الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 148 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 148 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 صور لمجموعة من أجمل الطرق في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27245

مُساهمةموضوع: صور لمجموعة من أجمل الطرق في العالم    23.03.15 13:29

لطريق مكانة رئيسية في الرحلات حول العالم، بالذات إذا كانت تمر بين مناطق جميلة ومناظر خلابة وبلدان ساحرة. فأحيانًا يشاهد المسافر قرى منعزلة، أو جبال عملاقة، أو شواطئ مدهشة، جميعها تجعل تجربة السفر في السيارة تجربة خيالية لا تنسى أبدًا. أمامكم 7 مسارات وطرق غريبة عجيبة حول العالم ينصح كل مسافر بزيارتها - في طريقه! 

 طريق رقم 1 – كاليفورنيا




تبدأ رحلة العجائب في هذه الطريق التي تمتد على مسافة 1000 كم من شمال ولاية كاليفورنيا وحتى جنوبها. توفر الطريق مناظر مذهلة أثناء مرورها بين الجبال الخضراء بأشجارها وطبيعتها الخلابة مليئة الألوان المطلة على المحيط الأطلسي الشمالي الذي يتميز بشواطئه خضراء اللون. تم تمهيد هذه الطريق للمسافرين حتى تصبح صالحة للتجول الآمن وتكثر فيها مواقع الاستراحة التي يمكن الإقامة فيها داخل الخيم أو المركبات.


 طريق أمالفي – إيطاليا




تعتبر طريق أمالفي الواقعة في جنوب إيطاليا أجمل طريق للتجول في الدولة، وواحدة من أجمل الطرق في العالم كله. تبدأ هذه الطريق الساحرة في الجهة الشرقية في بلدة الميناء سيلارنو، وتمر في البلدة التاريخية أمالفي وتستمر نزولًا نحو بلدة سورينتو الجميلة. توفر الطريق تجربة إيطالية أصيلة مدموجة بأجواء البحر الأبيض المتوسط الظاهر للمسافرين في كل لحظة من الرحلة. يمكن التوقف أثناء السفر في العديد من المحطات والتمتع من المناظر الخلابة والفعاليات السياحية المختلفة المتوافرة فيه كالمطاعم والحوانيت ومسارات المشي وغيرها.


 طريق وادي دادس – المغرب




تربط هذه الطريق الصحراوية بين جبال الأطلس الكبير وجبال الأطلس الصغير في شرقي المغرب، وتوفر لزائريها رحلة ساحرة بين الوديان العميقة التي يمتد في أسفلها نهر دادس بضفافه الأخضر وبين الجبال الصخرية العملاقة. تكثر في هذه الطريق إمكانيات الاستراحة وممارسة السباحة في النهر الخلاب، أو الاستراحة في إحدى النقاط الواقعة في أعلى الجبال ومشاهدة المنظر المدهش الوارد منها. أحيانًا يمكن مصادفة القرويين يغسلون ملابسهم في النهر، ويا له من منظر ساحر.  


 طريق يونغاس – بوليفيا



لُقّبت باسم طريق الموت كونها تعتبر أخطر طريق في العالم، وهذا بسبب ارتفاعها وضيقها وعدم تجهيزها للسير الآمن. ولكنها تبقى واحدة من أجمل الطرق للسير على الأقدام أو الدراجات أو السيارات. توصل هذه الطريق بين بلدة كورويكو والعاصمة البوليفية لاباز وتعتبر إحدى الطرق القليلة التي توصل بين غابات الأمازون الاستوائية ولاباز. تمر الطريق في مناطق مرتفعة ذات مناخ بارد وتستمر في مرورها داخل غابات استوائية مليئة بالمنحدرات والسفوح شديدة الانحدار. تلائم الطريق الرحّالة الذين يبحثون على المغامرات الخطيرة والمثيرة.


 طريق ستيلفيو – إيطاليا




تمر هذه الطريق الخيالية في جبال الألب الشرقية في إيطاليا وتربط بين بلدة ستيلفيو وبلدة بورنيو اللتين تقعان على قمّتين في جبال الألب وتكثر فيها ممارسة رياضة السكي الشهيرة. تم تمهيد هذه الطريق لتصبح صالحة للسير الآمن ولذلك يمكن مشاهدة العديد من الزائرين الذين يقصدونها مستخدمين سيارات السبورت الشهيرة، مثل فيراري ولامبورجيني. توفر الطريق مناظر رائعة لجبال الألب المحيطة ولقممها المثلجة البيضاء. ليس هناك أماكن للاستراحة خلال المرور فيها بل يجب الانتظار حتى الوصول إلى إحدى القرى الواقعة في نقاط مختلفة في الطريق.


 جسر ميلو – فرنسا



يعتبر هذا الجسر روعة معمارية فريدة من نوعها. بالإضافة إلى المنظر المدهش الذي يتوفر للمارين به، فإن زيارته فعالية شيقة لا تنسى أبدًا، فهو أطول وأعلى جسر في العالم. يربط الجسر بين مدينة كليرمونت فيرنت في وسط جنوب فرنسا ومدينة بيزيه في جنوب فرنسا. تحيطه السهول الواسعة بأرضها الخضراء ومزارعها القروية ومن خلفها الجبال الخلابة التي تميز منطقة جنوب فرنسا وتجعلها شهيرة على مستوى العالم لجمالها وروعتها.


 طريق ريد روك – أريزونا



أعلنت وزارة السياحة الأمريكية عن هذه الطريق أنها وجهة سياحية بحد ذاتها، كونها تتميز بدرجات جمال لا تقاس ولا تصدق. تمتد على طول ولاية أريزونا وتقطعها من الشمال للجنوب وتبقى بمعظمها مستقيمة حيث تحيطها المروج الصحراوية التي يمكن الإقامة فيها داخل خيمة، ومن حولها تبرز بالأفق الجبال الصغيرة التي تتميز بلونها الأحمر الذي يشبه لون الطين. المسافرون المحظوظون قد يصادفون قبائل الهنود الحمر الصغيرة والتعرف عليهم وعلى حياتهم الساحرة على هذه الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
nour el hayat
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 474
تاريخ الميلاد : 20/08/1990
العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: صور لمجموعة من أجمل الطرق في العالم    23.03.15 13:54

صور جميلة بجمال ذوقك في انتقاء المواضيعك
رااااااائعة دمت مبدع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صور لمجموعة من أجمل الطرق في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: قسم الصور والفيديوهات
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع