الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
شاطر | 
 

 ثلوج بوسط البلاد : غلق مؤقت لمحاور طرق و عزل لقرى نائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27114

مُساهمةموضوع: ثلوج بوسط البلاد : غلق مؤقت لمحاور طرق و عزل لقرى نائية   30.12.14 19:48

البليدة- تسببت الثلوج التي تساقطت ليلة الاثنين إلى الثلاثاء على ولايات وسط البلاد في غلق مؤقت لبعض الطرقات وعزل عدد من القرى الواقعة في المرتفعات التي يفوق علوها 600 متر.
ففي ولاية البويرة تسببت الثلوج التي بلغ سمكها حوالي 50 سم في غلق مؤقت لعدد من الطرقات مما نتج عزل قرى واقعة في بلديات صحاريج و سور الغزلان و الاخضرية و ديرة. كما تسببت الثلوج في انزعاجات للمواطنين كوقوع حوادث مرور.
من جهتها تقوم مديريات الاشغال العمومية و البلديات المعنية بفتح الطرقات المغلوقة بمساعدة آلات لازالة الثلوج ككاسحات الثلوج.
وبدورها اتخذت مديرية الأشغال العمومية لولاية البليدة تدابير احترازية تحسبا للاضطرابات الجوية السائدة و التي تسببت في غلق العديد من المحاور الطرقية الرئيسية حسب ما كشف عنه مدير هذه الهيئة.
و استنادا للسيد حران بشير فقد تم تسخير خمس كاسحات ثلوج تم توزيعها عبر مختلف الطرقات الوطنية التي تغلق في مثل هذه الظروف أمام مستعمليها بفعل الثلوج على غرار الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين مرتفعات الشريعة و البليدة و الطريق الوطني الرابط بين بلديتي بوقرة و العيساوية و كذا الطريق الوطني رقم 08 الرابط بين صوحان و الأربعاء و المؤدي نحو تابلاط (المدية).
ويرافق هذا العتاد فرق تقنية من المديرية الفرعية التابعة لها قصد التكفل بحل الطرقات في أسرع وقت ممكن إلى جانب اقتناء 100 طن من الملح لاستعماله في العملية.
وفي المدية نصبت مصالح الولاية خلية سهر لمتابعة تطور الوضع الجوي عن قرب وذلك اثر الثلوج التي تساقطت بالمنطقة و التي تسببت في اضطرابات مرورية و في تزايد الطلب على المواد الغذائية الاساسية.
وأوضحت مصالح الولاية ان هذه الخلية التي شرعت في العمل مساء الاثنين و التي تجمع ممثلي مختلف المصالح التقنية مكلفة بتأمين تنظيم الاسعافات في حالة تسجيل حوادث خصوصا لمستعملي الطرقات الذين من المحتمل ان تحاصرهم الثلوج بالاضافة الى السهر على فتح المحاور الطرقية الهامة تجنبا لعزل المراكز و المناطق السكنية.
كما تعمل هذه الخلية على ضمان التزويد المنتظم للعائلات بالطاقة الكهربائية والغاز و الماء الشروب والمواد الغذائية.
من جهة اخرى جندت المؤسسات التربوية لايواء مستعملي الطرقات الذين حاصرتهم الثلوج   كما تعمل مصالح النشاط الاجتماعي و الحماية المدنية و الهلال الاحمر على التكفل بالاشخاص بدون مأوى خلال هذه الفترة التي تعرف انخفاضا محسوسا في درجات الحرارة.
وفي ولاية تيزي وزو جندت مديرية الاشغال العمومية وسائل هامة لكسح الثلوج و فتح الطرقات حسب السيد صدوق رفيق رئيس مصلحة الصيانة بهذه الهيئة.
واضاف ذات المسؤول انه تم اتخاذ هذا الاجراء عقب التساقط الكثيف للثلوج التي تشهدها المنطقة منذ الاحد الماضي خصوصا المرتفعات كبلديات عين الحمام و ايليلتن و آيت يحيى.
وتسببت هذه الثلوج في غلق عدد من الطرقات خصوصا تلك الواقعة بالمناطق التي يفوق علوها 1000 متر كالممر الجبلي بتيروردة والطريق الولائي بقرية تيزرت و شلاتة و الطريق الولائي رقم 251 على مستوى ممر الشريعة و الطريق الوطني رقم 30 على مستوى تالا غيلاف.
أما في ولاية بجاية تسبب تساقط الثلوج في غلق طرقات و اضطرابات حركة المرور بالولاية خصوصا في المناطق الجبلية التي تعرف طرقها اما الغلق او صعوبة في المرور.
ومن بين المناطق التي مستها الاضطرابات برباشة و كنديرة جنوب الولاية و شلاتة شمال غرب حيث فاق سمك الثلوج بها 50 سم. وتتواصل عمليات ازالة الثلوج بالطرق المحورية كالطرق الوطنية رقم 26  الرابط بين اقبو و تيزي وزو و رقم 75 بين سطيف و بجاية مرورا ببرباشة بالاضافة الى عدد من الطرق الثانوية.


وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

ثلوج بوسط البلاد : غلق مؤقت لمحاور طرق و عزل لقرى نائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-