الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 ما هو أفضل علاج للحروق؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماريا
عضو قيد النشاط
عضو   قيد النشاط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 34
تاريخ الميلاد : 11/03/1980
العمر : 36

مُساهمةموضوع: ما هو أفضل علاج للحروق؟   04.12.15 14:19

ما هو أفضل علاج للحروق


من الطبيعي أن يتعرّض أحدنا أثناء تواجده في المنزل إلى بعض الحروق البسيطة بسبب تواجده قرب المدفئة الحراريّة أو أثناء إعداده لوجبات الطعام في المطبخ، لكنه قد لا يكون مهيئاً للذهاب للطبيب في لحظتها ولا يوجد لديه كريم الحروق الطبي، ممّا يضطّره إلى تحمّل الألم الشديد لجهله بمدى فعاليّة المواد المنزليّة في علاج الحروق البسيطة، وفيما يلي نستعرض مجموعة من المواد الطبيعيّة المعروفة التي تساعد على تسكين الألم الناتج عن الحروق والحد من آثارها.

علاجات طبيعيّة للحروق:



  • العسل النقي: يمكن استخدام العسل لعلاج الحروق، ولكن لا بد أولاً من غسل الحرق بالماء البارد للتخفيف من آلامه الحادّة، ومن ثم نقوم بوضع القليل من العسل على مكان الحرق ولفه بقطعة من الشاش الطبي لعدّة ساعات، حيث ستقلل تلك الطريقة من أثر الحرق وتشفيه بسرعة، مع غسل منطقة الحرق بالماء البارد من جديد بعد إزالة الشاش.

  • الخردل: نضع القليل من سائل الخردل على مكان الحرق لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثم نقوم بغسل المنطقة بالماء البارد حيث سنلاحظ بأنّ الحرق يتقلّص وتخف آثاره.

  • الحليب: للحليب قدرة كبيرة في ترطيب الجلد وتبريده فلا مانع من وضع القليل من الحليب الطبيعي البارد على مكان الحرق وتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ومن ثم غسل المكان بالماء البارد فإنه مفيد جداً لذلك.

  • البصل: يفيد عصير البصل في علاج الحروق وإنهاء تشكّل التقرحات الناتجة عنها، حيث يُنصح بوضع عصيرها على مكان الحرق لفترة من الوقت، ومن ثم غسل المكان بالماء البارد.

  • خل التفاح: يوضع القليل من سائل خل التفاح الطبيعي على قطعة من القماش، مع تمرير قطة القماش المبلّلة بالخل لاحقاً فوق منطقة الحرق قليلاً حيث تُعتبر تلك الطريقة من الطرق النافعة لعلاج الحروق والتخفيف من آلامه.

  • البطاطس: وذلك بتقشير حبّة من البطاطا وغسلها جيّداً، ومن ثم تقطيعها لشرائح عريضة ووضع إحداها على مكان الحرق وهي نيئة، حيث تمنح بدورها الحرق الشفاء وتعمل على إخفاء آثاره من على سطح البشرة.

  • الشاي الأسود: وذلك بغلي كيس من الشاي بالماء، ومن ثمّ تركه ليبرد، مع وضع قطعة من القماش بالشاي البارد وتطبيقها فوق منطقة الحرق، حيث ستخفّف تلك الطريقة من آلام الحروق، وتمنح المنطقة المحروقة البرودة.

  • البيض: يساعد زلال البيض على علاج الحروق لاحتوائه على الكولاجين الطبيعي بنسب عالية، حيث نقوم بخفق زلال بيضة واحدة " البياض فقط " ووضعه على مكان الحرق لمدّة ربع ساعة، ومن ثم نشطفه بالماء البارد.

  • معجون الأسنان: حيث أنّه من المواد المعروفة بفائدتها العالية في تخفيف آلام الحروق ومعالجتها، ويتم ذلك عن طريق وضع القليل منه على منقطة الحرق لمدة عشرين دقيقة ثم غسلها بالماء البارد.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ما هو أفضل علاج للحروق؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع