الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أغرب الحيوانات في العالم .....التي لم يسبق لك وأن رأيتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6994

مُساهمةموضوع: أغرب الحيوانات في العالم .....التي لم يسبق لك وأن رأيتها    25.08.14 15:40


إنها سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء Red-lipped batfish، وهي من الأسماك العجيبة التي تم إكتشافها قرب جزر جلاب آجوس التي تقع قبالة سواحل الإكوادور في أمريكا الجنوبية.​ لا تكمن غرابة هذه السمكة في شكلها فقط بل في تكوينها أيضاً، لأن زعانف هذه السمكة تحورت لتبدو كما لو كانت أقداماً لتستطيع هذه “السمكة” إستخدامها في السير على قيعان البحار (سمكة لا تجيد السباحة!!). يصل طول سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء إلى 40 سم ، وتتغذى تلك السمكة الغريبة على الأسماك الأصغر منها من خلال دفن نفسها في رمال قاع البحر، وما أن يقترب سرب من الأسماك ويمر فوقها حتى تندفع كالصاروخ لتأكل أكبر كمية ممكنة من هذه الأسماك الصغيرة ، ولذا فسمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء من الأسماك المشهورة بسلوكها العدواني​ أما عن سبب التسمية فيعود إلى جسمها المسطح وزعانفها التي تبدو أقرب ​ للأجنحة والأقدام، ما جعل شكلها يبدو أقرب لخفاش منه لسمكة

القرش العفريت هو أحد أنواع القروش ومن عجائب البحار ،عمره على وجهة الأرض أكثر من ١٠٠مليون سنة قرش العفريت يحتل المرتبة السابعة بين اخطر القروش ويعيش هذا القرش في اعماق تبدأ من 130 قدم إلى 940 قدم ويتواجد هذا القرش في اليابان وجنوب أستراليا ونيوزيلندا ويصل طوله من 5 قدم إلى 13 قدم يتميز بجلده شـبه الشفاف الذي يعطيه لـوناً وردياً.

نملة الباندا، الاسم مشتق من لونيها الأبيض والأسود الذي تشتهر به دبب الباندا

سلحفاة كانتور العملاقة هي من سلاحف المياه العذبة. يمكن لطولها ان يصل لحوالي مترين وتعد من الحيوانات اكلة اللحوم تتغذى على القشريات والرخويات والاسماك وتأكل احيانا النباتات المائية تقضي 95 % من عمرها مدفونة تحت الرمال دون اي حركة باستثناء عيونها ولا تخرج رأسها من الرمال الا مرتين يومياُ للتنفس تضع من 20 الى 28 بيضة في شهر شباط واذار بجانب الانهار وتعتبر من الحيونات المهددة بالانقراض وتعيش في الهند ، بنغلادش ، بورما ، تايلاند ، ماليزيا ، كمبوديا ، فيتنام ، الصين ، و الفلبين ، اندونيسيا ، بابوا غينيا الجديدة ، سومطرة ، بورنيو ، وغرب جاوة

من بين كل فصائل الخنازير يعد خنزير البابيروسا Babiroussa أكثرها بدائية، يستوطن هذا الخنزير البري آسيا و أصل تسميته ببابيروسا من اللغة الملاوية اللغة المنتشرة في أندونيسيا وماليزيا، و الإسم مكون من مقطعين : ” بابي ” و تعني خنزير و كلمة ” روسا ” و تعني أيل، بمعنى الخنزير الأيل و السبب يعود إلى الأنياب الناتئة التي تخترق الجلد عند ذكور هذه الفصيلة مقارنة بقرون الأيل، و الإسم اللاتيني العلمي لخنازير بابيروسا Babyrousa Babyrussa… و خنازير البابيروسا مشهورة بجلدها المتجعد..

حيوان من فصيلة الرخويات واسمه ( جلاوكوس) تم اكتشافه لاول مرة عام 1987ويبلغ طوله من 5 سم الى 8 سم يعيش في المياه المعتدلة والاستوائية وخاصة ساحل جنوب افريقيا والمياه الاوروبية وموزمبيق لاحظ حجمه بالنسبه لحجم يد الانسان

روبيان السرعوف : هذة القشرية الملونة تمتلك زوج متخصص لغاية من الأطراف الأمامية تعرف بأسم ‘raptorial claws’ أو (مخالب رابتور) بالرغم من أن هذة المخالب مصممة لالتقاط الفريسة ,إلا أنة يستطيع تحريكها بلكمة سريعة مدمرة تستطيع تحطيم زجاج أحواض السمك

فراشة البودل الفنزويلية : اكتشفت في فنزويلا في عام 2009، وهي من نوع جديد من العثة ذات مظهر غريب ولا تزال تستكشف على نحو رديء

سمكة الباكو : من ابسط المعلومات عن جسم الانسان انه يملك اسنان ولكن من المعلومات التي تقع تحت بند صدق او لا تصدق هي ان تملك احد الاسماك اسنان مثل اسنان الانسان هذا بالضبط ما تملكه اسماك الباكو احد اشرس الاسماك واكثرها خطوره في عالم البحار ، ومن المعلومات التي توصل اليها العلماء عن اسماك الباكو انه يبلغ طولها حوالي 3 اقدام وتملك اسنان لا يمكن تفرقتها عن اسنان الانسان تستخدمهم هذه الاسماك للفتك باي احد يقترب منها سواء من بني البشر او من زملائها في ممكله البحار وتعيش هذه الاسماك في مياه الامازون في امريكا الشماليه وتم اكتشافها عام 1994 بعد ان وجد الناس جثث اثنين من الصيادين ولايملكون اي معلومات عن سر وفاتهم وبعج التشريح والبحث توصل العلماء الي سر الوفاه ومعه سر هذه الاسماك الغريبه .

نحلة فراشة هوك : فراشة هوك هي شفافة الأجنحة وجسم قوي البنية مثل النحل الطنان أنها تحوم فوق الزهور للتغذية وهمهمة وضرب اجنحتها بقوة وبسرعة ، مثل الطائر الطنان قليلا. والصدر هو أخضر وأصفر البطن مع خطوط سوداء


المدرع الوردي هو أصغر أنواع الحيوانات المدرعة، و يبلغ طوله فقط من خمس إلى ست بوصات، وهو الحيوان الوحيد الذي تكون الصدفة الظهرية (الدرع) منفصلة عن الجسم تقريبا ويكسوه على الجوانب فرو. موطن هذا الحيون هو الأرجنتين وغذائه الرئيسي النمل والديدان وبعض الأعشاب والحلزونات الصغيرة والحشرات، وستلاحظون مخالبه الحادة والقوية التي بدورها تساعده على الحفر في التربة الجافة ولذلك أطلق عليه بسباح الرمل، والدرع يحميه من الصخور والتربة أثناء الحفر، أنثى الحيوان المدرع تنجب وليد واحد فقط ، وهو من الأنواع المهددة بالإنقراض.

حيوان aye aye نادر و مهدد بالإنقراض وعلى الرغم من غرابة شكله إلا أنه يقترب من رتبة الشمبانزي فهو من فصيلة القردة و أحد أنواعها التي تعيش في مدغشقر والتي تجمع بين صفات العديد من الحيوانات حيث لها قواطع مثل القوارض اذنان مثل الخفافيش وذيل مثل السنجاب تتغدى هده الحيوانات على الحشرات و يرقاتها و يقتصر نشاطها ليلا يتراوح لونه بين البني الغامق و الأسود و يتميز بذيل كثيف و طويل يتعدى طوله طول جسمه حيث يبلغ طول رأسه مع الجسم حوالي 40 سم بينما يبلغ طول الذيل 60 سم في المتوسط و يبلغ وزنه حوالي 2 كجم يتميز بعيونه الواسعة و أصابعه النحيلة و أذانه الكبيرة و الحساسة جداً للأصوات

الغزال المعنقد هو نوع من الغزلان الصغيرة التي تتميز بخصل سوداء بارزة على جبهتها. هذا الحيوان يتواجد في وسط الصين ويعتبر حيوان خجول ولذلك هو منفرد عادةً أو يعيش في أزواج ويفضل الأماكن المموهة حيث تكون مخفية بشكل جيد.

اخطبوط دامبو هو نوع يعيش في أعمق نقطة في المحيط من بين الأنواع الأخرى من الأخطبوطات وهو 7000 متر تحت سطح الماء، تم اكتشافه عام 1999 وشكله يشبه الجرس ويوجد منه 37 نوعاً، ويتغذى على القواقع والرخويات ذوات الصدفتين والقشريات والمجدافيات.

دولفين إيراوادي هو نوع من دلافين المحيط التي توجد بالقرب من سواحل البحار ومصبات الأنهار وتوجد في خليج البنغال وجنوب شرق آسيا. يرتبط هذا الدولفين وراثياً بالحوت القاتل. يتغذى عادة على الأسماك الصغيرة وبيوض الأسماك وبعض القشريات.

الأطوم : حيوان بحري كبير الحجم من فصيلة الثدييات ويقترب في شكله من خروف البحر، وهو واحد من أربعة كائنات حية من فصيلة الخيلانيات المائية الآكلة للعشب ، وهو من أقرباء حيوان بقر البحر ستيلر ‏ الذي استمر صيده حتي انقرض من بحار البسيطة في القرن الثامن عشر، والأطوم هو الوحيد من فصيلته والذي يجول بحار 37 بلدا في المحيطين الهندي والهادي وكذلك البحار في الشرق الأوسط، إلا أن غالبية الأطوم تعيش في مياه واسعة من شرق إلي غرب أستراليا مرورا بشمالها بين خليجي موريتون والقرش.

غزالة رقبة الزرافة تعيش في شرق أفريقيا ولها رؤوس صغيرة بالنسبة إلى أجسادها ولها عيون وآذان كبيرة جداً. تتغذى على شجر الأكاسيا، لذلك غالباً ما تقف على أرجلها الخلفية لكي تصل إلى الفروع العالية.

الجَلَكَيات أو مصاصات الحجر وتسمى أيضاً رأسيات الشكل هي رتبة من الحيوانات المائية تتبع طائفة اللافكيات من طائفة اللافكيات . وهي فقاريات بدائية مستديرة الفم تفتقر لوجود فك، بينما تمتلك فم ماص قمعي الشكل يحتوي على أسنان، بحيث يتعلق بأجساد أسماك أخرى، ويمتص دمائها. في علم الحيوانات، لا يعتبر الجلكي دائماً كسمك حقيقي، وذلك بسبب اختلافه الشديد عن الأسماك الأخرى.

حيوان الفوسا من أكبر الثدييات آكلة اللحوم في جزيرة مدغشقر. ولها قرابة مع حيوانات ما قبل التاريخ يصل حجمها إلى حجم الأسد.

حيوانات الخُلْد ذات الأنوف النجمية (كونديلورا كريستاتا هي حيوانات صغيرة لا يتعدى وزنها50غراما فقط، وهو وزن يعادل ضعف وزن الفأر، وأنها تعيش في أنفاق ضحلة في الأراضي الرطبة لمعظم شمال شرقي الولايات المتحدة وشرقي كندا، وتتصيد فرائسها تحت الأرض وتحت الماء كذلك. وكما هي حال الثلاثين عضوا تقريبا الأخرى لفصيلة الخُلْد (تالپيدي ، فإن الخُلْد ذا الأنف النجمي يشكل جزءا من الرّتبة الثديية آكلات الحشرات ، وهي مجموعة معروفة باستقلابها (أيضها) العالي وشهيتها المفرطة.


الذئب ذو العرف هو أكبر عضو في عائلة الكلاب في أمريكا الجنوبية. الذئب المسترجل لديه منظر فريد من نوعه. سيقان طويلة وشعر يميل إلى الحمرة يجعله أشبه بالثعلب أكثر من كونه ذئباً.

باتاغويا مارا هو حيوان قارض كبير نسبياً يوجد في مناطق من الأرجنتين. هذا الحيوان العاشب، يشبه إلى حد كبير الأرنب، ولديه آذان طويلة مميزة وأطراف أمامية طويلة ولكن أطرافه الخلفية أطول منها وبها عضلات أكثر نسبياً.

جرذ الخلد العاري : هذا المخلوق لديه الكثير من الخصائص التي تجعله مهم جداً للإنسان، فهذا الحيوان مقاوم للسرطان، وتعيش حتى 28 عاماً حيث لم يسمع عن ذلك من قبل لحيوان في مثل حجمه، وأيضاً لا يبدو تأثير العمر عليها خلال تلك السنوات حيث تبقى شابة وبصحة جيدة. تستخدم هذه الحيوانات في أبحاث السرطان ودراسة الشيخوخة. مما يجعلها مخلوق مهم بجانب أنها مخلوق غريب

ليمور السوندا معروف أيضاً باسم ليمور سوندا الطائر، لكنه في الواقع لا يطير ! لكنها تنساب بين الأشجار بسهولة. هذا الحيوان يسكن في الشجر وينشط في الليل، ويتغذى على أجزاء النبات اللينة، مثل البراعم والزهور والفاكهة والنباتات الصغيرة. يتواجد ليمور سوندا في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا في أندونيسيا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة.

الدكدك الوحشي هي ظباء صغيرة تعيش في غرب أفريقيا. تتميز بلونها الذهبي أو البني المحمر مع خطوط مثل الحمار الوحشي (ومن هنا جاء الاسم). تعيش في الغابات الاستوائية المنخفضة وتتغذي في المقام الأول على أوراق وثمار الأشجار.

سلطعون ييتي : هذا السلطعون من الأحياء البحرية ذوات الأرجل العشرية، يعيش في المياه العميقة ويتميز بمخالبه وأرجله الطويلة.

طائر الجنة الرائع، الصفات المميزة: 14-107 سم. طيور صغيرة إلى متوسطة الحجم. متعددة الألوان كثيرا. ويسيطر عليها اللون المعدني أو الأسود اللمع عند الذكر. أغلبها له ريش مثير على العنق أو الصدر أو الخواصر أو الذيل أو الجناحين بعضها له زائدة لحمية، أو قطعة على الرأس. الأنثى لونها أسمر فاتح أو بني أو رمادي غير مزينة. متوسطان مستديران. الأرجل قصيرة. الأقدام متينة

سلطعون العنكبوت الياباني: مع أرجل طويلة ،هذا الوحش البحري تم إكتشافة في أعماق المحيط الهادئ , يقيم حاليا في بريطانيا في مركز بحر الحياة الوطنية في برمنغهام، ويحتفظ بلقب أكبر سلطعون في العالم. من نوع ( arthopod ) جنس ( Macrocheira kaempferi ) يصل طول ساقيه الى 15 قدما ,يطلق علية اسم ( Crabzilla ) ,هذا السلطعون العملاق هو مفترس وقاتل ولا يمكنة الخروج من الماء بالإضافة إلي لك أطرافه ثقيلة بحيث لا يستطيع الجسم الإعتماد عليها عليه.

الجربوع طويل ألاذن: ذات الانف Euchoreutes ، هي حيوانات ليلية مثل الفار القوارض مع ذيل طويل، وطول الساقين الخلفيتين لغرض القفز ، وآذان كبيرة بشكل استثنائي فقد تم الإبلاغ، عن وجوده في الصين وفي عشرة مواقع في الموائل الصحراوية عبر صحراء Govi ألتاي وصحراء غوبي في منغوليا. ويعتقد أن جزءا كبيرا من هذا النوع تحدث داخل المناطق المحمية في منغوليا. القليل جدا عن هذا النوع هو معروف.

السمكة الفقاعة ، هي احدى أسماك المياه العميقة من فصيلة الأسماك الفقاعية. تعيش السمكة الفقاعة في أعماق سواحل أستراليا وتسمانيا، ونادراً ما يشاهدها الإنسان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27114

مُساهمةموضوع: رد: أغرب الحيوانات في العالم .....التي لم يسبق لك وأن رأيتها    25.08.14 16:03

والله االواحد فينا يقف مشدوها أمام اعجاز الخالق، حقا ويخلق ما لا نعلم والله أخذنا موضوعك يا أختي الى عالم جميل غريب رائع شكرا جزيلاا لك على الموضوع المميز كتميزك دوما وردة وردة وردة وردة وردة وردة


وردة رحــــمــــــــك الله أماه
   وأسكنك فسيح
    جنــــاتـــــه..
 وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6994

مُساهمةموضوع: رد: أغرب الحيوانات في العالم .....التي لم يسبق لك وأن رأيتها    25.08.14 16:25

العفو,,, شكرا لمرروك الذي عطر المكان
ونشر بشذاه أركان موضوعي
فبارك الله فيك




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أغرب الحيوانات في العالم .....التي لم يسبق لك وأن رأيتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع