الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 204 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 202 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

aliomar, اعصار

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 وضع أعوان استقبال بالبلديات مع تحسين أجورهم.. وإرفاق ملف طلب جواز السفر بصورة بيومترية للأطفال دون 12سنة عوض تنقلهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27238

مُساهمةموضوع: وضع أعوان استقبال بالبلديات مع تحسين أجورهم.. وإرفاق ملف طلب جواز السفر بصورة بيومترية للأطفال دون 12سنة عوض تنقلهم   16.12.14 2:25

الإبقاء على البلديات والدوائر مفتوحة خلال فترة الغداء ^ مدير الحريات بوزارة الداخلية: «كل طلبات التجمعات تم الترخيص لها باستثناء تلك التي تخالف القوانين»
  إرفاق ملف طلب جواز السفر بصورة بيومترية للأطفال دون 12سنة بدلا من تنقلهم
 كشفت التحقيقات التي باشرتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية على مستوى مصالح الحالة المدنية، عن وجود أزيد من 3 ملايين جزائري متوفي غير مسجل على الهامش بسجلات الوفاة على مستوى الـ 1541 بلدية، حيث شرعت ذات المصالح في تصحيح الأخطاء الواردة في السجل الإلكتروني للحالة المدنية، على أن يتم الانتهاء منها كاملة قبل تاريخ 31 ديسمبر 2014 . كشف مدير عام عصرنة الوثائق والأرشيف بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، عبد الرزاق هني، أمس خلال ندوة صحفية نشطها بمعية مدير عام الحريات العامة والشؤون القانونية بوزارة الداخلية، محمد طالبي، على هامش لقاء حول تصحيح أخطاء السجل الإكتروني للحالة المدنية، أن وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية، الطيب بلعيز، أمر كل المصالح البلدية بوضع عونين في كل بلدية يتكفلان بمرافقة المواطنين الذين يكتشفون أخطاء إدارية على مستوى مصالح الحالة المدنية، حيث تجري عملية تصحيح الأخطاء الخاصة بالرقن والهامش على مستوى البلدية، أما الأخطاء التي تقع في السجل تتطلب تدخل العدالة بعد شكوى يودعها المواطن على مستوى البلدية، مشيرا إلى أنه وتسهيلا للعملية، فإن تصحيح الأخطاء سيتم من خلال التنسيق بين البلدية والمحكمة دون إلزام المواطنين بإيداع شكوى. وأكد المتحدث أن عملية تصحيح كل الأخطاء تتم تدريجيا، مشيرا إلى أن هناك ثلاثة أنواع من الأخطاء تتعلق بتلك التي ترتكب في عملية الرقن وأخرى تخص الهامش إلى جانب أخطاء السجل، والتي سيتم الانتهاء منها قبل 31 ديسمبر الجاري. وبخصوص أخطاء الهامش، أوضح مدير عام عصرنة الوثائق والأرشيف أنها تتمثل في عدم ورود بيانات حالات الزواج والوفاة في شهادات الميلاد. من جانبه أكد مدير عام الحريات العامة والشؤون القانونية بوزارة الداخلية، محمد طالبي، أن هذا الاجتماع يرمي إلى تفادي كل الفوارق الموجودة بين البلديات في استخراج الوثائق وكذا التوصل إلى تصور موحد حول نفس عدد الوثائق المطلوبة من المواطن على مستوى كل البلديات.
الترخيص لـ4860 تجمع للجمعيات و1385 للأحزاب خلال سنة 2014
من جهة أخرى، أكد مدير عام الحريات العامة والشؤون القانونية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، محمد طالبي، أنه تم خلال سنة 2014 على المستوى الوطني تسجيل 4860 تجمع عمومي خاص بالجمعيات ومرخص من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وكذا 1385 تجمع مرخص خاص بالأحزاب السياسية. وأوضح طالبي أنه بخصوص التشكيلات السياسية فإن التراخيص تتعلق بعقد تجمعات حول إنشاء أحزاب جديدة أو في إطار تجمعات داخلية للأحزاب أو أخرى تندرج في نطاق نشاطاتها السياسية أو من أجل إحياء أو تخليد ذكرى وطنية، مؤكدا أن الداخلية لا تعارض أية شخصية في تنظيم تجمع، لكن شرط أن يتم ذلك في الإطار القانوني، في إشارة منه إلى عدم الترخيص لوزير الحكومة الأسبق، مولود حمروش، بتنشيط محاضرة في مدينة سيدي بلعباس. وأضاف المتحدث أنه تم على مستوى ولاية الجزائر تسجيل الترخيص لـ331 تجمع عمومي خاص بالجمعيات و192 تجمع مرخص للأحزاب إلى جانب 33 تجمعا مرخصا للجمعيات النقاببية. وشدد قائلا: «كل الجمعيات التي تقدمت بطلبات لعقد اجتماعات إما هيكلية أو بخصوص نشاطاتها تمت الموافقة عليها باستثناء تلك التي لا تدخل في إطار اختصاصاتها أو غير المتفقة مع الأهداف المسطرة في قوانيها الأساسية، وأنا أؤكد أن كل الطلبات تم الترخيص لها باستثناء تلك التي تخالف قوانين الجمهورية»، وما فهم من حديث المسؤول إشارته للجامعة الصيفية التي نظمها، مدني مزراڤ، قائد الجيش الإسلامي للإنقاذ المنحل بجبال جيجل شهر أوت الفارط، دون أن يذكره بالإسم. وفي رده على سؤال حول اعتماد الأحزاب الجديدة، قال طالبي إن هناك أزيد من 30 طلبا لتأسيس أحزاب جديدة، مشيرا إلى أن أكبر عدد من الأحزاب تحصل على الاعتماد منذ سنة 2012.
وضع أعوان استقبال بالبلديات مع تحسين أجورهم.. وإرفاق ملف طلب جواز السفر بصورة بيومترية للأطفال دون 12سنة عوض تنقلهم
من جهة أخرى، أكد مدير الحريات والشؤون القانونية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، عن استحداث مصلحة خاصة بالاستقبال على مستوى المصالح البلدية، متعهدا بتحسين أجور الموظفين من أجل تحسين الخدمة، مشيرا إلى أنه على مصالح الجماعات المحلية أن تبقى مفتوحة طيلة اليوم. من جانبه قال مدير عام عصرنة الوثائق والأرشيف أن قدرات إنتاج جواز السفر البيومتري انتقلت إلى 20 ألف وحدة يوميا، بعد أن تم الأسبوع الماضي تشغيل تجهيزات جديدة، قائلا: «لمواجهة الإقبال الكبير الذي سيشهد ابتداء من الفاتح جانفي 2015 لتجديد جواز السفر الكلاسيكي الذي لن يعود صالحا ابتداء من 25 نوفمبر 2015 اقتنينا تجهيزات جديدة». وأضاف هني أن الوزارة أعلنت عن مناقصة لتزويد مجمل دوائر الوطن بمحطات إضافية لتخفيف ضغط الطلب المتزايد على جواز السفر البيومتري، مشيرا إلى أنه ومن أجل ضمان الاستقبال الحسن للمواطنين تدرس وزارته إمكانية طلب إرفاق ملف طلب جواز السفر بصورة بيومترية بالنسبة للأطفال دون 12سنة بدلا من تنقلهم من أجل الصورة.

 


وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com متصل
 

وضع أعوان استقبال بالبلديات مع تحسين أجورهم.. وإرفاق ملف طلب جواز السفر بصورة بيومترية للأطفال دون 12سنة عوض تنقلهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-