الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 معلومات لا تعرفونها عن الأهداف العكسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القيصر العربي
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 7543

مُساهمةموضوع: معلومات لا تعرفونها عن الأهداف العكسية   16.06.14 15:13

كان هدف سياد كولاسيناتش العكسي في مرمى منتخب بلاده البوسني أمس الاحد أمام الأرجنتين ضمن منافسات المجموعة السادسة ببطولة كاس العالم بالبرازيل هو الثالث من نوعه بهذه البطولة ، بما يفوق إجمالي الأهداف العكسية التي شهدتها بطولة كأس العالم السابقة بجنوب أفريقيا قبل أربعة أعوام بهدف واحد.
وسجل البرازيلي مارسيلو وحارس المرمى الكوستاريكي نويل فالاداريس وكولاسيناتش أهداف عكسية في مرمى منتخباتهم خلال 11 مباراة جرت حتى الآن بمونديال البرازيل.
بينما لم يسجل أهداف عكسية خلال جميع مباريات بطولة “جنوب أفريقيا 2010″ ال64 سوى الدنماركي دانييل أجير والكوري الجنوبي بارك تشو يانج.
بطولة كاس العالم بفرنسا عام 1998 تحمل الرقم القياسي لعدد الأهداف العكسية في تاريخ هذه البطولات برصيد ستة أهداف وإليكم مجموعة من الحقائق الملفتة عن الأهداف العكسية عبر تاريخ بطولات كأس العالم .
- أول الأهداف العكسية في تاريخ المونديال هو هدف المكسيكي مانويل روزاس ضد تشيلي في مونديال العام 1930 .
- أسرع هدف عكسي هو هدف البوسني سيلاد كولاسينيتش حيث جاء بعد 130 ثانية فقط يليه هدف كارلوس غامارا الباراغواياني في مرماه والذي جاء بعد ثلاث دقائق عام 2006 .
- أكثر هدف عكسي تأخّراً هو هدف  جيمي ديكنسون في الدقيقة 94 من الوقت الإضافي من مباراة إنجلترا وبلجيكا في مونديال العام 1954 .
- أكثر مونديال   سجّلت فيه أهداف عكسية : مونديال فرنسا عام 1998
- أكثر الفرق التي سجل لاعبوها ضد مرماهم هي بلغاريا والمكسيك واسبانيا برصيد 3 أهداف لكل منهم ، وبلغاريا هي الفريق الوحيد الذي سجل ضد مرماه مرتين في بطولة واحدة في بطولة 1966 في انجلترا .
- أكثر الفرق التي استفادت من تسجيل خصومها لأهداف في مرماهم هي  إيطاليا وألمانيا برصيد 4 أهداف لكل منهم .
- المباراة الوحيدة التي شهدت تسجيل هدفين عكسيين هي الولايات المتحدة والبرتغال ضمن مونديال العام 2002 في كوريا واليابان  حيث سجل البرتغالي خورخي كوستا هدفاً في مرماه والأمريكي جيف أغوس أيضاً في مرماه .
- ثلاث مرات  سجل فيهما هدفان عكسيان في نفس اليوم، الأولى كانت مونديال العام  1978 في الأرجنتين  حيث سجل بيرتي فوغتس هدفاً في مرماه في المباراة ضد النمسا والهولندي إيرني براندس خلال المباراة ضد إيطاليا وفي مونديال العام 1998 في فرنسا حيث سجل توم بويد هدفاً في مرماه خلال مباراة الافتتاح ضد البرازيل و المغربي يوسف شيبو هدفاً في مرماه في مباراة النرويج وأخيراً هدف كولاسينتش في مرماه خلال مباراة الأرجنتين وحارس هندورس نويل فالاداريس في مرماه خلال المباراة ضد فرنسا .
- لاعب واحد فقط في تاريخ كأس العالم سجل ضد مرماه وفي مرمى الفريق المنافس هو إيرني براندتس في المباراة ضد إيطاليا عام 1978 في مونديال الأرجنتين وانتهت المباراة بفوز هولندي بهدفين لهدف .
- ترينيداد توباغو هو المنتخب  الوحيد في التاريخ الذي سجل أهدافاً عكسية أكثر من أهدافه ضد الخصوم حيث سجل هدفاً في مرماه في مباراة الباراغواي ضمن مونديال العام 2006  ولم يسجل أي هدف آخر خلال البطولة .
- مارسيلو هو اللاعب الوحيد في تاريخ كأس العالم الذي سجل الهدف الأول في المونديال إنما ضد مرماه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معلومات لا تعرفونها عن الأهداف العكسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: الأخبار الرياضية العربية والعالمية
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع