الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الصحف الجزائرية algerianpress

************
************
************
************
************
************
************
***********
************
************

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 153 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 152 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

ممدوح

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3451 بتاريخ 21.04.15 12:57
شاطر | 
 

 لوح: "ضرورة تكثيف التكوين لضمان حماية اجتماعية كاملة للمواطن الجزائري"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو سليمان
المشرفون
المشرفون


احترام القوانين : 100 %
عدد المساهمات : 3412
تاريخ الميلاد : 03/11/1996
العمر : 20

مُساهمةموضوع: لوح: "ضرورة تكثيف التكوين لضمان حماية اجتماعية كاملة للمواطن الجزائري"   05.08.13 20:13

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الطيب لوح اليوم الاثنين ببرج بوعريريج على ضرورة تكثيف تكوين عمال القطاع من أجل ضمان حماية اجتماعية كاملة للمواطن الجزائري.
وأوضح الوزير في ذات السياق أن الجزائر تتجه إلى "تكوين منظومة بشرية وتكييفها وفق وسائل الرقابة الحديثة مما يتطلب تطوير تكوين عمال القطاع وفق مقتضيات السوق". ولدى إشرافه على تدشين مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنجز بمدينة برج بوعريريج بكلفة 85 مليون دج شدد الوزير على "ضرورة إتباع منشآت القطاع نمط تسيير جديد وعصري يتماشى مع المقاييس المعمول بها دوليا من خلال التكوين المستمر".
وعند تدشينه لمقر المفتشية الولائية للعمل في بداية الزيارة -والمنجزة في إطار برنامج الهضاب العليا لسنة 2007 بكلفة تقارب 44 مليون دج والتي استفادت بتجهيزات ومعدات عصرية -أوصى الوزير بضرورة توفير تكوين مستمر للعمال من أجل تحسين الخدمات المقدمة وكذا ظروف العمل.
وكشف لوح أن الجزائر تحتل مراتب متقدمة على الصعيد العالمي في ما يتعلق بإصلاحات مفتشية العمل حسب التقارير السنوية للمكتب الدولي للعمل (2009 و 2010 و 2011 ) مضيفا أن القطاع حقق "قفزة نوعية" في مجال الضمان الاجتماعي بفضل توجيهات وبرامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
وخلال زيارته توجه لوح إلى مقر الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتقاعد الذي استفاد من مشروع توسعة بكلفة 87 مليون دج وكذا الوكالة الولائية للتشغيل حيث أبدى ارتياحا للهياكل الجديدة التي عرفت عصرنة بصفة جدية على مستوى كل الوكالات.
كما زار الوزير بالمناسبة معرضا منظما بالمركز الثقافي "عائشة حداد "حول نشاطات مصالح التشغيل ونماذج لبعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث كشف أن الاستثمار الخاص بولاية برج بوعريرج قد بلغ نسبة 98 بالمائة من مجمل الاستثمارات مبديا رضاه و ارتياحه لنوعية استثمارات الشباب التي أصبحت تتجه إلى نشاطات ذات علاقة بالتكنولوجيات الحديثة.
وأشار لوح إلى وجود 6 آلاف مؤسسة اقتصادية على مستوى ولاية برج بوعريريج تمكنت من استحداث أكثر من 33 ألف منصب شغل ساهمت فيها كل أجهزة دعم تشغيل الشباب.
كما سلم الوزير في ختام زيارته التفقدية قررات استفادة من قروض لفائدة الشباب في إطار الصندوق الوطني للتأمين على البطالة والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لوح: "ضرورة تكثيف التكوين لضمان حماية اجتماعية كاملة للمواطن الجزائري"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الجزائريين والعرب :: منتديات الجزائر :: أخبار من الجزائر -طالعوا الجرائد الجزائرية-
-