الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 56 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 55 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

زهرة المدائن

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 الجزائر تستلم عبد المؤمن خليفة من السلطات البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمير
عضو نشيط
عضو  نشيط


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 6081
تاريخ الميلاد : 29/10/1996
العمر : 20

مُساهمةموضوع: الجزائر تستلم عبد المؤمن خليفة من السلطات البريطانية    24.12.13 20:57

تم اليوم الثلاثاء تسليم رجل الأعمال الجزائري الهارب عبد المومن رفيق خليفة إلى الجزائر من طرف السلطات البريطانية وفقا "للإجراءات القانونية وأحكام الاتفاقية القضائية" بين الجزائر وبريطانيا.

وحسب بيان لوزارة العدل فإنه "تبعا لاستنفاذ كافة إجراءات الطعن المتعلقة بتسليم السيد عبد المومن رفيق خليفة أمام قضاء المملكة المتحدة والقضاء الأوروبي, فقد استكملت كافة إجراءات الاستلام من قبل الفريق (الجزائري) الذي تنقل يوم الأحد الماضي إلى لندن لتسليم المعني بالأمر حيث تم التسليم هذا اليوم 24 ديسمبر وفقا للإجراءات القانونية وأحكام الاتفاقية القضائية بين البلدين".

و كان عبد المؤمن خليفة قد حكم عليه من طرف محكمة الجنايات بالبليدة في مارس 2007 بعقوبة السجن المؤبد بعد إدانته غيابيا لارتكابه عدة جرائم ذات الصلة بتسيير المجمع الذي يحمل نفس الاسم (الخليفة).

وتتمثل التهم الموجهة لعبد المومن خليفة في"تشكيل جماعة أشرار و السرقة المتكررة و التزوير و الاحتيال و خيانة الثقة و تزوير وثائق رسمية وبنكية و الرشوة و استغلال النفوذ و الإفلاس المفتعل".

و من بين التهم الرئيسية الموجهة للخليفة على وجه الخصوص "السرقات التي تمت على مستوي مختلف الوكالات التابعة للبنك بأمر من عبد المومن خليفة نفسه و التسيير الفوضوي و الإهمال الذي ميز كل التحويلات بالعملة الصعبة تحت غطاء معاملات مختلفة و التي كانت في واقع الأمر — حسب لائحة الاتهام — عمليات اختلاس منظمة".

للتذكير كان رفيق عبد المومن خليفة— الذي لجأ إلى المملكة المتحدة سنة 2003— قد أوقف يوم 27 مارس 2007 بموجب مذكرة توقيف أوروبية صادرة عن المحكمة الابتدائية بنانتير بالضاحية الباريسية.

وفي إطار هذه المذكرة, مثل الخليفة أمام محكمة "ويستمنستير" حيث وجهت إليه تهم "إعلان الإفلاس الإحتيالي" وكذا "تبييض الأموال و خيانة الأمانة". وقد أصدر القاضي البريطاني أنتوني إيفانس في 29 أوت 2007 حكما أعطى بموجبه الضوء الأخضر لتسليم الخليفة إلى فرنسا.

و كان وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح قد صرح يوم 17 ديسمبر الجاري ان تسليم عبد المومن خليفة من طرف السلطات البريطانية إلى الجزائر "من المفروض ان يتم قبل 31 ديسمبر 2013 إذا لم يكن هناك طعن أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان".

و أوضح أن "الآجال و الطعون المنصوص عليها قانونا بالنسبة لقوانين المملكة المتحدة كلها استنفذت" و بالتالي وفي إطار هذه الاجراءات المنصوص عليها في القوانين الداخلية للمملكة المتحدة "من المفروض ان يتم التسليم قبل نهاية السنة الجارية".

وكان القضاء البريطاني قد وافق على تسليم عبد المؤمن خليفة إلى السلطات القضائية الجزائرية خلال الجلسة التي عقدت يوم 25 جوان 2009 بمحكمة وستمنستر بلندن حيث اعتبر القاضي تيموتي ووركمان بمقتضى هذا القرار أن التسليم "لا يتناقض مع المعاهدة الدولية لحقوق الإنسان".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر تستلم عبد المؤمن خليفة من السلطات البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: المنتدى العام :: المنتدى العام
-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع