الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 89 عُضو متصل حالياً :: 2 عُضو, 0 عُضو مُختفي و 87 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

اعصار, انس محمد فؤاد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 خدمات البلديات والدوائر قريبا عبر تطبيقات الموبايل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zaara
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6994

مُساهمةموضوع: خدمات البلديات والدوائر قريبا عبر تطبيقات الموبايل   13.05.14 8:42

قدمت من خلال معرض سيفتاك وهران للمستقبل التكنلوجي



قدم الصالون الدولي للمستقبل التكنولوجي بوهران "سيفتاك" حلولا تكنولوجية عبر تطبيقات للهاتف النقال ستكون في خدمة الإدارة المحلية والمركزية، بما سيتيح للمواطن مستقبلا الاستفادة من خدمات إدارية من بيته دون التنقل إلى البلدية أو الدائرة أو حتى الوزارة.

وبحسب مسؤول التنظيم لمعرض سيفتاك وهران، عبد الهادي بهلولي، فإن صالون سيفتاك وهران ربط بين إشكالية الجيل الثالث واستخداماتها.

وهو ما تجسد في الشعار "الجيل الثالث وتطبيقات الهاتف النقال"، وهو ما يفسره أيضا حضور متعاملي الهاتف النقال الثلاثة "موبيليس وأوريدو وجيزي".

وأوضح المتحدث أن الصالون سيقدم مقترحات تطبيقات للإدارة المحلية والمركزية، من أجل هته الاستفادة من الخدمات الإدارية، سواء عبر البلدات والدوائر محليا أم على المستوى المركزي مستقبلا، ومنها مثلا الاطلاع على سيرورة ملف جواز السفر عن طريق تطبيق خاص، أو أي ملف إداري آخر، وكذلك ما تعلق بالبيانات البيومترية، إضافة إلى استعمال التطبيقات في مجالات الصحة والتعليم والنقل وغيرها.

وأوضح بهلولي أن صالون المستقبل التكنلوجي عرف مشاركة نوعية هذه السنة وهو في تطور مستمر من طبعة إلى أخرى، حيث عرف هذه المرة مشاركة أكثر من 70 عارضا من الوطن ومن أربعة بلدان أجنبية هي فرنسا، إسبانيا، الصين، الأردن.

وفي الإطار، صار بإمكان مشتركي الجيل الثالث للهاتف النقال لموبيليس الإفلات من الاختناق المروري عبر تطبيق خاص، صممه طلبة المدرسة العليا للإعلام الآلي بوادي السمار في إطار مسابقة التحدي التي قامت موبيليس برعايتها لطلبة المدرسة.

وأوضح المكلف بالاتصال لدى موبيليس، محمد الصالح دعاس لـ "الشروق" أن هذا التطبيق يتيح للمشتركين الذين يتوفرون عليه في هواتفهم الذكية التعر ف وبشكل آني لحظي على حالة الطرقات داخل مدينة ما، والمحاور التي تعاني من اختناق مروري، وفي نفس الوقت إرشادهم إلى المحاور والطرقات التي تعرف سيولة حركية أحسن.

كما قدمت موبيليس تطبيقين آخرين في إطار مسابقة التحدي، يتعلق الأول بالتسوق عن بعد "دي زاد شوب"، أما الثاني فيتعلق بتسيير المؤسسة، وخصوصا المشاريع من ورشات وعمال وسلع وغيرها عن بعد وعن طريق تطبيق للهاتف النقال.

كما قدم موبيليس بمناسبة الصالون عرضا جديدا للمؤسسات يتمثل في حزمة "باك" ساموسنغ غالاكسي تاب 3، فضلا عن تقديم الهاتف الذكي "أل جي نيغسيس" لأول مرة وبشكل حصري لزبائنه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خدمات البلديات والدوائر قريبا عبر تطبيقات الموبايل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-