الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 132 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 131 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

aliomar

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 10 أنــواع من الرهــاب "الفوبيــا" الأكثــر غرابــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ﺂ̲ﻟ̲ۆږﺩ̲ة ﺂ̲ﻟ̲ﺟ̅ۆږيےة
المشرفات
المشرفات


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 1264
تاريخ الميلاد : 14/06/1988
العمر : 28

مُساهمةموضوع: 10 أنــواع من الرهــاب "الفوبيــا" الأكثــر غرابــة   28.06.14 18:00



الكثير من الأشخاص يتشائمون من الرقم 13


أما الأكثر غرابة فهو الخوف من النوم
وبعضهم من الأشجار الكثيفة.
بعض الأشخاص يعانون من الفوبيا (الرهاب)، وهي مرحلة متطورة من الخوف المتواصل والشديد، وغير المعقول من شيء ما أو موقف معين، يؤدي إلى تجنب هذا الشيء أو الموقف، وقد يتضمن العجز نهائياً في بعض الأحيان.
وتنشأ الفوبيا نتيجة التعرض لتجربة سلبية تنعكس على الشخص الذي تعرض للتجربة من هذا الأمر، وتجنب التعرض له مرة أخرى.

ومن أهم أمثلتها: خوف الوجود في الأماكن العالية، أو الأماكن المغلقة، ولكن هناك أنواعاً غريبة من الفوبيا لم يسمع البعض منا بها، من الخوف من المهرجين إلى الخوف من اللون الأصفر، حيث يعاني آلاف الأشخاص من أنواع غريبة من الرهاب، اخترنا لك منها الأكثر غرابة:

1) Xanthophobia الخوف من اللون الأصفر
قد يخشى من يعاني من هذا الرهاب أي شيء أصفر اللون، بما في ذلك الشمس، وأزهار النرجس الصفراء، وحتى الطلاء الأصفر، وقد تشمل أعراضه الأكثر عدوانية الخوف، حتى من كلمة «أصفر» yellow.

2) Turophobia-الخوف من الجبن
من يعانون خوفاً من الجبن، عادة ما يربطون الجبن بذكرى تعدّ صادمة، ويهربون في كثير من الأحيان لدى رؤية شريحة من الجبن، قد يخشى بعضهم نوعاً من الجبن، في حين أن آخرين قد يخشون الجبن بكل أنواعه.

3) Somniphobia الخوف من النوم
هو خوف مفرط وغير عقلاني من النوم، وقد يخشى البعض النوم؛ لأنه يشمل الذهاب إلى الفراش الذي يربطونه مع الموت، كما قد ينتج أيضاً من شعور بنقص التحكم أو المعاناة من الكوابيس المتكررة. وقد يخشى المصابون بهذا الرهاب أيضاً إضاعة الوقت أثناء النوم.

4) Coulrophobia الخوف من المهرجين
هو رهاب شائع نسبياً، وعادة لدى الأطفال، وفقاً لمختلف الدراسات الإحصائية، فكثير ما استخدم «المهرج المخيف» في الثقافة الشعبية، على سبيل المثال، كالجوكر في قصص وفيلم باتمان. ويعاني منه، حتى بعض المشاهير، مثل الممثل العالمي جوني ديب. وقال ديب عن خوفه من المهرجين: «من المستحيل أن تعرف إن كان سعيداً أم على وشك الهجوم عليك بفضل ابتساماتهم التي رسمت على وجوههم».

5) Hylophobia الخوف من الأشجار
ينطوي هذا النوع من الفوبيا على خوف غير عقلاني من الخشب، والغابات، أو الأشجار، وغالباً ما يحدث بسبب التعرض لأفلام، وحكايات تشمل غابة مخيفة في مرحلة الطفولة لا يتجاوزه كثير ممن يعانون منه، وقد يسبب التواجد أو السير في أجواء خلابة القلق، كما قد يعاني بعضهم من القلق الشديد عندما يفكرون ببساطة في الخشب.


6) Nomophobia الخوف من عدم وجود تغطية للهاتف المحمول
تم تحديد اسم لهذا الرهاب قبل خمس سنوات، بعد أن اكتشف الباحثون هذه الظاهرة. وفقاً للاستطلاعات الأخيرة، أكثر من نصف الأشخاص في المملكة المتحدة يعانون منه. ويحفز هذا الخوف فقدان الإشارة، نفاد البطارية، أو حتى حين لا يجدون الهاتف المحمول أو يرونه.

7) Ombrophobia الخوف من المطر
يمكن أن يسبب الخوف غير الطبيعي من المطر نوبات قلق شديد، ويعتقد أن هناك عدداً من العوامل المسببة، بما في ذلك حقيقة أن الأطفال كثيراً ما يمنعون من الخروج في المطر؛ لأنه يسبب مرضهم، وكثيراً ما يرتبط المطر مع الاكتئاب.

Cool Pogonophobia الخوف من اللحى
مصطلح مستخدم منذ 1850 لوصف الخوف الشديد من اللحى، ومؤخراً اتهم المقدم جيريمي باكسمان محطة الـ«بي بي سي» أنها تعاني من هذا الرهاب، بعدما تعرض لانتقادات لتقديم أخبار المساء لمحطة الـ«بي بي سي» بلحية.

9) Trypophobia الخوف من الثقوب
يخشى من يعاني من هذا الخوف أي غرض بثقوب صغيرة، ولا يعد حتى الآن نوعاً من الرهاب الرسمي، على الرغم من الإبلاغ عن الآلاف من الحالات التي تعاني منه وفقاً لبحث جديد، فالثقوب ترتبط مع الخطر، ومن الأمثلة على ما يخشى منه: خلية النحل، والإسفنج وأي نبات ذي ثقوب صغيرة، وأعراض الخوف تتراوح بين الغثيان، وحكة الجلد إلى نوبات الذعر.

10) Triskaidekaphobia الخوف من الرقم 13
يتشاءم كثير من الناس من الرقم 13، ولكن قلة منهم يعانون من رهاب منه، ويرتبط ارتباطاً وثيقاً من الخوف من جمعة 13، ويقوم من يعانون منه بتجنب استخدام الرقم، أو القيام بأي شيء متعلق به بحرص كبير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

10 أنــواع من الرهــاب "الفوبيــا" الأكثــر غرابــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع