الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 135 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 135 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 وزارة الداخلية "عازمة"على جعل المنتخب المحلي يضطلع بصلاحياته ودعمها بمهام جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27245

مُساهمةموضوع: وزارة الداخلية "عازمة"على جعل المنتخب المحلي يضطلع بصلاحياته ودعمها بمهام جديدة    29.08.15 15:48

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي يوم السبت بالجزائر العاصمة ان دائرته الوزارية "عازمة"على جعل المنتخب المحلي يضطلع بالصلاحيات الكاملة التي يخولها له القانون " ودعمها بمهام" أخرى جديدة.
وقال السيد بدوي في تدخله خلال لقاء الحكومة بالولاة ان "الوزارة عازمة على جعل المنتخب المحلي يضطلع بالصلاحيات التي يخولها له القانون كاملة وغير منقوصة "بل وبالأحرى --كما قال--"مدعومة بمهام أخرى جديدة محولة".
وبعد أن أشار الى أن سياسية تقريب الخدمة العمومية الادارية من المواطن "ترمي للسماح للمجالس المنتخبة من القيام بواجبها وتقديم كل الخدمات على مستواها بمسؤولية " شدد على ضرورة "ملازمة المنتخبين وضرورة تكثيف التواصل معهم لحملهم على الالتزام بتبعات المرفق العمومي" لأنه--كما قال-- "بتثمين المنتخب تثمن المصلحة العمومية".
ودعا السيد بدوي في هذا الاطار الى " ضرورة تجند المنتخبين تجندا كاملا في المرحلة القادمة بمرافقة الولاة والتحلي بروح المثابرة والحنكة اللازمتين للوصول سويا الى أرقى خدمة عمومية".
كما دعا السيد بدوي "المجالس المنتخبة الى تجاوز خلافاتها وترجيح المصلحة العامة فوق كل شيئ للوصول الى المبتغى واعادة الاعتبار للمرفق العام".
من جهة اخرى أوضح السيد بدوي ان الوزارة "تعتزم" أيضا"انتهاج مقاربة تحفيزية وتنافسية لتشجيع"الجماعات المحلية على الانخراط في هذا المسعى حتى تستفيد من صندوق التضامن المحلي, فيكون --كما قال--"للبلديات والولايات الاكثر نشاطا ومبادرة الفرصة الأكبر في الاستفادة من هذا الدعم".
وأضاف في هذا السياق انه"لامجال بعد الأن لانفاق عمومي متواصل دون جدوى اقتصادية ودون رؤية تنموية واضحة المعالم ومحددة الاهداف" .
وأشار السيد بدوي الى أن " الوضعية الحالية لبعض المدن تقتضي حلولا عاجلة"  داعيا في هذا السياق الولاة والولاة المنتدبين والمجالس المنتخبة الى الشروع في عملية واسعة النطاق لتطهير المدن من خلال تجنيد كل وسائل التدخل العمومية والخاصة وانتهاج اعادة "هيكلة المصالح المختصة" .
وخلص السيد بدوي بالقول الى أن "لقاء الحكومة بالولاة كان ولايزال فرصة فريدة من نوعها لتبادل الأراء واتخاذ قرارات هامة من شانها أن تتدارك أي نقص يسجل في الميدان ,وترسم معالم خارطة طريق يعمل الجميع على تجسيدها على أرض الواقع".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

وزارة الداخلية "عازمة"على جعل المنتخب المحلي يضطلع بصلاحياته ودعمها بمهام جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-