الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
شاطر | 
 

 هذه قائمة الأحياء المعنية بـ«الرَّحْلة» لليوم الثاني في العاصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6994

مُساهمةموضوع: هذه قائمة الأحياء المعنية بـ«الرَّحْلة» لليوم الثاني في العاصمة   22.06.14 8:16

والي العاصمة:  كل مسجل في السكن الاجتماعي أو التساهمي أو عدل لن يرحّل  - عملية الترحيل ستتوقف في 25 جوان وتتواصل بعد رمضان

 تستمر عملية ترحيل سكان البيوت القصديرية بعدما انطلقت، أمس في حدود الساعة الخامسة صباحا، حيث ستستفيد 1272 عائلة موزعة عبر إقليم 9 دوائر إدارية من الترحيل، إلى حي 3216 مسكن في الشعايبية والمتواجد ضمن إقليم بلدية أولا الشبل، وهذا بعدما تمكنت من ترحيل نهار أمس السبت 1086 عائلة إلى نفس الموقع.تكشف القائمة المؤقتة الخاصة بعملية الترحيل، التي تحصلت «النهار» على نسخة منها، ترحيل سكان البنايات المهددة بالانهيار والممثلين في 83 عائلة تقطن في واد قريش، عائلة واحدة تقطن بباب الواد، 62 عائلة تقطن بالرايس حميدو، 57 عائلة تقطن ببولوغين، و10 بحسين داي، 119 ببلوزداد، 149 بسيدي أمحمد و128 بالمدنية. ومن المنتظر أن تمس العملية في نفس اليوم، سكان «البرارك»، وتشمل 49 عائلة تقطن بالحي القصديري سوق الفلاح بالعاشور، و257 عائلة ببوروبة 1 و2. وتضمنت قائمة العائلة المعنية بالترحيل أيضا سكان الشاليهات الذين سيتم ترحيلهم خلال نفس العملية على غرار شاليهات درموش 3، والتي ستستفيد منها 127 عائلة تقطن في شاليهات حسين داي، 4 عائلات تقطن في باب الواد، عائلتين في براقي، 8 عائلات في الدار البيضاء، 29 عائلة في زرالدة، عائلة ببوزريعة، 28 عائلة في الحراش، و82 عائلة بسيدي أمحمد. وفي سياق متصل، أكد المسؤول الأول على مبنى ولاية الجزائر عبد القادر زوخ، خلال ندوة صحفية نظمها، أمس، في مقر حي 3216 مسكن بالشعايبية، أن كل مواطن لديه حق في السكن وإعانة الدولة مرة واحدة، وقال «كل مواطن كشفته البطاقية الوطنية للسكن على أنه قدم طلبا للحصول على مسكن اجتماعي تساهمي أو مسكن عدل لن يرحل إلى السكنات الاجتماعية». وقال زوخ، إن هناك ما يقارب 4 آلاف ملف كشفتهم البطاقية الوطنية للسكن على أنهم قد استفادوا في وقت مضى من إعانة الدولة وسكنات لائقة، لهذا تم إقصاؤهم من عملية الترحيل التي انطلقت اليوم. وعن المشاريع المسطرة يقول زوخ وبلغة الأرقام، بأنهم سجلوا 45 ألف مسكن عمومي ترقوي، وهو المشروع الذي تشرف عليه مؤسسة عمومية خاصة، كما أن هناك 29 ألف وحدة سكن اجتماعي تساهمي في طور الإنجاز. وأكد أن عمليات الترحيل ستتواصل بعد شهر رمضان المبارك وبالتوازي مع الاستلام التدريجي للمشاريع السكنية المجهزة بكامل المرافق العمومية مع برمجة عملية ترحيل واحدة كل شهرين. وأوضح والي ولاية الجزائر أنه تم إحصاء 72 ألف مسكن هش من بينها 16 ألف بالأحواش، ستتم إعادة بنائها بعين المكان، بينما زود البرنامج الموجه لتقليص هذا النوع من السكنات بـ84 ألف وحدة سكنية في العاصمة وأيضا بالبليدة وبومرداس، علما أن هناك برنامجا خاصا لإعادة إسكان عائلات منحدرة من السكنات الهشة، من خلال القيام بتوزيع على عدة مراحل 25 ألف مسكن اجتماعي-إيجاري، في انتظار استلام 11 ألف وحدة إضافية قبل نهاية السنة. وبخصوص عملية الترحيل قال زوخ بأنها ستتوقف اليوم الأحد، وسيتم إعادة دراسة جل الإمكانيات البشرية والمادية التي تم توفيرها، لإنجاح عملية ترحيل 1086 عائلة، لتنطلق يوم غد العملية في مرحلتها الثانية، ويوم الثلاثاء المرحلة الثالثة، على أن تستأنف مرة أخرى بعد شهر رمضان.

زوخ: وزعنا 6 آلاف مسكن على الأميار لمنحها للعائلات التي تعاني من مشكل الإكتظاظ

وفي سياق ذي صلة، أكد والي العاصمة عبد القادر زوخ، أنه تم منح الأميار كحصة أولى 6 آلاف مسكن، من أجل توزيعها على العائلات التي تعاني من الإكتظاظ، مشيرا إلى أنها ستتم بعد قيام اللجنة المنصبة على مستوى الدوائر الإدارية 13 المتواجدة بإقليم الولاية بضبط القائمة النهائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هذه قائمة الأحياء المعنية بـ«الرَّحْلة» لليوم الثاني في العاصمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-