الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
شاطر | 
 

 الخضر يطمحون للمحافظة على ديناميكية الفوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمير
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6081
تاريخ الميلاد : 29/10/1996
العمر : 20

مُساهمةموضوع: الخضر يطمحون للمحافظة على ديناميكية الفوز   30.05.14 15:51

سيواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم نظيره الأرميني غدا السبت في مدينة سيون في لقاء ودي, يعتبر الأول من بين المقابلتين المبرمجتين في التربص التحضيري للخضر, تحسبا لكأس العالم 2014, بهدف المحافظة على ديناميكية الفوز. ويحضر "الخضر" المتواجدون منذ ظهيرة أمس الخميس بجنيف, حيث يقيمون بفندق "لاريزيدونس", بجد هذه المواجهة التي ستكون اختبارا لجاهزية الفريق بعد أسبوعين من العمل البدني والتقني و التكتيكي بالمركز الفني الوطني للفاف بسيدي موسى .  ويولي الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش الذي تنقل إلى سويسرا بتعداد 24 لاعبا, بعد تسريح يوم الثلاثاء الحارس الرابع عز الدين دوخة, أهمية خاصة لهذه الخرجة الودية لتشكيلته, وهي الأولى من نوعها منذ آخر لقاء فاز به "الخضر" على سلوفينيا (2-0) يوم 5 مارس 2014 بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة. فبعد حصة تدريبية استرخائية يوم الخميس, يجري رفقاء سفير تايدر مرانهم اليوم الجمعة على الساعة السابعة مساء بالتوقيت الجزائري (19:00 سا) وهو نفس توقيت المباراة الودية الأولى التي تجمعه غدا السبت أمام أرمينيا بملعب جنيف والتي تأتي قبل أسبوعين من الموعد الكبير المنتظر وهو  لقاء منتخب بلجيكا المقرر يوم 17 يونيو في بيلو اوريزونتي, ضمن منافسات مونديال البرازيل. وأمام منتخب أرمينيا الذي حقق انتصارا غير مقنع على منتخب الإمارات العربية المتحدة (4-3) يوم الثلاثاء الماضي بجنيف, سيلعب المنتخب الجزائري من أجل الفوز لتأكيد ديناميكية الانتصار التي ما فتئ يحققها منذ لقاء السد المؤهل إلى المونديال أمام بوركينافاسو في نوفمبر 2013. وصرح كارل مجاني الذي عرف نهاية موسم صعبة مع ناديه فالنسيان الذي سقط إلى الرابطة الثانية "سنلعب كل المواجهات بهدف الفوز و سيكون الأمر كذلك أمام أرمينيا ورومانيا, حتى نتمكن من خوض المونديال بمعنويات مرتفعة". 
 
             ---الاولى لمحرز و مشاركة غيلاس غير أكيدة ---       
 
 وسيكون لقاء السبت أمام أرمينيا بملعب توربيون في مدينة سيون فرصة للناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش لإقحام الوافد الجديد في جوالمنافسة, لاعب وسط هجوم نادي لايسيستر الانجليزي, رياض محرز الذي سيسجل اول مشاركة له مع "الخضر". ويسعى محرز الذي تم استدعاؤه لأول مرة لصفوف المنتخب الوطني إلى استغلال هذه الفرصة ليؤكد الصورة الجيدة التي يحملها عنه المدرب حاليلوزيتش. وصرح محرز لوكالة الأنباء الجزائرية " أنتظر بشغف اللعب للمنتخب الجزائري وحمل القميص الوطني لأول مرة. حبذا لو أن المقابلة الودية أمام أرمينيا تلعب داخل الديار حتى أتمكن من اللعب أمام الجمهور الجزائري واكتشاف أجواء الملاعب الجزائرية".  وبخصوص هذه المواجهة الودية الأولى, ينتظر أن يقحم المدرب الوطني الذي يمكن أن يحدث ستة تغييرات خلال المقابلة, منذ البداية فريقا يتشكل من اللاعبين المتعودين على المشاركة كأساسيين, في مقدمتهم بوقرة و مجاني في الدفاع و غلام و مصطفى على الاجنحة و سوداني و سليماني كمهاجمين صريحين. بالمقابل, تبقى مشاركة مهاجم نادي بورتو, نبيل غيلاس غير أكيدة في هذه المقابلة, بسبب إصابته على مستوى الكاحل, حيث اكتفى بالتدريب منفردا خلال حصة الاسترخاء. 
 
        --أرمينيا منافس يستحق أن يؤخذ مأخذ الجد--  
 
صحيح أن ارمينيا, منافس الخضر هذا السبت, لا تملك تقاليد كبيرة في كرة القدم, لكن منتخبها الذي يقوده المدرب الجديد السويسري برنار شالاند, يستحق الاحترام. ويحضر المنتخب الارميني الذي احتل المركز ال33 في التصنيف العالمي الأخير للفيفا, لتصفيات بطولة اوروربا 2016 بفرنسا. وأجرى رفقاء أونريخ مخيتاريان المتواجدين في تربص منذ 21 مايو, مقابلة ودية أولى أمام منتخب الإمارات العربية المتحدة والتي فازوا بها بنتيجة (4-3). وأكد المدرب السويسري الذي يسعى إلى تأهيل فريقه إلى بطولة أوروبا 2016, للصحافة أنه "يجب لعب المقابلات الودية كما لو أنها رسمية وينبغي خوضها بهدف الفوز", مشيرا إلى أن المقابلتين الوديتين المقبلتين ستكونان صعبتين لفريقه الشاب. وفي هذا الشأن, صرح التقني السويسري الذي يأمل في تحقيق انتصار ثان  في ثاني خرجة له منذ توليه العارضة الفنية للمنتخب الأرميني " سنواجه صعوبات أكبر خلال المقابلتين الوديتين المقبلتين أمام الجزائر و ألمانيا. إنها فرصة جيدة للاعبي الفريق لاكتساب التجربة". 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخضر يطمحون للمحافظة على ديناميكية الفوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار الفريق الوطني والرياضات الجزائرية
-