الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
إذا لم يحن أمر فسوف يحين15.02.17 0:36 من طرفsamrasamaraشاركونا بأجمل بيت شعري قرأتموه أو سمتعموه15.02.17 0:21 من طرفsamrasamaraالبركة14.02.17 23:40 من طرفsamrasamaraهمسة14.02.17 23:38 من طرفsamrasamaraايهما الأصح؟؟؟؟14.02.17 23:17 من طرفsamrasamaraاعلانات توظيف لشهر فيفري 2017 موضوع متجدد14.02.17 20:29 من طرفaminebekkaنقل مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان اليوم 14-02-201714.02.17 17:19 من طرفStevie Gرابط مشاهدة بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان14.02.17 17:16 من طرفStevie Gمشاهدة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان 14-02-2017 بث مباشر14.02.17 17:16 من طرفStevie Gبث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان14.02.17 17:15 من طرفStevie Gاعلان رقم 72 ليوم 26 جانفي 201714.02.17 13:50 من طرفzaara[الوظيف العمومي] اعلانات الوظيف العمومي ليوم 12 فيفري 2017 13.02.17 19:55 من طرفاعصاراسئلة و اجوبة في التاريخ و الجغرافيا السنة الرابعة متوسط 12.02.17 21:05 من طرف[الوظيف العمومي] عروض توظيف لشهر فيفري 2017 07.02.17 18:54 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] مجموعة عروض توظيف 2 فيفري 201704.02.17 11:29 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] مسابقات التوظيف للسنة المالية 2017 تعلن بداية مارس المقبل04.02.17 11:02 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] جديد مسابقات لتوظيف في الجزائر شهر فيفري 201731.01.17 14:57 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] مجموعة عروض توظيف بولايات المسيلة، اليزي وتندوف 30.01.17 12:29 من طرفاعصار[الوظيف العمومي] جديد اعلانات التوظيف بولاية سطيف 26 جانفي 201727.01.17 9:03 من طرفاعصارجديد اعلانات التوظيف بولاية المسيلة 26 جانفي 201727.01.17 8:54 من طرفاعصار
شاطر | 
 

 "الخضر" أفضل من فرنسا والبرازيل؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7004

مُساهمةموضوع: "الخضر" أفضل من فرنسا والبرازيل؟!   10.07.14 8:56




في الوقت الذي كان فيه لويس فيلبي سكولاري مدرب البرازيل يندب حظه العاثر بسبب هزيمة "العار" التي ألحقها الألمان ببلده وفريقه للمرة الأولى تاريخيا في نهائيات كأس العالم، وبعيدا عن طوفان الدموع التي انهمرت هنا وهنالك بسبب الهزيمة "المروّعة".. كان الجزائريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتنافسون على التعليق والتحليل والتبرير..، فجاء السؤال الأهم والأكثر انتشارا في الساعات الأولى التي تلت الأهداف السبعة.. سؤال: ماذا حدث في البرازيل وللبرازيل؟.. هل ما نشاهده حقيقي أم حلقة من حلقات الكاميرا الخفية التي تُبث عادة في رمضان؟!
الواقع أن الاجابة الشافية الكافية غابت وتعددت بين قائل.. "هل غياب نيمار وداسيلفا كفيل وحده بتحويل فريق كبير ومحترم بحجم البرازيل الى فريسة سهلة".. في حين تمادى البعض في سخريتهم ليقولوا: من شاهدناهم ليسوا "السيليساو".. أصحاب النجمة الخامسة والطامعين في السادسة.. انهم خرفان.. قطط مذعورة.. بل ان مستوى شباب عين فكرون أو اتحاد حجوط أفضل منهم بكثير!.."، وقال ثالث مفسرا الهزيمة من وجهة نظر "شرعية".. "الواقع يا جماعة أن البرازيل بلا نيمار.. مثل المرأة بلا خمار"!
عدد كبير من رواد الانترنت انطلقوا يمينا ويسارا، فقدموا حسابات، متجاهلين المثل الشعبي الذي يقول "اللي يكثّر الحساب يشيطلو"، معتبرين أننا فقدنا كجزائريين فرصة الفوز بكأس العالم، لأن ألمانيا التي مرغت أنف البرازيل في الوحل، هي ذاتها ألمانيا التي "بهدلناها وركعّنا أبرز نجومها وجعلناهم يحلمون بتسجيل هدف واحد فلا يستطيعون..!!".
هذه الحسابات الكثيرة دفعت أحدهم للقول ساخرا: "ضيّعنا كأس العالم بشعرة"!! في حين قال آخر: "نحن أجبرنا ألمانيا على لعب وقت اضافي، ووقفنا لهم الند للند، رغم أن معظم لاعبينا كانوا صائمين"، في حين قال ثالث: "ربي سخط البرازيليين، لأنهم لا يصومون رمضان".. وأضاف مناصر آخر: "ما يثبت دون شك أن الجزائر كانت ندية ومنافسة شرسة للألمان باعتراف الألمان انفسهم، فقد وصفوا المباراة بأنها الأصعب في تاريخهم الكروي، وأنهم نجوا بأعجوبة من المنتخب الجزائري، بل تفوق منتخبنا عليهم في الفنيات والفرديات أمر واضح.. ولولا سوء الحظ ونقص الخبرة، والتحكيم الظالم لكناّ خرجنا فائزين وقاب قوسين او أدنى من كأس العالم".!
لكن ردود الفعل لم تقتصر على "أحلام اليقظة" أو العاطفة فحسب، وانما حاول البعض التغريد خارج السرب.. "حنا خير من البرازيل" بأن قدم تحليلا منطقيا فكتب: "نتيجة هذه المقابلة تؤكد أن البرازيل كان قويا بالإسم فقط، فمنذ بداية المونديال لم يقنع السيليساو في أي مواجهة، وكانت معظم المقابلات ينهيها بشق الأنفس، بفوز ضئيل، أو غير مقنع.. شاهدنا ذلك أمام المكسيك والشيلي، وبالتالي فإن نتيجة مواجهة المانيا كشفت الوجه الحقيقي للبرازيل، وهو أضعف فريق عرفته البرزايل منذ نشأتها، ورغم ذلك تبقى البرازيل هي البرازيل".!
النقاش بين الجزائريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أخذ أبعادا أخرى، حين اندلعت مواجهات الكترونية بين أنصار المدرب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش، والناقمين على قرار مغادرته.. حيث اختلفوا حول "أهمية الرجل" ومدى مساهمته في "جعلنا" نصمد أمام ألمانيا بعد ما فشل حتى سكولاري في "الخروج محترما" منها.. أما المواقع العربية التي نقلت تفاصيل "الهزيمة" فجاءت معظم التعاليق فيها لتفتح "حربا من نوع آخر" بين الجزائريين وبقية الجنسيات، بعد ما حاول أنصار الخضر، أو عدد منهم على الأقل، تصوير البرازيل "ضعيفة" حتى أمام الجزائر، ليرد آخرون ناصحين: "كفاكم من أحلام اليقظة"، فرد جزائريون: "نحن على الأقل.. رفرف علمنا في البرازيل.. وعُزف نشيد قسما.. تحيا الجزائر وتحيا فلسطين"!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اعصار
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 30775

مُساهمةموضوع: رد: "الخضر" أفضل من فرنسا والبرازيل؟!   10.07.14 11:54

شكرا جزيلا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.helpub.com
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7004

مُساهمةموضوع: رد: "الخضر" أفضل من فرنسا والبرازيل؟!   10.07.14 12:58

شكرا على المرور نورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الخضر" أفضل من فرنسا والبرازيل؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: كل شيء عن الجزائر
-