الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 27242

مُساهمةموضوع: أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي    16.08.14 11:03

ربما يختلف الكثير حول اللاعب الأفضل في العالم ، النادي الأقوى ولكن  الإجماع بلا شك متواجد بين كثيرٍ من متابعي كرة القدم على أنَّ الدوري الإنجليزي المُمتاز هو الأفضل في العالم .
 
الدوري الذي اُستحدث بهذا الإسم في عام 1992 وتحديداً في فبراير من هذا العام حيث قررت أندية الدوري الممتاز وأندية الدرجة الأولى الإنفصال وذلك للإستفادة من كليهما بحقوق الربح من البث التلفزيوني .
 
ومنذ عام 1992 وحتى يومنا هذا حُطمت كثيراً من الأرقام القياسية وسجلت جديدة .. ولأنَّ لغة الأرقام دوماً تحكي الكثير يرصد لكم موقع 10 أرقام قياسية تُهم متابع البريميير ليج قبل إنطلاقة الأخير بساعات ..
 
- مانشستر يونايتد هو أكثر من حقق البطولة بنظامها الحديث في 13 مناسبة .
 
- 91 نقطة كان الرقم الأعلى من النقاط الذي تمكَّن فريقاً من حصاده في موسمٍ منذ استحداث نظامه الجديد حيث كان مانشستر يونايتد قد حصده في موسم 1999-2000 .
 
- حقق آرسنال الإنجليزي 14 انتصارا متتاليا في الفترة بين 10 فبراير 2002 حتى 24 أغسطس 2002 وهي السلسلة الأطول لفريق من الإنتصارات بالنظام الحديث .
 
- موسم 2007-08 هو الأسوأ في تاريخ فريقٍ ما في البريميير ليج وكان البطل لتلك الرواية هو ديربي كاونتي الذي كان صاحب أسوأ سجل نقطي في موسمٍ كروي من البريمر ليج بحصاده فقط لـ 11 نقطة فضلاً عن كونه صاحب أطول سلسلة من المباريات دون تحقيق أي انتصار حيث استمر لـ 32 مباراة دون انتصار غير إنَّه صاحب أقل عدد من الإنتصارات قد يحققها فريق في البريميير ليج في موسمٍ كروي حيث حقق فقط انتصار وحيد في ذلك الموسم وختاماً هو يتشارك مع ناديين آخرين في سجلٍ سيء آخر وهو 29 هزيمة في موسم واحد كأكبر عدد من الهزائم تلقاها فريق في موسمٍ كروي .
 
- آرسنال لم يتلق أية هزيمة في موسم 2003-04 واضعاً في رصيده سجلاً خاصاً وهو أنَّه الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في موسمٍ كروي من مواسم البطولة بنظامها الحديث .
 
- الخسارة على أرضك وبين جماهيرك هي الأسوأ دائماً ، وسندرلاند يملك في سجله 14 خسارة في موسم 2002-03 وموسم 2005-06 وهو الرقم الأكبر من الهزائم لفريق على أرضه في موسم واحد .
 
- أكبر حضور جماهيري في مباراة من الدوري الإنجليزي الممتاز وصل لـ 76,098 في مباراةٍ على الأولد ترافورد جمعت بين مانشستر يونايتد وبلاكبيرن روفرز فيما أقل حضور جماهيري كان 3,039 في مباراة ويمبلدون و وإيفرتون .
 
- 75 نقطة كان أقل رصيد لبطل من أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز وحصده مانشستر يونايتد في موسم 1996-97 .
 
- مانشستر يونايتد هو صاحب أكبر عدد من الأهداف المُسجلة عبر تاريخ البريميير ليج بنظامه الحديث بـ 1691 هدف فيما توتنهام هوتسبير هو أكثر من تلقى الأهداف في تاريخ البطولة الحديث بـ 1117 هدف .
 
- في موسم 2004-05 حافظ فريق تشيلسي على نظافة شباكه في 25 مباراة وهو أفضل سجل من الشباك النظيفة في موسم وحيد فضلاً عن كونه استقبل فقط 15 هدف في ذلك الموسم وهو أقل عدد من الأهداف يتلقاها فريق في موسمٍ كروي من البطولة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
 

أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: الأخبار الرياضية العربية والعالمية
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع