الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 54 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 53 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

زهرة المدائن

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 تساقط الثلوج يؤدي الى انقطاع عدد من الطرقات عبر الوطن (درك وطني)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27138

مُساهمةموضوع: تساقط الثلوج يؤدي الى انقطاع عدد من الطرقات عبر الوطن (درك وطني)    30.12.14 18:50

ادى تساقط الثلوج في الساعات الأخيرة إلى انقطاع عدد من الطرقات الوطنية و الولائية عبر التراب الوطني، حسبما افادت به حصيلة للدرك الوطني اوم الثلاثاء.
تسبب تساقط الثلوج في تيزي وزو في قطع الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين تيزي وزو و البويرة بمضيق تيروردة بلدية ايفرحونن و الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين تيزي وزو و البويرة بالقرب من الملعب القديم لجبل تيكجدة بلدية ايت بومهدي.
كما ادى تراكم الثلوج الى قطع الطريق  الولائي رقم 253 الرابط بين هذه الولاية و ولاية بجاية على مستوى قرية تيزيت (بلدية إيليلتن).
و اضاف المصدر أن الثلوج تسببت في  البليدة في قطع الطريق الوطني رقم 64 الرابط بين المدية و البليدة على مستوى مرتفع منقوش بلدية بوقرة
نفس الوضع في المدية مع تعطل حركة السير على مستوى الطريق الوطني رقم 64 الرابط بين المدية
و البليدة على مسافة 12 كلم على مستوى الدائرة البلدية لباعطة و الطريق الولائي رقم 94 الرابط بين جواب و بئر العابد على مسافة 3 كلم في بلدية جواب.
كما ادى تراكم الثلوج الى قطع الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين البويرة و تيزي وزو بمضيق تيروردة بلدية اغبالو و كذا الطريق الوطني رقم 30 الرابط بين البويرة و تيزي وزو في المكان المسمى تيزي نكولن بلدية سهاريج و الطريق الوطني رقم 33 الذي يربطهما بتكجدة (بلدية الأصنام).
و حسب نفس المصدر فإن الثلوج تسببت في تعطيل حركة السير في سيدي بلعباس (على الطريق الوطني رقم 13 الرابط بين تلاغ و داية) و في سكيكدة عند الطريق الولائي رقم 33 بين اولاد حبابة و برج سبات (قالمة) عند قرية بوسنيب (بلدية اولاد حبابة) و ولاية قسنطينة عند الطريق الوطني رقم 79 الذي يربطها بولاية ام البواقي  على مستوى قرية قطار العيش (بلدية الخروب).
في ولاية خنشلة انقطعت حركة السير عند الطريق الولائي 172 الرابط بين قايس و شلية بقرية اولاد ونجال (بلدية الشيلية) الذي يربط بوحمامة بإنوغيسن (باتنة) في المكان المسمى نزل شيلية (بلدية بوحمامة).
في جيجل انقطع المرور عند الطريق الولائي 137 أ الرابط بين سلمى بن زيادة و تكسانة عند مشتة مرجان (بلدية تكسانة) و الطريق الوطني 77 الرابط بين هذه الولاية و ولاية سطيف عند مستوى مشتة طنطوط (بلدية جميلة).
اما ببرج بوعريريج فقد تسبب تراكم الثلوج في قطع حركة المرور على شطر السيار شرق-غرب بالمكان المسمى زنزنة (بلدية اليشير) و الطريق الوطني رقم 76 الرابط بينها و بين سطيف في إقليم بلدية برج زمورة والطريق الولائي رقم 42 الرابط بين تاغلايت ببرج بوعريريج و الطريق الولائي رقم 43 الرابط بين جعفرة و قلة و الطريق الولائي 44 بين ججعفرة و الماين.
في ولاية سطيف قطعت الثلوج السير في الطريق الوطني 74 بين بوقاعة و بجاية بقرية دلاقة (عين لقراج) و الطريق الوطني 75 بين سطيف و بجاية في تيزي نمال (بلدية ايت نوال مزادة).
في نفس الولاية تضررت حركة السير على مستوى الطريق الولائي 45 بين بوعنداس و بني موحلي و الطريق الولائي رقم 06 بين بوعنداس و ايت سماعيل.
نفس الوضع في ولاية بجاية حيث انقطعت حركة السير على مستوى الطريق الوطني 26 الذي يربطها بتيزي وزو و الطريقين الوطنيين 74 و 75 الذي يربطها بسطيف و الطريق الوطني 12 الذي يربطها ايضا بتيزي وزو و الطريق الوطني 15 الرابط بين شلاط و أوزلاغن في قرية الما (بلدية شلاطة) و الطريق الولائي 35 الرابط بين بوحمزة و بوجليل.
في باتنة انقطعت حركة المرور بفعل تراكم الثلوج على الطريق الوطني 77 الرابط بينها و بين ولاية سطيف في المكان المسمى تافرانت (بلدية حيدوسة).


وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

تساقط الثلوج يؤدي الى انقطاع عدد من الطرقات عبر الوطن (درك وطني)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-