeاليوم في 11:06 من طرفاعصارgoweto_bilobedTechnicien supérieur des ressources en eauاليوم في 11:06 من طرفاعصارgoweto_bilobedTechnicien supérieur de l'agricultureاليوم في 11:05 من طرفاعصارgoweto_bilobedTechnicien supérieur de l'administration territoriale en gestion technique et urbaineاليوم في 11:05 من طرفاعصارgoweto_bilobedTechnicien en informatique de l'administration territorialeاليوم في 11:05 من طرفاعصارgoweto_bilobedTechnicien des ressources en eauاليوم في 11:04 من طرفاعصار
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود اليك!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امال عبد السميع
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 979
تاريخ الميلاد : 07/03/1980
العمر : 36

مُساهمةموضوع: الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود اليك!   27.12.15 19:38

كان هناك امرأة تصنع الخبز لأسرتها وكانت يوميا تصنع رغيف خبز اضافي لأي عابر سبيل جائع وكانت دائما تضع الرغيف الأضافي على شرفة النافذة كي يأخذه أي محتاج يمر من هناك.
وبعد فترة بدأ رجل فقير أحدب يمر في كل يوم ويأخذ الرغيف وبدلا من اظهار امتنانه لأهل البيت كان يدمدم بالكلمات ..” الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود اليك!”...كل يوم كان الأحدب يمر فيه ويأخذ رغيف الخبز ويدمدم بنفس الكلمات .
المرأة بدأت في الشعور بالضيق لعدم اظهار الرجل للعرفان بالجميل والمعروف الذي تصنعه وهذا ما حدثت به نفسها كل يوم .. “كل يوم يمر هذا الأحدب ويردد جملته الغامضة وينصرف، ترى ماذا يقصد؟”
في يوم ما امتلكها شعور سلبي كبير وزاد من توترها قلقها على ابنها ، فقررت أن تنهي هذه القصة مع هذا الرجل الأحدب بشكل غاية في السلبية وهو "التخلص تماماً من هذا الرجل العجوز الأحدب".
ترى ماذا فعلت؟؟..
لقد أضافت بعض السم الى رغيف الخبز الذي صنعته له وكانت على وشك وضعه على النافذة حينما بدأت يداها في الأرتجاف ..” ما هذا الذي أفعله؟!” ... قالت لنفسها فورا وهي تلقي بالرغيف ليحترق في النار وقامت بصنع رغيف خبز اخر ووضعته على النافذة.
وكما هي العادة جاء الأحدب وأخذ الرغيف وهو يدمدم ..” الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود اليك!”...وانصرف الى سبيله وهو غير مدرك للصراع المستعر في عقل المرأة ومصيره الذي كاد أن يلقاه لولا ترددها في النهاية.
كل يوم كانت المرأة تصنع فيه الخبز كانت تقوم بالدعاء لولدها الذي غاب بعيدا وطويلا بحثا عن مستقبله ولشهور عديدة لم تصلها اي انباء عنه ، وكانت دائمة الدعاء بعودته لها سالما... في ذلك اليوم الذي تخلصت فيه من رغيف الخبز المسموم دق باب البيت مساءوحينما فتحته وجدت – لدهشتها – ابنها واقفا بالباب.
كان شاحبا متعبا وملابسه شبه ممزقة، وكان جائعا ومرهقا وبمجرد أن رأى أمه قال :” انها لمعجزة وجودي هنا، على مسافة اميال من هذا البيت كنت مجهدا ومتعبا وأشعر بالأعياء لدرجة الانهيار في الطريق وكدت أن أموت لولا مرور رجل أحدب بي ، رجوته ان يعطيني اي طعام معه وكان الرجل طيبا بالقدر الذي اعطاني فيه رغيف خبز كامل لأكله."
وأضاف الابن شارحاً : " وأثناء اعطائه لي قال إن هذا هو طعامه كل يوم واليوم سيعطيه لي لأن حاجتي اكبر بكثير من حاجته”
بمجرد ان سمعت الأم هذا الكلام شحبت ودمعت عيناها عندما تذكرت الرغيف المسموم الذي صنعته اليوم صباحا...لو لم تقم بالتخلص منه في النار لكان ولدها هو الذي أكله ولكان قد فقد حياته!
ولحظتها ادركت معنى كلام الأحدب ..” الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود اليك!”
المغزى من القصة:
عند فعل الخير لا تنتظر اعتراف الشخص المقابل به فأنت فعلياً تقوم به لنفسك لا من أجله فقط ، وعندما تكون بوضع يجعلك متضايقاً من ردة فعل أحدهم على عمل خير تقوم به فلا تلجأ لفعل الشر لكن توقف عن عمل الخير. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نخيل
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 391
تاريخ الميلاد : 22/02/1969
العمر : 47

مُساهمةموضوع: رد: الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود اليك!   31.12.15 20:08

إنّها قصة معبّرة جدا و ذكرتني بجدتي "الله برحمها " التي كانت تقل " افعل الخير و انساه " لأنه سيعود على صاحبه أيضاا كما ذكرتي في قصتك أختي آمال و العبرة كل



العبرة هي " حسن الظّن و الثقة بالله " التي تجلب السكينة و كل أنواع الخير في الدنيا و الآخرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 30369

مُساهمةموضوع: رد: الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود اليك!   31.12.15 22:09

صح كما قال تعالى " وافعلوا الخير لعلكم تفلحون"
بارك الله فيك وجزاك خيرا كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود اليك!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع