الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 زيادات في أجور معلمي الابتدائي تصل إلى 12 ألف دينار قبل رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6994

مُساهمةموضوع: زيادات في أجور معلمي الابتدائي تصل إلى 12 ألف دينار قبل رمضان   10.06.14 8:49

استفادوا من إدماج في رتبة أستاذ مكون

شرع المراقبون الماليون على مستوى الولايات في التأشير على ملفات أساتذة الابتدائي، الذين سيستفيدون من عملية الإدماج في رتبة أستاذ مكون، بموجب القرار الموقع بين وزارة التربية والوظيفة العمومية، وسينتج عن هذه الترقية زيادات معتبرة في رواتب هذه الفئة تتراوح بين 6 آلاف و12 ألف دينار، من المرتقب صبها عشية رمضان.

قال المكلف بالإعلام على مستوى الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مسعود عمراوي، إن المراقبين الماليين على مستوى بعض الولايات، انتهوا من تأشير ملفات أساتذة التعليم الابتدائي، المعنيين بقرار الإدماج في رتبة أستاذ مكون، ممن تتوفر لديهم شهادة ليسانس أو مهندس دولة، أو ممن أنهوا تكوينهم قبل 3 جوان 2012 في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي.

وتعتبر هذه الخطوة بداية انفراج لهذا الملف الذي بقي يراوح أدراج مديرية الوظيفة العمومي، رغم الاتفاق المبرم بين ممثلي هذه الهيئة ووزارتي التربية، بتوسط من الوزير الأول الذي كلف وزير إصلاح الخدمة العمومية آنذاك، بالإشراف على المفاوضات، لامتصاص غضب مستخدمي القطاع، تبعا لسلسة الاحتجاجات والإضرابات التي شنوها للمطالبة بتجسيد هذا المطلب.

ويؤكد شروع المراقبين الماليين في تأشير ملفات الأساتذة المعنيين بعملية الإدماج، بأن اللجنة المختلطة بين وزارتي التربية والمالية والوظيفة العمومية، أصدرت التعليمة التطبيقية لقرار الإدماج، وهو إجراء إيجابي، يأتي عشية البرنامج الاحتجاجي الذي أعلن عنه اتحاد عمال التربية والتكوين بداية من منتصف الشهر الجاري، وينتهي باعتصام وطني يوم 19 جوان، ما يمكن اعتباره خطوة تصب في طريق احتواء “غضب” النقابة.

من جهته، قال مسعود عمراوي، ممثل ذات التنظيم، إن انفراج مشكل أساتذة التعليم الابتدائي لا يعني أبدا التراجع عن البرنامج الاحتجاجي الذي تم تسطيره، فمنخرطو الاتحاد عازمون على مواصلة احتجاجاتهم إلى غاية تجسيد جميع المحاضر المشتركة بين وزارة التربية ومديرية الوظيفة العمومية، خاصة ما تعلق بملف الرتب الآيلة للزوال، وأساتذة التعليم الأساسي والأساتذة التقنيين، إضافة إلى ملف المساعدين التربويين والمخبريين ومساعدي المصالح الاقتصادية ومستشاري التوجيه المدرسي والمهني، ناهيك عن الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين. وتشدد النقابة على ضرورة تسوية منحة التأطير والبيداغوجيا، المتعلقتين بهيئة التأطير والمقتصدين وموظفي المصالح الاقتصادية، إضافة إلى التعجيل في معالجة ملف اختلالات القانون الأساسي وملف مستخدمي الجنوب.

وبتأشير المراقبين الماليين على ملفات أساتذة التعليم الابتدائي الذين سيدمجون في رتبة الأستاذ المكون، فإن مخلفات الزيادة التي ستفرزها العملية، ستكون جد معتبرة، بما أن الأثر الرجعي سيكون من جانفي 2012، كما أن قيمة هذه الزيادة ستتراوح بين 6 آلاف و12 ألف دينار، تصب في حسابات هؤلاء الموظفين قبل حلول شهر رمضان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

زيادات في أجور معلمي الابتدائي تصل إلى 12 ألف دينار قبل رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-