الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
************
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 8 رحلات لنقل أنصار الخضر إلى البرازيل بأسعار 35 و42 و75 مليون سنتيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت تيارت 14
نائب الإدارة
نائب الإدارة


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 449
تاريخ الميلاد : 10/08/1992
العمر : 24

مُساهمةموضوع: 8 رحلات لنقل أنصار الخضر إلى البرازيل بأسعار 35 و42 و75 مليون سنتيم   04.02.14 10:26

كشف وزير الشباب والرياضة محمد تهمي، الإثنين، النقاب عن كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية تنقل المناصرين الجزائريين إلى البرازيل لتشجيع المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس العالم 2014، والتي ستنطلق التسجيلات الخاصة بها رسميا يوم الخميس المقبل، وهذا عبر كافة وكالات النادي السياحي الجزائري "تورينغ كلوب" المتواجدة عبر التراب الوطني.
وقدّم وزير الشباب والرياضة، خلال نزوله أمس ضيفا على العدد الأول من منتدى جمعية الصحفيين الرياضيين الجزائريين بمركز الصحافة لمركب محمد بوضياف جميع التفاصيل الخاصة بالبرنامج الكامل الذي تم ضبطه لنقل حوالي 2000 مناصر جزائري إلى البرازيل، وهذا عبر تخصيص ثماني رحلات خاصة، مباشرة من مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة إلى مدينة "بيلو هوريزونتي" البرازيلية، التي ستحتضن المباراة الأولى للمنتخب الوطني أمام بلجيكا.
وحسب برنامج الرحلات الذي تم ضبطه بالتنسيق مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية، كشف محمد تهمي، بصفته رئيس اللجنة الوزارية المشتركة المعنية بتحضير عملية تنقل الأنصار إلى البرازيل، بأن موعد تنقل المشجعين سيتم تدريجيا خلال ثلاثة أيام، حيث تم برمجة أول رحلة بعد ظهيرة يوم 13 جوان المقبل في حدود الساعة الثانية و15 دقيقة، تتبعها رحلة ثانية مقررة في نفس اليوم على الساعة العاشرة والنصف ليلا، في وقت تم برمجة ثلاث رحلاتخلال اليومين المواليين 14 و15 جوان، وهذا بداية من الساعة الثالثة صباحا، والخامسة صباحا والثانية زوالا، فيما يسافر الوفد الأخير من المناصرين سهرة يوم 15 جوان القادم في حدود الساعة العاشرة والنصف ليلا.
اقتراح ثلاث صيغ بتكلفة 35 و42 و75 مليون سنتيم

ومثلما كشفت عنه "الشروق" سابقا، أكد وزير الشباب والرياضة رسميا بأنه تم تحديد مبلغ 35 مليون سنتيم كحد أدنى للتكفل بالمناصرين الراغبين في التنقل إلى البرازيل لمتابعة مباريات المنتخب الوطني والإقامة في البرازيل، في وقت سيتم اقتراح ثلاث صيغ لكل واحدة منها تكلفتها الخاصة.
ولهذا الغرض أوضح منشط المنتدى بأنه سيتم تقسيم المناصرين إلى ثلاث فئات، حسب الصيغة التي يختارها المناصر، حيث سيتم عرض 1250 تذكرة في الصيغة الأولى بقيمة 35 مليون سنتيم للفرد الواحد، والتي تتضمن الإقامة في فندق من ثلاث نجوم، في حين ستضم الصيغة الثانية من المقترح 600 مناصر والإقامة في فندق من أربع نجوم، وهذا مقابل تسديد تكلفة تتراوح ما بين 42 و45 مليون سنتيم للفرد الواحد. أما الصيغة أو الفئة الثالثة التي سيتم عرضها على المناصرين والتي تضم 150 مناصر فقط فإن تكلفتها تساويمبلغ 75 مليون سنتيم  للفرد الواحد، مقابل الإقامة في فندق من خمس نجوم.
وتشمل التكلفة المالية التي يقدمها المناصر، كلا من تذكرة الطائرة وتذاكر الملعب والإقامة في الفندق بنظام يضمن وجبة فطور الصباح ووجبة العشاء(في جميع الصيغ المقترحة)، بالإضافة إلى مصاريف التنقل بين مدن ملاعب مواجهات المنتخب الوطني عن طريق حافلات من طراز رفيع بالنسبة إلى أصحاب الصيغتين الأولى والثانية، وبواسطة الطائرات بالنسبة إلى الفئة التي تختار الصيغة الثالثة.
إلى ذلك، اعتبر وزير الشباب والرياضة بأن المبلغ الذي تم اقتراحه على المناصر الجزائري مقابل مرافقة المنتخب الوطني إلى البرازيل والتمتع بنزهات سياحية خارج مواعيد اللقاءات، قليل مقارنة بما يدفعه المناصرون في البلدان الأخرى وهذا بنسبة 65 ٪، مؤكدا بأن الفضل في ذلك يعود إلى بعض الشركاء الاقتصاديين الذي ساهموا في العملية وسمحوا بتخفيض التكلفة.
من جهة أخرى، أكد الدكتور تهمي بأنه وفي حال تمكن المنتخب الوطني من التأهّل إلى الدور الثاني للمونديال، فإن المناصر الجزائري لن يدفع أي مبلغ إضافي والدولة ستتكفل بالمسألة، مشيرا بأن مدة إقامة المناصرين في الدور الأول للمونديال لن تقل عن 16 يوما.
للتذكير، فإن المنتخب الوطني سيلعب خلال المونديال ضمن المجموعة الثامنة، وستكون أول مواجهة له أمام بلجيكا في 17 جوان، كوريا الجنوبية في 22 جوان، ثم روسيا في 26 من نفس الشهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

8 رحلات لنقل أنصار الخضر إلى البرازيل بأسعار 35 و42 و75 مليون سنتيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: الأخبار الرياضية العربية والعالمية
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع