الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
شاطر | 
 

 بالروح بالدم نفديك يا غزة.... الجزائر تهتز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6994

مُساهمةموضوع: بالروح بالدم نفديك يا غزة.... الجزائر تهتز   26.07.14 8:45



تأجل وكما كان منتظرا تنظيم عديد الفعاليات ووقفات التأييد والتضامن مع غزة، والتي كانمبرمجا إقامتها بعدد من مدن الولاية إلى وقت لا حق من هذا الأسبوع، وحسب عدد الجهاتالمنظمة لتلك الفعاليات، فإن تزامن موعد الوقفات التي كانت مبرمجة بولاية المدية معالمسيرة والوقفة الوطنية بالعاصمة، دفع إلى تاجيل الأنشطة المحلية بالمدية لتمكين كثير منالنشطاء من التنقل إلى العاصمة، مع ذلك بقيت مساجد الولاية وطيلة ايام العدوان على غزةملتزمة في صلاة التراويح وفي قنوت ختم القرآن الكريم ليلة السابع والعشرين من رمضانوكذا في قنوت صلاة التهجد وقيام الليل التي تجرى ببعض مساجد الولاية.


سكان غليزان ينظمون مسيرة تضامنية مع أهالي غزّة


نظم، أمس، مباشرة بعد صلاة الجمعة، المئات من المواطنين بولاية غليزان، مسيرة تضامنيةمع سكان قطاع غزة، المسيرة انطلقت من أمام مسجد النور، رافعين أعلام فلسطين وصوراللضحايا من الأطفال والنساء الذين استشهدوا خلال القصف الصهيوني على قطاع غزة.


...وشباب بشار يخرجون إلى الشارع ليلة القدر نصرة لغزّة


خرج، ليلة القدر المباركة، في حدود الحادية عشرة ليلا العشرات من شباب، جمعياتوأحزاب سياسية في مسيرة تضامنية مساندة لإخوانهم بقطاع غزة، المسيرة التضامنية التيانطلقت من ساحة حاسي البيضاء باتجاه ساحة الجمهورية "الجيدو" بوسط المدينة.


وقفة وأناشيد كشفية وسط مدينة البليدة


 نظمت حركة مجتمع السلم بالبليدة مساء أول أمس، وقفة تضامنية مع غزة الجريحة، بساحةالتوت وسط المدينة، كما نشطت فرقة كشفية بذات المناسبة، حفلا إنشاديا، بحضور مناضلينمن الحزب ومواطنين من فئات مختلفة. وكان مقررا تنظيم مسيرة أمس بالبليدة، غير انالمنظمين ارتأوا المشاركة في مسيرة العاصمة، باعتبارها تحظى باهتمام إعلامي دولي، مااعتبره المنظمون فرصة لإظهار أكبر قدر ممكن من الدعم لقضية غزة.


مسيرة صامتة بالبويرة


نظم أول أمس الخميس، كل من الهلال الأحمر والكشافة الإسلامية وكذا مديرية الشؤونالدينية، مسيرة صامته، لمساندة سكان غزة، جابت شوارع البويرة، شارك فيها العشرات،فيما غاب عنها السؤولون والشعارات، واختفى فيها العلمان الجزائري والفلسطيني، هذهالمسيرة التي دامت حوالي 20 دقيقة، لم يعبر فيها منظموها عن وقفتهم مع القضيةالفلسطينة بالكلام، لأن المشاركين فيها فضلوا السكوت وعدم التنديد عبر الكلمات، حيثاعتبروا أن الصمت أبلغ من أي كلام.


المنيعة تصنع الحدث في مسيرة حاشدة تضامنا مع غزة


صنعت دائرة المنيعة جنوب غرداية أمس، الاستثناء بعدما خرج المئات من المواطنين فيوقفة شعبية تضامنية مع سكان قطاع غزة، بعدما رفضت السلطات منح الترخيص لجمعياتشبانية من عاصمة الولاية غرداية كانت قد استعدت للخروج في مسيرة تضامنية مع غزة،حيث أوردت مصادر أمنية أن الوضع العام لا يسمح بتنظيم تجمعات داخل إقليم بلدية غرداية،الأمر الذي دفع بعدد من الشباب للتنقل إلى دائرة المنيعة مسافة 270 كلم جنوبا، للمشاركةفي مسيرة المنيعة. وانطلقت المسيرة من ساحة الشهداء على ساعة 10 صباحا بمشاركةنحو 600 شخص.


الوهرانيون يؤدون صلاة الغائب على شهداء غزة


خرج أمس، مباشرة بعد صلاة الجمعة، المئات من المواطنين بوهران في مسيرة حاشدة،تضامنا مع أهالي غزة. وانطلقت المسيرة من ساحة الانتصارات بوسط وهران، مرورابشارع جيش التحرير و واجهة البحر،  وشارك فيها جمعيات وأحزاب سياسية وطلبة وجميعمكونات المجتمع، الذين دعوا إلى مقاطعة كل منتوجات الدول الغربية، المؤيدة للكيانالصهيوني، لتحط المسيرة الرحال بساحة أول نوفمبر، التي شهدت إقامة صلاة الغائب، وتلاوةالفاتحة على شهداء غزة، وحرق العلم الإسرائيلي.


عدل سابقا من قبل zaara في 26.07.14 22:31 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناس الخير
عضو قيد النشاط
عضو   قيد النشاط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 17
تاريخ الميلاد : 16/08/1994
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: بالروح بالدم نفديك يا غزة.... الجزائر تهتز   26.07.14 21:01

الله أكبر 
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بالروح بالدم نفديك يا غزة.... الجزائر تهتز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-