الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 84 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 83 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

aliomar

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 اعلان نتائج bem2015 اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27245

مُساهمةموضوع: اعلان نتائج bem2015 اليوم    02.07.15 0:19

أفاد مصدر مسؤول من الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أن نتائج شهادة التعليم الموسط سيتم الإعلان عنها كأقصى تقدير اليوم مساء أو غدا الجمعة، مشيرا إلى أن الديوان يلتزم بالتواريخ التي حددتها وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، حيث فند وقوف مصالحه وراء الإعلانات الموجودة على مستوى الموقع، وقال إن أطرافا مجهولة تقوم بنشرها. وفي هذا الخصوص كان قد ظهر إعلان على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أمس الأول، جاء فيه أن إعلان النتائج سيصادف اليوم الأول من شهر جويلية، وهو الإعلان الذي ظهر أنه عار من الصحة. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن الديوان الوطني، ملتزم بإظهار النتائج في الأوقات التي تم تحديدها سابقا، وإن كان هناك تقديم أو تأخير فسيكون ببضع ساعات فقط. وأضاف أنه بالنسبة للتعليم المتوسط، فقد استكملت عملية التصحيحين الأول والثاني والديوان ينتظر استقبال الأقراص المضغوطة ليتم نقلها على الموقع وبالتالي الإعلان عن النتائج. وفيما يخص نسبة النجاح، قال محدثنا إنه لا يحتوي على النسبة الآن، مهاجما في ذات الوقت النقابات التي تعمل على إيهام الرأي العام حسبه بأنها أجرت دراسات يتم على أساسها تحديد نسب النجاح. وأضاف في هذا الخصوص أنه من غير المعقول أن يقوم أستاذ بتصحيح ورقة ويتم احتساب المعدل لهذه الأوراق وتوزيعها للإعلام على أنها نسبة النجاح أو الرسوب. وبالرغم من هذا، أكدت مصادرنا أن نسبة النجاح لهذا العام ستفوق النسبة التي سجلت العام الماضي، وستكون في حدود 50 ٪. هذا ويعيش التلاميذ سواء الذين اجتازوا امتحان شهادة التعليم المتوسط أو شهادة البكالوريا على الأعصاب، خاصة وأن النتائج هذه السنة عرفت تأخرا كبيرا في الإعلان عنها، وهو الأمر الذي زاد من توترهم، خاصة ونحن في شهر رمضان. وبالنسبة للتلاميذ الذين اجتازوا امتحان البكالوريا، فإن الإشكال المطروح هو التاريخ الذي حددته وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، في الإعلان عن النتائج والمقرر في العاشر من شهر جويلية، وهو التاريخ الذي يصادف تأكيد تسجيلات الناجحين في البكالوريا حسب المنشور الوزاري الذي أصدرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.



[url=http://www.helpub.com/ http://bem.onec.dz] http://bem.onec.dz[/url]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27245

مُساهمةموضوع: رد: اعلان نتائج bem2015 اليوم    02.07.15 12:00

من المرتقب أن يفرج الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن نتائج الممتحنين في شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2015 ليلة يوم الجمعة 03 جويلية إلى صباح يوم السبت 04 جويلية 2015 على شبكة الأنترنيت.
 و بإمكان التلاميذ الذين ترشحوا لامتحان شهادة التعليم المتوسط لهذا العام التعرف على نتائجهم عبر الرابط الإلكتروني bem.onec.dz بداية من ليلة الجمعة.
وأشار مصدر بالديوان أن وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أمرت بالاعلان عن النتائج وفق الرزنامة التي حددتها هي في وقت سابق، أي بتاريخ 04 جويلية.
ونشرت الوزيرة رزنامة الاعلان عن النتائج عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك". مؤكدة بأن موعد الاعلان عن نتائج "البيام" حدد بتاريخ 04 جويلية، أما نتائج "الباك" فبتاريخ 10 جويلية.
ولهذا على التلاميذ أن يأخذوا حذرهم من المواقع الالكترونية المزيفة التي انتشرت خلال الأيام الماضية و التي تقول بأن اعلان نتائج البيام سيكون اليوم 02 جويلية 2015، و نتائج الباك في 06 جويلية 2015.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

اعلان نتائج bem2015 اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتديات التعليمية :: قسم التحضير لشهادة التعليم المتوسط 2017 bem
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع