الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 هولندا تطحن تشيلي وتقتنص الصدارة بهدفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القيصر العربي
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7543

مُساهمةموضوع: هولندا تطحن تشيلي وتقتنص الصدارة بهدفين   24.06.14 9:57

حسمت هولندا صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة عندما تغلبت على تشيلي 2-صفر اليوم الاثنين على ملعب أرينا كورينثيانز في ساو باولو في الجولة الثالثة الاخيرة ضمن النسخة العشرين لكأس العالم لكرة القدم في البرازيل.
وسجل البديلان ليوري فير (77) وممفيس ديباي (90+2) الهدفين.
وهو الفوز الثالث على التوالي لهولندا فانهت الدور الاول في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط حيث ستلاقي ثاني المجموعة الاولى، فيما تجمد رصيد تشيلي عند 6 نقاط في المركز الثاني وستلاقي متصدر المجموعة الاولى، علما ان المنتخبين كانا ضامنين تأهلها الى الدور الثاني.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تحسم فيها هولندا الدور الاول في المونديال بثلاث انتصارات متتالية، حيث يعتبر هذا هو الفوز الاول لهولندا على منتخب اميركي جنوبي في اميركا اللاتينية.
وغاب لاعب وسط يوفنتوس الايطالي ارتورو فيدال عن تشكيلة تشيلي بسبب الاصابة التي تعرض لها في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على اسبانيا حاملة اللقب 2-صفر. ولعب شارل ارانغويز مكانه.
وغاب روبن فان بيرسي عن هولندا بسبب الايقاف، وبرونو مارتينز ايندي بسبب الاصابة جوناثان دي غوزمان الذي فضل المدرب لويس فان جال الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء، ودفع فان جال بديرك كاوت وجيرماين لنس وجورجينيو فينالدوم اساسيين.
وبغياب فان بيرسي خاضت هولندا اول مباراة لها من دون لاعب يحمل اسم فان منذ عام 1996 وتحديدا بعد 221 مباراة.
وخاض لاعب وسط هولندا ويسلي سنايدر المباراة الرابعة عشرة في العرس العالمي فعادل الرقم القياسي في عدد المباريات في المونديال في صفوف المنتخب البرتقالي بعد رود كرول وجوني ريب وفيم يانسن.
وكانت الافضلية في الشوط الاول لتشيلي التي كانت تبحث عن الفوز لصدارة المجموعة حيث بلغ معدل الاستحواذ على الكرة 75 بالمئة وحاولت مرارا عبر شانسيس تهديدا مرمى ياسبر سيليسن، فيما اكتفت هولندا بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة حصلت على اثرها على فرصتين خطيرتين دون هز الشباك.
ولم تتغير الحال في الشوط الثاني الى ان خطفت هولندا هدفي الفوز عبر البديلين فير وديباي، وكانت اول فرصة لتشيلي عبر رأسية لادواردو فارجاس من داخل المنطقة بعيدا عن الخشبات الثلاث (13).
وكاد فيليبي جوتييريز يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة زاحفة من ركلة ركنية سددها من نقطة الجزاء فوق الخشبات الثلاث (23)، وكانت اول واخطر فرصة لهولندا من ركلة حرة مباشرة لسنايدر من خارج المنطقة بين يدي الحارس كلاوديو برافو (26).
أهدر دالي بليند فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها اريين روبن (35)، وكاد روبن يفعلها من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويسددها زاحفة بجوار القائم الايسر (39).
وردت تشيلي بركلة حرة انبرى لها مارسيلو دياز وتابعها غوتييريز برأسية بجوار القائم الايسر (44)، وقام سانشيس بمجهود فردي رائع تلاعب فيه بلنس وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها ياسبر سيليسن بصعوبة (66).
ورد روبن بتسديدة قوية رائعة زاحفة من خارج المنطقة ارتدت من الحارس برافو قبل ان يشتتها المداعع غاري ميديل (66)، وكاد ديباي، بديل لنس، يمنح التقدم لهولندا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس برافو الى ركنية (76).
واستغلت هولندا جيدا الركنية حيث انبرى لها روبن باتجاه داريل يانمات فرفعها امام المرمى وطار لها فير، بديل سنايدر، برأسه منفردا وأسكنها الزاوية اليسرى للحارس برافو (77).
وهو الهدف الدولي الاول لفير في 7 مباريات حتى الان وسجله بعد 90 ثانية من نزوله ارضية الملعب، حيث أنه يعتبر أسرع هدف يسجله لاعب احتياطي في المونديال الحالي.
واضاف البديل الاخر ديباي الهدف الثاني من متابعته لتمريرة عرضية لروبن بعد مجهود فردي للاخير من الجهة اليسرى (90+2).
وبات ديباي اول لاعب يسجل في اول مباراتين له في كأس العالم لهولندا بعدما هز الشباك عندما سجل هدف الفوز في مرمى استراليا 3-2 في الجولة الثانية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هولندا تطحن تشيلي وتقتنص الصدارة بهدفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: الأخبار الرياضية العربية والعالمية
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع