الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الدوري السعودي : الهلال، النصر، اتحاد جدة.. صراع الكبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27137

مُساهمةموضوع: الدوري السعودي : الهلال، النصر، اتحاد جدة.. صراع الكبار    18.08.15 15:46

تتطلع كل من الفرق المرشحة للمنافسة على لقب الدوري السعودي في الموسم الجديد إلى ضربة بداية قوية لمسيرته في المسابقة هذا الموسم وذلك من خلال مباريات المرحلة الأولى من المسابقة والتي تقام على مدار الأيام الأربعة المقبلة.

وعلى الرغم من نجاح النصر في الفوز بلقب المسابقة بالموسم الماضي ليكون الثاني له على التوالي، ينتظر أن تشهد المسابقة هذا الموسم منافسة خماسية على لقب الدوري السعودي بين ثلاثي العاصمة الرياض المكون من النصر والهلال والشباب وثنائي جدة المؤلف من اتحاد وأهلي جدة. ويترقب المتابعون للبطولة منافسة على اللقب أكثر شراسة مما كانت عليه في الموسم الماضي الذي عاند فيه الحظ فريق الشباب وأبعده مبكرا عن دائرة المنافسة ليحرم المسابقة من أحد عناصر الإثارة.

يقص الهلال شريط الموسم الجديد للدوري السعودي عندما يستضيف فريق الوحدة غدا الأربعاء على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض وذلك بعد أسبوع واحد فقط من رفع الستار عمليا عن الموسم الجديد للكرة السعودية بالفوز على النصر 1-0 في مباراة كأس السوبر السعودي التي أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن. ويدرك الهلال أن الفوز بلقب السوبر يحمله مسؤولية كبيرة مع انطلاق فعاليات الموسم الجديد للدوري الذي يحلم الفريق وجماهيره بالعودة إلى اعتلاء عرشه هذا الموسم. وجاء الفوز والأداء الجيد في لقاء السوبر السعودي ليضاعف من المسؤولية الملقاة على عاتق الهلال مع بداية مسيرته في الدوري لاسيما وأن القرعة جنبت الفريق اللعب في الدور الأول لمسابقة كأس ولي العهد والتي انطلقت في الأيام القليلة الماضية.

وأكدت مباراة السوبر أن الهلال قادر بالفعل على المنافسة القوية واستعادة لقب الدوري الغالي هذا الموسم بعدما ظهر الثنائي البرازيلي الجديد للفريق والمكون من كارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا بمستوى رائع يبشر بأنهما سيكونا من أبرز نجوم المسابقة هذا الموسم. ويبحث المدرب اليوناني جورجيوس دونيس المدير الفني للهلال (الزعيم) عن بداية جيدة لمسيرته في الدوري هذا الموسم بعدما تولى مسؤولية الفريق في أواخر الموسم الماضي وقاد الفريق لتحسن واضح في الأداء والنتائج قبل أن يحرز معه كأس السوبر يوم الأربعاء الماضي.

وأصبح هدف الهلال ودونيس هو البحث عن لقب الدوري هذا الموسم بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الثالث. ويدعم موقف الفريق وقدراته في الموسم الجديد استمرار المدافعين البرازيلي دييجو والكوري الجنوبي "كواك تاي هي" إضافة لعودة المهاجم ياسر القحطاني بعد التعافي من الإصابة ليشكل ثنائيا خطيرا مع ناصر الشمراني مهاجم المنتخب السعودي وأفضل لاعب آسيوي في عام 2014.

ويستهل النصر رحلة الدفاع عن لقبه في المسابقة بمباراة أخرى على نفس الملعب عندما يستضيف هجر يوم الجمعة المقبل في محاولة من النصر للخروج من أحزانه بعد الهزيمة في السوبر المحلي. ودعم النصر أحد أهم عناصر تفوقه في الموسمين الماضيين وهو عنصر الاستقرار الفني بالفريق حيث أبقى الفريق على المدرب خورخي دا سيلفا كما حافظ على نفس العناصر الأساسية التي ساعدته على الفوز باللقب في الموسم الماضي وفي مقدمتها الثنائي الأجنبي المكون من البولندي أدريان ميرزفسكي والأوروجوياني فابيان إستويانوف إضافة للبحريني محمد حسين. كما أضاف النصر إلى صفوفه عنصرا في غاية الأهمية وهو المهاجم السعودي الدولي نايف هزازي من نادي الشباب ليشكل هزازي مع محمد السهلاوي وحسن الراهب ثلاثيا هجوميا في غاية الخطورة.

ورغم رحيل هزازي عن صفوف الشباب، يبحث الفريق عن ركلة بداية جيدة لموسمه عندما يلتقي الرائد يوم السبت المقبل في ختام مباريات المرحلة الأولى. ويسعى الشباب لتحقيق الفوز وإحراز أول ثلاث نقاط له في المسابقة هذا الموسم للرد مبكرا على التكهنات بأن يكون هدف الفريق في الموسم الجديد هو التقدم في جدول المسابقة بعدما حل خامسا في نهاية الموسم الماضي.

لجأ الشباب إلى تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات باللاعبين دييجو أريسمندي وماوريسيو أفونسو من أوروجواي والكويتي سيف الحشان كما تعاقد الفريق مع المدرب الأوروجوياني ألفارو جوتيريز. لكن مباراة الفريق أمام الرياض في كأس ولي العهد أمس الاثنين ألقت بظلالها على الترشيحات التي ترافق الشباب إلى بطولة الدوري حيث فاز الفريق بصعوبة بالغة 1-0 وعن طريق هدف جاء عبر النيران الصديقة. ولكن فرصة الفريق قد تكون جيدة في مباراة السبت المقبل لاسيما وأن الرائد ظهر بمستوى متواضع في مباراته التي خسرها أمام الاتفاق 0-1 في الدور الأول (دور الـ32) لمسابقة كأس ولي العهد.

ويحل إتحاد جدة ضيفا على نجران بعد غد الخميس في بداية مشوار الاتحاد لاستعادة بريقه الذي فقده في المواسم القليلة الماضية التي ابتعد فيها عن دائرة المنافسة علما بأنه أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري. ويخوض الفريق فعاليات الموسم الجديد بإدارة فنية مختلفة حيث أسند مهمة تدريب الفريق إلى الروماني لازلو بولوني بدلا من مواطنه فيكتور بيتوركا. كما تعاقد الاتحاد مع عدد كبير من اللاعبين في فترة الانتقالات أملا في المنافسة على اللقب هذا الموسم. لكن هذه الإضافات إلى صفوف الفريق قد تكون التحدي الأساسي للفريق حيث تحتاج إلى التأقلم والانسجام مع العناصر القديمة بالفريق وهو ما سيتضح من خلال المباريات الأولى في المسابقة ومنها مباراة نجران.

ويستهل الأهلي مسيرته في البطولة هذا الموسم في ضيافة فريق التعاون وذلك في أول اختبار رسمي للأهلي هذا الموسم حيث جنبته القرعة المشاركة في الدور الأول لمسابقة كأس ولي العهد التي يحمل الفريق لقبها. ووعى الأهلي الدرس جيدا من الموسم الماضي حيث حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في مسابقة الدوري بالموسم الماضي لكنه احتل المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف النصر المتوج باللقب وذلك بعدما تسببت التعادلات في مواجهة فرق متوسطة المستوى مثل التعاون في ضياع العديد من النقاط الثمينة وهو ما يسعى الأهلي لتفاديه في الموسم الجديد بداية من مباراة التعاون.

ويبدو الاستقرار من أهم العناصر التي يعتمد عليها الأهلي في الموسم الحالي حيث يستمر المدرب السويسري كريستيان جروس في قيادة الفريق كما يظل المهاجم السوري عمر السومة هداف الدوري في الموسم الماضي في مقدمة نجوم الفريق الذي تعاقد مع مهاجمين آخرين هما اليوناني إيوانيس فيتفادزيديس والسويدي نبيل بهوي ليشكلا مع السومة خط هجوم ناري للفريق أملا في عدم السقوط في فخ كثير من التعادلات هذا الموسم. وينتظر أن يكون الأهلي مجددا مع الهلال أقوى المنافسين للنصر على لقب الدوري هذا الموسم.

وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة، يلتقي الخليج مع الفتح بعد غد الخميس والقادسية مع الفيصلي يوم السبت المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

الدوري السعودي : الهلال، النصر، اتحاد جدة.. صراع الكبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: الأخبار الرياضية العربية والعالمية
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع