الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 111 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 111 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 تحالف جزائري روسي لتجاوز أزمة النفط في أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6994

مُساهمةموضوع: تحالف جزائري روسي لتجاوز أزمة النفط في أوروبا   19.06.14 8:19


يوسفي ونظيره الروسي يوقعان على تصريح نية من أجل التعاون

توصل وزير الطاقة يوسف يوسفي ونظيره الروسي الكسندر نوفاك بموسكو إلى اتفاق مبدئي، توج بالتوقيع على تصريح نية من أجل التعاون بين وزارتي الطاقة للبلدين، في خطوة نحو ضمان استقطاب أكبر للرأسمال الروسي للإستثمار في الجزائر، التي تسعى لتعويض لتنويع المستثمرين الأجانب في القطاع والتحرر من قبضة المتعاملين التقليدين.
وحسب ما جاء في بيان لوزارة الطاقة، فإن تصريح النية هذا يرمي إلى "توفير الظروف المناسبة لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة وترقية تنمية الصناعة البترولية والغازية والكهربائية وصناعة الطاقات المتجددة في البلدين وتعميق التشاور الجزائري الروسي"  .
ويبدو أن الجزائر تتجه نحو عقد تحالف مع روسيا في قطاع الطاقة، لتعويض تراجع رقم أعمال القطاع بفعل تأثر السوق الأوربية بالأزمة الاقتصادية، وهو التراجع الذي فضل وزير الطاقة أن يكون على حساب حجم المبيعات بعيدا عن حجم العائدات ودون العودة للتفاوض في السعر.
وأكد البيان أن يوسف يوسفي الذي يشارك في أشغال المؤتمر العالمي 21 للنفط التي ستختتم أشغاله اليوم، في موسكو تناول بالتشريح رفقة نظيره الروسي "وضعية علاقات التعاون الثنائي في المجال الطاقوي وآفاق تطويرها وتعزيزها"، إلى "المستوى الجيد" الذي يميز علاقاتهما واستعرض ممثل الحكومة "فرص الاستثمار التي توفرها للشركات الروسية لإقامة علاقات شراكة مع المؤسسات الجزائرية سيما في مجال البيتروكيمياء واستغلال المحروقات والطاقات المتجددة وهو مجال اثبت الطرف الروسي خبرته وتحكمه فيه. 
كما تطرق الطرفان إلى الوضع العام للسوق الدولية للمحروقات وتبادلا وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك في إطار منتدى البلدان المصدرة للغاز، ويبدو أن تحرك الجزائر على محور موسكو، شكلت الأزمة الأوكرانية وقوده، الأمر الذي جعل وزير الطاقة يستنفر مسؤوليه وإطاراته السامين من قطاع النفط والغاز للبحث عن تعاون طاقوي جديد، ينسي الجزائر الصفقات الأوروبية التي "لطختها" شبهة الفساد، خاصة ما تعلق بصفقات "سيبام" الإيطالية. 
يوسفي، الذي يشارك في أشغال المؤتمر العالمي الـ21 في موسكو، تحادث كذلك إلى وزير النفط والغاز الطبيعي الهندي دارميندار برادان ومسؤولي مجمعات وشركات تنشط في مجال قطاعات النفط والغاز.
وخلال لقائه مع وزير الدولة الهندي للنفط والغاز تطرق الطرفان إلى آفاق التعاون في مجال الطاقة، وتبادلا وجهات النظر حول الوضع الراهن في الساحة الطاقوية العالمية حسب البيان، كما تحادث مع الرئيس المدير العام لمجمع بريتيش بتروليوم بوب دودلي حول نشاطات الشركة والإمكانيات المتاحة لتعزيز حضورها بالجزائر، كما استقبل وزير الطاقة الرئيس المدير العام لفرع البترول والغاز لجينرال الكتريك لورينزو سيمونيلي حيث تطرق الطرفان الى امكانية صنع التجهيزات الصناعية البترولية والغازية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمير
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6081
تاريخ الميلاد : 29/10/1996
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: تحالف جزائري روسي لتجاوز أزمة النفط في أوروبا   19.06.14 14:01

شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحالف جزائري روسي لتجاوز أزمة النفط في أوروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-