الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
شاطر | 
 

 الخضر يخوضون أول حصـة تدريبية في مونغومو بأساور ضد لسعـات البعـوض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27137

مُساهمةموضوع: الخضر يخوضون أول حصـة تدريبية في مونغومو بأساور ضد لسعـات البعـوض   17.01.15 8:51

خاض المنتخب الوطني، صباح أمس، أول حصة تدريبية له في مدينة أويالا، التي تبعد بحوالي 60 كيلومتر عن مدينة مونغومو، مقر إقامة بعثة «الخضر»، على أرضية ميدان ملعب تابع لجامعة أويالا التي هي في طور الإنجاز ومازالت ورشة، وتحيط بها الغابات من كل جانب.
 ويصعب الوصول إلى ملعب أويالا، خصوصا وأن معظم الطرق التي تؤدي إليه ترابية ويبعد عن الطريق الرئيسي، ورغم أن أرضية الميدان كانت في حالة جيدة مقارنة بميادين التدريبات الأخرى التي خصصتها «الكاف» للمنتخبات الأربعة المتواجدة في مدينة مونغومو للتدرب عليها، إلا أن المكان الذي يتواجد فيه الملعب والأشغال الجارية فيه لا تسمح بإجراء حصص تدريبية فيه .
 سائق الحافلة ضل الطريق بسبب صعوبة المسالك
تأخر وصول «الخضر» إلى ملعب أويالا لأكثر من ساعة و20 دقيقة بسبب سائق الحافلة الذي ضل طريق الملعب، بسبب صعوبة المسالك والطرق الترابية التي تؤدي إليه، فضلا عن وقوعه بين الغابات وفي ورشة بناء.
«الفاف» اقتنت الأساور لحماية اللاعبين
قامت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، باقتناء أساور للاعبين وباقي تعداد «الخضر» مجهزة بتقنية تحمي الجسم من لسعات البعوض، تفاديا لانتشار وباء الملاريا القاتل والذي ينتشر بكثرة في البلدان الإفريقية بما فيها غينيا الإستوائية، حيث قام جل اللاعبين وأعضاء الطاقمين الفني والإداري بوضع أساور على اليد تقيهم من لسعات البعوض، خصوصا خارج الفندق وفي أماكن التدريب أين يتواجد البعوض بكثرة.
غوركيف يفتح الحصة التدريبية أمام الإعلام 
فضل الطاقم الفني لـ«الخضر»، بقيادة كريستيان غوركيف، ترك أول الحصص التدريبية مفتوحة أمام رجال الإعلام الجزائريين والأجانب الذين حضروا بكثرة لتغطية أولى الحصص التدريبية لرفقاء ياسين براهيمي، بعدما كانت مبرمجة في السابق مفتوحة لمدة 20 دقيقة فقط.
ضبط التشكيلة الأساسية ويعول على عودة حليش
ضبط الناخب الوطني كريستيان غوركيف، بنسبة كبيرة التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في المباراة الأولى أمام منتخب جنوب إفريقيا، والتي يعولها عليها كثيرا باعتبارها مفتاح التأهل إلى الدور الثاني، حيث فضل التقني الفرنسي خلال الحصة التدريبية التي خاضها «الخضر» أمس، تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين تشكلان العناصر الأساسية والاحتياطية خلال المباراة التطبيقية، بعدما أشرك كلا من مبولحي، ماندي، غولام، حليش، مجاني، بن طالب، لحسن، براهيمي، محرز، فغولي وسليماني في التشكيلة الأولى التي سيعتمد عليها بشكل كبير في المباراة الأولى، وبقية اللاعبين في التشكيلة الثانية التي تمثل العناصر الاحتياطية ماعدا سيدريك. هذا وامتدت الحصة لمدة ساعة ونصف رغم الحرارة الشديدة.
حليش تدرب على انفراد قبل الاندماج مع المجموعة
تدرب المدافع رفيق حليش، في بداية الحصة التدريبية على انفراد برفقة المحضر البدني غيوم ماري، بسبب الإصابة التي يشكو منها، ليندمج بعدها مع كامل المجموعة أين شارك بشكل عادي في المباراة التطبيقية التي جرت في أجواء حيوية، وأبان فيها جميع اللاعبين عن جاهزيتهم التامة لمباراة جنوب إفريقيا.
سوداني يتألق ويسجل ثنائية في المباراة التطبيقية
تألق المهاجم العربي هلال سوداني بشكل لافت للانتباه في المباراة التطبيقية التي أجراها «الخضر» أمس، حيث تمكن من تسجيل ثنائية وتحرك كثيرا في الهجوم وأقلق زملاءه المدافعين الذين وجدوا صعوبات كبيرة من أجل إيقافه وشل حركاته، وبرهن عن إمكاناته تحت أنظار الناخب الوطني كريستيان غوركيف، الذي أشركه مع التشكيلة الاحتياطية، في رسالة واضحة من ابن مدينة الشلف على استعادته كامل إمكاناته واستعداده لهز شباك المنافسين بداية من لقاء جنوب افريقيا في حالة الاعتماد عليه.
 لاعبو «الخضر» أدوا صلاة الجمعة في الفندق
أدى لاعبو «الخضر» صلاة الجمعة أمس، في الفندق، بعدما تعذر عليهم الذهاب لأحد المساجد القريبة من فندق «اكواكام»، بسبب المسافة الكبيرة التي قطعوها بين مدينتي أويالا ومنغومو وعودتهم المتأخرة من التدريبات، وهو الأمر الذي حال دون ذهابهم إلى المسجد مكتفين بأداء الصلاة داخل الفندق بإمامة الإمام علي الذي اعتاد على ذلك منذ مونديال البرازيل، قبل أن يأخذوا قسطا من الراحة ويخلدوا للنوم مباشرة بعد الظهيرة.
الإمام جهّز قاعة خاصة لأداء الصلوات
قام الإمام بتجهيز قاعة خاصة لأداء الصلوات جماعة داخل مقر إقامة تعداد «الخضر» بفندق اكواكام، حيث سهر الإمام علي على تجهيز القاعة مباشرة بعد وصول وفد المنتخب الوطني إلى مدينة مونغومو ليلة أول أمس، في خطوة لاقت استحسان اللاعبين الذين لم يفرطوا في أداء الصلاة في جماعة.
المصريون دعوا «الخضر» للصلاة في مسجد المدينة
[rtl]دعت الجالية المصرية المتواجدة في مدينة مونغومو، أمس، لاعبي «الخضر» لأداء صلاة الجمعة في مسجد المدينة، لكن مسؤولي «الفاف» اعتذروا للمصريين بلباقة بحكم أن الوقت لم يكف اللاعبون الذين عادوا إلى الفندق متأخرين عن وقت الصلاة.[/rtl]
 
الخضر يخوضون أول حصـة تدريبية في مونغومو بأساور ضد لسعـات البعـوض

 


وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

الخضر يخوضون أول حصـة تدريبية في مونغومو بأساور ضد لسعـات البعـوض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار الفريق الوطني والرياضات الجزائرية
-