الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
شاطر | 
 

 الجزائر تحيي اليوم ذكرى الـ53 لعيدي الاستقلال والشباب بتنظيم تظاهرات ثقافية مميزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27137

مُساهمةموضوع: الجزائر تحيي اليوم ذكرى الـ53 لعيدي الاستقلال والشباب بتنظيم تظاهرات ثقافية مميزة   05.07.15 14:45

تحيي الجزائر اليوم الأحد٬ 5 جويلية٬ الذكرى الـ53 لعيدي الاستقلال والشباب من خلال تنظيم برنامج ثري يشمل عدة تظاهرات ثقافية وفنية عبر ولايات الوطن احتفالا بهذه المناسبة التاريخية التي نقف فيها وقفة اجلال وترحم وإكبار لشهدائنا الأبرار ولمن صنعوا وكتبوا أجمل صفحات الكفاح الجزائري من أجل نيل الحرية والاستقلال.

وتحتضن ولاية تيزي وزو الاحتفالات الرسمية التي يشرف عليها  اليوم وزير المجاهدين٬ طيب زيتوني٬ حيث سيقوم بتدشين العديد من المشاريع التنموية لصالح الكثير من مناطق وبلديات هذه الولاية .

وبالمناسبة٬ وجه رئيس الجمهورية٬ السيد عبد العزيز بوتفليقة٬ رسالة إلى الأمة دعا فيها أبناء الجزائر إلى الارتقاء بالوطن إلى مستوى الطموحات والتطلعات المنشودة التي ضحى من أجلها رجالات الجزائر المجاهدين الذين آثروا الاستشهاد من أجل الانعتاق ورفع راية الجزائر الحرة المستقلة .

تظاهرة "سهرات أضواء الجزائر" تطبع احتفالات الخامس جويلية

هذا كما تم تنظيم فعاليات تظاهرة "سهرات أضواء الجزائر" العاصمة٬ الأربعاء الماضي٬ والتي ستمتد فعالياتها هذا الأحد 05 جويلية الجاري بساحة البريد المركزي ،وتجمع سهرات أضواء الجزائرالتي جاءت متزامنة مع السنة الدولية للضوئيات التي أقرتها منظمة اليونسكو بين العلم والترفيه حيث تضمنت عروضا ضوئية لأحدث تقنيات ثلاثية الأبعاد (3D)  تناولت مواضيع مختلفة.

وتتراوح مدة العروض ما بين 8 إلى 11 دقيقة وتعاد كل ساعة لتمكين الجمهور من مشاهدتها.

اعادة عرض ملحمة قسنطينة مساء هذا الأحد

وسيتم إعادة عرض "ملحمة قسنطينة"مساء هذا الأحد بالجزائر العاصمة بمناسبة إحياء الذكرى ال53 لعيد الاستقلال الوطني بعد أن عرضت لأول مرة بسيرتا خلال افتتاح تظاهرة"قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015" يوم 16 أفريل الفارط ولقيت تجاوبا كبيرا من قبل الجمهور الحاضر

تنظيم حفل فني ساهر بساحة رياض الفتح

هذا ونشط أمس السبت  نخبة من الفنانين الجزائريين منهم المطرب القبائلي تاكفاريناس والمغني السطايفي عبد العزيز بن زينة ومغني الراب كريم ملغان وغيرهم من الأصوات المميزة حفلا فنيا ساهرا احتفالا بعيد الاستقلال بساحة رياض الفتح حيث استمتع الجمهور الحاضر بباقة فنية متنوعة امتزجت فيها مختلف الطبوع الغنائية  .

تدشين عدة مشاريع تنموية بالعاصمة عشية الاحتفال بعيد الاستقلال  

هذا وقام الوزير الاول عشية الاحتفال بعيد الاستقلال خلال زيارة بالجزائر العاصمة بتدشين عدة مشاريع تنموية ذات طابع اجتماعي واقتصادي وثقافي في اطار تنفيذ ومتابعة برنامج رئيس الجمهورية حيث دشن سلال  توسعة الخط 1 لميترو  الجزائرالعاصمة الرابط بين حي البدر ووسط الحراش.

وفي مجال التعليم العالي والبحث العلمي، دشن  سلال كليتين جديدتين، الاولي خاصة بالحقوق بحي السعيد حمدين والثانية بالطب بحي بن عكنون ،وكذا تدشين كلية الطب الجديدة التي تتسع هي الاخرى ل10000 مقعد بيداغوجي وتضم ثلاثة تخصصات (طب و جراحة الأسنان و الصيدلة.

كما أعطى سلال  تعليمات لاستكمال مشروع تهيئة وادي الحراش الى نهاية 2017 بما فيها إنجاز المجمع السياحي المدرج ضمن مخطط تهئية و تطهير الوادي إلى جانب  تدشين المدرسة الجديدة للموسيقى بالقبة  وإعطاء إشارة انطلاق تشغيل ملعب 5 جويلية 1962 بعد ترميمه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

الجزائر تحيي اليوم ذكرى الـ53 لعيدي الاستقلال والشباب بتنظيم تظاهرات ثقافية مميزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-